اخبار السياراتاخبار محلية

أرخص سيارة تسلا 2023: إليكم أبرز ما يُميزها

هناك عدد من الأفراد التي تبحث عن أرخص سيارة تسلا متواجدة في الأسواق من أجل شرائها وتجربتها، باعتبارها من واحدة من العلامات التي أحدثت ثورة في قطاع صناعة السيارات الكهربائية.

أرخص سيارة تسلا

وتعتبر سيارة تسلا من السيارات الكهربائية التي أحدثت ضجة على المستوى العالمي، وذلك على الرغم من أنها تتوفر على استحياء في الأسواق العربية، ولكن يوجد فئة ليست قليلة تُطالب بتوافرها بالأسواق.

وإذا كنت ترغب في معرفة أين تتوفر سيارات تسلا بمختلف موديلاتها، فهي متوفرة رسمياً في الإمارات، ولكن حتى هذا الوقت لم تتواجد من خلال وكيل رسمي بالأسواق السعودية، ولكن من الممكن أن يتم استيرادها من الخارج.

ولكنه كانت أعلنت عدد من دول العالم قرار حظر بيع سيارات الاحتراق الداخلي وذلك بداية من عام 2030؛ لهذا السبب باتت السيارات الكهربائية تُمثل أهمية كبيرة الآن.

وذلك تسبب في جعل العديد من الأفراد محبي السيارات الكهربائية يبحثون عن أرخص سيارة تسلا متوفرة من أجل تجربتها.

ويقدم «أوتو موبيل كار» في المقال التالي أرخص سيارة تسلا  بالإضافة إلى أبرز ما يُميزها.

اقرأ أيضًا: أفضل سيارات تسلا الكهربائية: كل ما يخص الأداء

سيارة تسلا أرخص سيارة تسلا 2023: إليكم أبرز ما يُميزها

ما هو سعر أرخص سيارة تسلا ؟

وكشفت تسلا وفق آخر تحديث لأسعار سياراتها بأن طراز موديل 3 لهذا العام 2023، الفئة الافتتاحية منه بسعر يبدأ من 42,990 دولارا، بينما يصل لـ 62,490 دولارا.

وبذلك تعتبر سيارة تسلا 3 هي السيارة الأرخص من بين فئاتها المختلفة والتي تتوفر بمزايا ومواصفات متعددة، سوف نتعرف عليها خلال السطور التالية.

مزايا سيارة تسلا 3

تعتبر سيارة تسلا 3 ضمن قائمة أفضل سيارات تسلا الكهربائية، وهي السيارة السيدان الأرخص ما بين أسطول العلامة الأمريكية.

لذلك السبب سوف تجدها تتربع على قائمة أكثر السيارات مبيعاً بين الموديلات الأخرى.

وبالنسبة لأبرز ما تتميز به سيارة تسلا 3 ، هو تصميمها الخارجي العصري الجريء المميز، فهي أصغر سيارات العلامة الأمريكية، ولكن على الرغم من ذلك حصلت على لمسات في تصميمها الخارجي أنيقة.

بالإضافة إلى ذلك ستلاحظ أن السيارة بها لمسات رياضية يعطيها طابع مختلف، حيث جاءت بواجهة أمامية بدون شبك أمامي، بجانب احتوائها على أضواء LED أمامية (ستاندرد) وذلك بالإضافة إلى تصميم السقف البانورامي المنحني كالقوس الذي جاء بشكل مميز.

أرخص سيارة تسلا 2023: إليكم أبرز ما يُميزها

بينما داخل سيارة تسلا3، فستلاحظ أنها حصلت على مقصورة ذكية، حيث جاءت بعجلة القيادة متعددة الوظائف بتصميم مميز وفريد، والتي تتميز به سيارات تسلا.

أرخص سيارة تسلا أرخص سيارة تسلا 2023: إليكم أبرز ما يُميزها

بالإضافة إلى ذلك زودت السيارة بشاشة ترفيهية كبيرة من أجل أن يتم التحكم من خلالها في السيارة، علاوة على ذلك حصلت على مقاعد من الجلد تدعم التحكم الكهربائي مصنوعة من الجلد.

أرخص سيارة تسلا 2023 تسلا 3 أرخص سيارة تسلا 2023: إليكم أبرز ما يُميزها

وفيما يتعلق بأدائها، فجاءت السيارة مزودة بنظام الدفع الكلي Dual Motor، كما أنها متوفرة بمحركين منفصلين لتحسين الوفرة، وستجد أن لكل منهما جزء متحرك واحد فقط للحد من الصيانة,

بالإضافة إلى توفير أقصى قدر من المتانة، وتتسارع من 0-100 كم/ساعة في وقت قصير يصل إلى 3,3 ثانية.

أرخص سيارة تسلا 2023 أرخص سيارة تسلا 2023: إليكم أبرز ما يُميزها

مبيعات تسلا

وبالنسبة لمبيعات سيارات تسلا، سوف تلاحظ أنها تفوقت على جميع منافسيها في مبيعات الفئة الفاخرة في عام 2022 بالسوق الأمريكي.

وقد جاء ذلك بهامش كبير مقارنة بأقرب منافسة لها، وهي سيارة بي ام دبليو، وهي من العلامات الفاخرة التي كانت الأعلى مبيعاً في عام 2021.

وستجد أن مبيعات بي ام دبليو الأمريكية انخفضت بنسبة 5% عن العام الماضي،  بينما قفزت مبيعات تسلا بـ 41%، وذلك مع الأخذ في الاعتبار أن تسلا تقدم فقط  أربعة فئات مقارنة بالمجال المتنوع والفئات المتعددة في الشركات الأخرى منافسيها.
تسلا أرخص سيارة تسلا 2023: إليكم أبرز ما يُميزها
وجاءت سيارة تسلا 3 ضمن السيارات الأعلى مبيعًا من بين فئات تسلا في عام 2022، ولكن يجب العلم أنه بشكل عام، انخفضت مبيعات السيارات الفاخرة في السوق الأمريكي بنسبة تصل لـ 3.5% عن العام الماضي وذلك لـ 2 مليون سيارة تقريبًا.

اقرأ أيضًا: هذه الأسعار الصادمة لبطاريات السيارات الكهربائية والتي تصل إلى 87 ألف ريال!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى