اخبار السياراتاخبار محلية

الدفاع المدني يوجه تنبيه هام لقائدي السيارات: «عبور مجاري السيول مخالفة مرورية»

وجهت المديرية العامة للدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، رسالة تحذيرية إلى قائدي السيارات حول عبور مجاري السيول، مشددة على ضرورة اتباع التعليمات والإرشادات بهذا الشأن.

وأكدت عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر  أن عبور مجاري السيول يُعد مخالفة مرورية، وذلك لخطورته الشديدة على الأرواح.

يأتي تحذير مديرية الدفاع المدني على أثر استمرار هطول الأمطار الرعدية الغزيرة والتي تؤدي إلى جريان السيول في العديد من مناطق المملكة، بالإضافة إلى نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، مما يتسبب في شبة انعدام الرؤية الأفقية على الطرق، الأمر الذي يشكل خطورة على سلامة القيادة.

ونشر الدفاع المدني تغريدة له عبر حسابه على تويتر، يدعو للابتعاد عن المناطق المنخفضة أثناء هطول الأمطار الغزيرة، قال فيها: (أثناء هطول الأمطار ابتعد عن المناطق المنخفضة وتجمعات المياه وبطون الأودية)

تجدر الإشارة إلى أنه  قد حذرت مديرية الدفاع المدني في وقت سابق قائدي السيارات من المجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها، وذلك لخطورتها الشديدة وتهديدها للأرواح، مشددًا أنه يعد مخالفة يعاقب مرتكبها.

وأوضحت المديرية العامة للدفاع المدني أن مخالفة عبور الأودية والشعاب أثناء جريانها جاءت في جدول المخالفات رقم (7) الملحق بنظام المرور، مبينه أن غرامتها المالية تتراوح بين 5,000 ريال إلى 10,000 ريال.

اقرأ أيضًا:تمديد مواعيد النقل العام والترددي بالمدينة المنورة في العشر الأواخر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى