اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

لماذا دفعت الحكومة الأمريكية 15 مليون دولار لشركة بيبسي بغرض شراء شاحنات تيسلا Semi الكهربائية؟

كشفت شركة بيبسي لتوها عن أسطول جديد من 18 شاحنة تيسلا Semi كهربائية جديدة والتي سيبدأ استخدامها في مصنع Sacramento الأمريكي لشركة المشروبات الغازية الشهيرة في الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن بيبسي طلبت بالفعل 100 شاحنة تيسلا Semi بشكل مسبق في عام 2017، أي أن الشركة انتظرت ستة أعوام كاملة لاستلام أولى هذه الشاحنات، وهي دلالة واضحة على تعثر خطط تيسلا وتعطل جداول إنتاجها.

Ftd8phtacAE5U6 لماذا دفعت الحكومة الأمريكية 15 مليون دولار لشركة بيبسي بغرض شراء شاحنات تيسلا Semi الكهربائية؟

وتنوي بيبسي استخدام 21 شاحنة تيسلا Semi كهربائية في مصنع Sacramento الأمريكي، مع 15 شاحنة أخرى سيتم استخدامها في مصنع Modesto في ولاية كاليفورنيا، وبدأت الشركة بالفعل بتركيب شواحن DC فائقة السرعة في المصنعين لشحن بطاريات شاحنات النقل في أسرع وقت ممكن.

مساهمة غير مسبوقة من الحكومة الأمريكية في تحمل ثمن الشاحنات 

جدبر بالذكر أن سعر الشاحنة الواحدة يقارب الربع مليون دولار – 937 مليون ريال، مع دفع الحكومة المحلية في كاليفورنيا لتكلفة 18 شاحنة منهم بقيمة 4.5 مليون دولار على سبيل تشجيع بيبسي على استخدام هذه الشاحنات البيئية النظيفة.

ولا يقتصر الأمر على ذلك إذ استلمت بيبسي 15 مليون دولار إجمالية من الحكومة الفدرالية والمحلية لشراء الشاحنات وتجهيز محطات الشحن للبطاريات، وهي أرقام هائلة وتوضح الدعم المفتوح الذي تقدمه الحكومات الغربية للتقنيات الكهربائية الجديدة للمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية الصادرة من شاحنات النقل.

Ftd8z8WaAAArM7T لماذا دفعت الحكومة الأمريكية 15 مليون دولار لشركة بيبسي بغرض شراء شاحنات تيسلا Semi الكهربائية؟

تناقض في أرقام المدى 

وتدعم شاحنات تيسلا Semi مدى كهربائي صافي يقارب الـ 800 كيلومتر، ولكن نائب رئيس بيبسي اعترض على هذا الرقم ووضح أن المدى الحقيقي أقرب لحوالي 650 كيلومتر لكل شحنة.


Ftd8u61agAEp2aT لماذا دفعت الحكومة الأمريكية 15 مليون دولار لشركة بيبسي بغرض شراء شاحنات تيسلا Semi الكهربائية؟

اقرأ أيضاً: كيف تمتلك سيارة جيب شيروكي بسعر رخيص؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى