اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

السيارة الأعلى مبيعاً في أوروبا خلال الربع الأول من 2023 قد تفاجئك!

رغم سيل الانتقادات والاستدعاءات التي خضعت لها سيارات تيسلا خلال الأشهر الأخيرة، احتفظت سيارات العلامة بشعبيتها الواسعة ولاسيما في السوق الأمريكي، لتكون تيسلا موديل واي السيارة الأعلى مبيعاً على الإطلاق في أي فئة في أوروبا خلال الربع الأول من العام الجاري.

وحققت تيسلا موديل واي هذا الإنجاز بفضل تحسن مبيعاتها بشكل هائل، بـ 173% مقارنة بنفس الفترة خلال 2022، وتفوقت الكروس اوفر الأمريكية على سيارة داسيا سانديرو في المركز الثاني، وفولكس واجن تي روك في المركز الثالث، مع العلم أن الإحصائية تغطي 27 دولة أوروبية.

1 tesla model y 2022 road test review tracking السيارة الأعلى مبيعاً في أوروبا خلال الربع الأول من 2023 قد تفاجئك!

فولكس واجن تظل في الريادة بالمبيعات الإجمالية

بشكل عام، تظل فولكس واجن علامة السيارات الأعلى مبيعاً في أوروبا، متفوقة على تويوتا وبيجو، وحسب بيانات مركز JATO البحثي، كانت تيسلا موديل واي السيارة الأعلى مبيعاً في أوروبا خلال سبتمبر ونوفمبر 2022، ولكن هذه أول مرة تتفوق فيها السيارة لربع كامل من العام.

تيسلا 1 السيارة الأعلى مبيعاً في أوروبا خلال الربع الأول من 2023 قد تفاجئك!

بشكل غريب، تدهورت مبيعات تيسلا موديل 3 الكهربائية بـ 40% خلال الربع الأول من 2023 في أوروبا، في دلالة حاسمة على تفضيل المستهلكين لسيارات الكروس اوفر والـ SUV كبيرة الحجم على سيارات السيدان.

تحسن ملحوظ في مبيعات السيارات الجديدة 

وازدادت مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا بـ 17% خلال الربع الأول من 2023 إلى 3.22 مليون سيارة، وهو أعلى مستوى منذ 2019، ومثّلت السيارات الكهربائية 13.4% من مجمل المبيعات في أوروبا عند 430,700 سيارة، وهي أعلى نسبة حتى الآن للموديلات الكهربائية.

وتظل تيسلا علامة السيارات الكهربائية الأهم في السوق الأوروبي، مستحوذة وحدها على حصة 22% من السوق، متبوعة بمجموعة فولكس واجن، كما حققت العلامات الصينية نجاحات قوية في الفئة الكهربائية بأوروبا وعلى رأسهم مجموعة جيلي وعلامة ام جي.

تيسلا 3 السيارة الأعلى مبيعاً في أوروبا خلال الربع الأول من 2023 قد تفاجئك!تيسلا 2 السيارة الأعلى مبيعاً في أوروبا خلال الربع الأول من 2023 قد تفاجئك!  تيسلا 4 السيارة الأعلى مبيعاً في أوروبا خلال الربع الأول من 2023 قد تفاجئك! تيسلا 5 السيارة الأعلى مبيعاً في أوروبا خلال الربع الأول من 2023 قد تفاجئك! تيسلا 6 السيارة الأعلى مبيعاً في أوروبا خلال الربع الأول من 2023 قد تفاجئك!

اقرأ أيضاً: هونشي تدشن L5 الفاخرة الجديدة في شانغهاي بسعر يتجاوز 3.12 مليون ريال!

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى