اخبار السياراتاخبار عالمية

هونشي تدشن L5 الفاخرة الجديدة في شانغهاي بسعر يتجاوز 3.12 مليون ريال!

تُعرف علامة هونشي بفخامة وحصرية سياراتها، وعراقتها كذلك؛ إذ تخصصت الشركة في بناء الموديلات الفاخرة للجهات الحكومية والدبلوماسية في الصين لعقود طويلة قبل قرار دخولها لسوق السيارات المدنية والتجارية وتوسعها العالمي خلال الأعوام الأخيرة.

وإذا أردنا البحث عن السيارة الأفخم في الصين فبدون شك ستكون سيارة من هونشي، وتحديداً L5 التي تتميز بتصميمها الكلاسيكي الرائع مع تقنيات عصرية متطورة، ويبدأ سعر السيارة في الصين من 850 ألف دولار، أي حوالي 3.12 مليون ريال، ما يجعلها السيارة الصينية الأغلى في التاريخ وبهامش ضخم.

هونشي 2 هونشي تدشن L5 الفاخرة الجديدة في شانغهاي بسعر يتجاوز 3.12 مليون ريال!

الجيل الجديد كلياً لهونشي L5

وهذا الأسبوع دشنت هونشي الجيل الثاني الجديد للسيارة الحصرية في معرض شانغهاي 2023 للسيارة وفتحت باب الطلب عليها في السوق المحلي، بعد حوالي 9 أعوام تقريباً من انطلاق الجيل الأول، واستلمت السيارة حزمة تحديثات جمالية هامة، تشمل مصابيح نهارية جديدة، ومصد أمامي مختلف بعض الشيء، وشبك أمامي أطول ومطعّم بالكروم.

هونشي 3 هونشي تدشن L5 الفاخرة الجديدة في شانغهاي بسعر يتجاوز 3.12 مليون ريال!

وتأتي هذه النسخة التي دشنتها هونشي في شانغهاي بطلاء خارجي أزرق وأبيض رائع، مع مصابيح أمامية بتصميم كلاسيكي بالغ الجاذبية، وتستمر اللمسات الكلاسيكية في المقصورة ولاسيما تصميم المقود مع جوانب أخرى عصرية صريحة، أبرزها استخدام 3 شاشات عملاقة في لوحة القيادة.

هونشي 8 هونشي تدشن L5 الفاخرة الجديدة في شانغهاي بسعر يتجاوز 3.12 مليون ريال!

ماذا عن الأداء؟ 

ولم تنقل هونشي جميع وظائف السيارة لهذه الشاشات، إذ تستمر السيارة بعدد كبير من الأزرار المخصصة للتحكم في بعض الوظائف والإعدادات، وبالنسبة للمحركات والأداء فلا توجد معلومات رسمية بعد للوقت الحالي، ولكن من المحتمل استمرار السيارة بمحركات الجيل الأول، والتي شملت محرك 12 سلندر 6.0 لتر، ومحرك 4.0 لتر 8 سلندر توربو بقوة 381 حصان، وسنعلم المزيد عنها قريباً.

هونشي 1 هونشي تدشن L5 الفاخرة الجديدة في شانغهاي بسعر يتجاوز 3.12 مليون ريال!   هونشي 4 هونشي تدشن L5 الفاخرة الجديدة في شانغهاي بسعر يتجاوز 3.12 مليون ريال! هونشي 5 هونشي تدشن L5 الفاخرة الجديدة في شانغهاي بسعر يتجاوز 3.12 مليون ريال! هونشي 6 هونشي تدشن L5 الفاخرة الجديدة في شانغهاي بسعر يتجاوز 3.12 مليون ريال! هونشي 7 هونشي تدشن L5 الفاخرة الجديدة في شانغهاي بسعر يتجاوز 3.12 مليون ريال!  هونشي 9 هونشي تدشن L5 الفاخرة الجديدة في شانغهاي بسعر يتجاوز 3.12 مليون ريال!

اقرأ أيضاً: كيا تودع موديل ستينجر الرياضي بإصدار نهائي وتكشف أسعاره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى