اخبار السياراتاخبار محلية

ما هي سيارة جمس حوض ومواصفاتها في السعودية؟

هناك الكثير من الأفراد التي لا تعلم ما هي سيارة جمس حوض ، إلا أنه هناك الكثير وخاصة الشباب والأجيال الجديدة لا تعرف ما هي السيارة التي يُطلق عليها هذا الاسم.

سيارة جمس حوض

ونسمع العديد من الأفراد تتحدث عن سيارة جمس حوض، حيث هناك مجموعة من الأفراد خاصة كبار السن يستخدمون هذا الاسم حتى الآن في الخليج العربي من ضمنهم في المملكة العربية السعودية.

ونلاحظ أنه تتمتع سيارات جمس في السعودية بشكل عام بشعبية كبيرة؛ وذلك لأنها تنتمي إلى فئة السيارات الأكثر قوة وجرأة، وستجدها متوفرة من خلال وكيلها المحلي الجميح للسيارات.

l 1649245106.5131 624d7bb27d42e ما هي سيارة جمس حوض ومواصفاتها في السعودية؟l 1649245106.5131 624d7bb27d42e ما هي سيارة جمس حوض ومواصفاتها في السعودية؟

ومن المعروف أنه تتمتع سيارات البيك أب بقاعدة جماهيرية كبيرة بشكل خاص في منطقة الخليج العربي، فهي تعتبر من أفضل الفئات التي يميل إلى امتلاكها عشاق القيادة في الصحراء.

لكن ما هي السيارة التي يُطلق عليها جمس حوض وأهم مواصفاتها، هذا ما يستعرضه لكم «أوتوموبيل كار» في المقال التالي.

اقرأ أيضًا: أين تجد قطع غيار جمس في السعودية؟

ما هي سيارة جمس حوض ومواصفاتها في السعودية؟ ما هي سيارة جمس حوض ومواصفاتها في السعودية؟

ما هي سيارة جمس حوض؟

يطلق سكان الخليج العربي اسم جمس حوض على سيارة البيك أب الشهيرة والأفضل سييرا، فهي تعتبر أيقونة في فئتها على مستوى عالمي.

كما أن جمس حوض هو الأسم الدارج لسيارة جمس سييرا في السوق السعودي، والتي تعتبر من أهم إصدارات العلامة الأمريكية بالإضافة إلى أكثرها مبيعاً في الأسواق العالمية.

وتحظى سيارة البيك اب سييرا بمكانة كبيرة في فئة البيك أب في المملكة العربية السعودية، وذلك بسب ما تتميز به اعتمادية عالية وأداء قوي منقطع النظير.

بجانب أنها تتمتع بجاهزية عالية للانطلاق على الطرق الوعرة، ذلك بالإضافة إلى الهيكل الخارجي القوي الجريء الذي يجعلها أكثر قدرة على التحمل.

كما تحرص الشركة دائماً على تطوير السيارة وتزويدها بأحدث التقنيات والأنظمة بشكل مستمر للعملاء، حيث حصلت السيارة على فيس ليفت لعام 2023، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على مواصفات سيارة جمس حوض أو سييرا في المملكة العربية السعودية.

ما هي سيارة جمس حوض ومواصفاتها في السعودية ما هي سيارة جمس حوض ومواصفاتها في السعودية؟

ما هي مواصفات سيارة جمس حوض؟

في البداية يجب أن تعلم أنه انطلقت سيارة سييرا على يد شركة جنرال موتورز عام 1935، وفي هذا الوقت كانت هي أكثر السيارات تميزاً في دول الخليج العربي.

وحصلت سيارة جمس حوض على عدد من تحديثات كبيرة في الفيس ليفت، مما جعل تصميمها الخارجي جاء بشكل مميز، يتضمن عدد  من التحديثات على الشبك الأمامي بحجم أكبر.

حيث جاء بلمسات من الكروم مع قضبان مميزة التصميم وفتحات تهوية على طرفي المصد الأمامي التي جاءت تعمل على توفير تبريد أكبر للمحرك.

بالإضافة إلى أنها تعمل على تعزيز الديناميكية الهوائية للمحرك، وكذلك جاءت مع مصد أمامي أعرض، وذلك يُعطي الواجهة الأمامية مظهر أكثر قوة وأيضًا شراسة للسيارة في تصميمها الخارجي.

علاوة على ذلك فهي تحتوي على مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED نهارية و الذي يتحول إلى مؤشرات انعطاف.

بالإضافة إلى احتوائها على عجلات بـ 7 قضبان قياس 22 إنش من الألومنيوم البرّاق الذي جاء مصنوع آلياً مع لمسات من الكروم البراق.

ما هي سيارة جمس حوض ومواصفاتها في السعودية؟ ما هي سيارة جمس حوض ومواصفاتها في السعودية؟

مواصفات محرك سيارة جمس حوض

وفيما يتعلق بمواصفات أداء سيارة سييرا 2023، أو كما يطلق عليها سيارة جمس حوض، فهي تتوفر في السعودية بنفس خيارات المحرك على الرغم من التحسينات الجديدة التي حصلت عليها.

وتتوفر جمس سييرا 2023 في المملكة العربية السعودية بعدد من المحركات وهم:

  • المحرك الأول: تيربو الذي يأتي بسعة 2.7 لتر ويقوم بتوليد قوة 310 حصان وعزم دوران 471 نيوتن متر، ويأتي متصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك
  • بينما المحرك الثاني: جاء بسعة 5.3 لتر مكون من 8 أسطوانات والي ينتج قوة 355 حصان وعزم دوران 519 نيوتن متر، مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك
  • وأخيرًا المحرك الثالث: الذي يأتي بسعة 6.2 لتر 8 أسطوانات وينتج قوة 420 حصان وعزم دوران 624 نيوتن متر/ متصل بناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك

اقرأ أيضًا: جمس 2021 مستعمل في السعودية: نصائح قبل الشراء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى