اخبار السياراتاخبار محلية

جينيسيس g90 2023 في السعودية : مواصفات ومزايا

تعتبر سيارة جينيسيس g90 2023 في السعودية من فئات السيارات السيدات الفخمة، كما أنها تعتبر التفسير الأكثر أناقة لهوية التصميم الخاصة بجينيسيس.

جينيسيس g90 2023 في السعودية

وسيارة جينيسيس g90 2023 هي سيارة سيدان فاخرة من العلامة الكورية الجنوبية التابعة لشركة هيونداي، والتي تتميز بمظهرها الخارجي الفاخر ومقصورتها الذكية.

وتتوفر جينيسيس g90 2023 في السعودية، عند الوكلاء الوعلان والمجدوعي، باعتبارها واحدة من أفضل خيارات السيارات الفاخرة بالسوق السعودي، بسبب ما تقدمه من مميزات مقارنة بمنافسيها.

وفي هذا الصدد، يُقدم لكم موقع «أوتو موبيل كار» مواصفات جينيسيس g90 2023 في السعودية.

اقرأ أيضًا: جينيسيس g80 2023 في السعودية : هذه أحدث أسعار العلامة الكورية

جينيسيس g90 2023 في السعودية.

ما هو الشكل الخارجي لسيارة جينيسيس g90 2023 ؟

تأتي جينيسيس g90 2023 بتصميم رياضي أنيق، حيث يتضمن تصميم مقدمة السيارة شبكة المبرّد (Crest Grille) الجديدة والمصابيح الأمامية المصطفة في خطين.

تصميم الواجهة الأمامية

بالنسبة لتصميم الواجهة الأمامية للسيارة ستجدها تحتوي على الشبك الأمامي «Crest Grille» الذي تتراكم فيه طبقات التصميم، وذلك بوحي معماري من نمطي «G-Matrix» لإيحاء ثلاثي الأبعاد.

بالإضافة إلى أنها تحتوي على مصابيح أمامية بخطين هما الأرفع، من حيث التصميم، من أي موديل آخر من جينيسيس، بجانب أنه جاء تصميم غطاء المحرك بوحي من صدف المحار.

كما يجمع تصميم غطاء المحرك في لوح واحد غطاء المحرك مع الرفارف من أجل إلغاء الفجوات، حتى يضيف شكل مميز لتصميم G90 الأنيق.

جينيسيس g90 2023 في جينيسيس g90 2023 في السعودية : مواصفات ومزايا

تصميم مؤخرة السيارة

وبالنسبة لمؤخرة السيارة فجاءت تحتوي على المصابيح الخلفية بخطين لتتماهى مع صندوق السيارة، بحيث تمنح الموديل شكلاً قوياً ومتوازناً، وذلك مع وضع شعار حروف جينيسيس بشكل أنيق بين الخطين.

جينيسيس g90 2023 في السعودية جينيسيس g90 2023 في السعودية : مواصفات ومزايا

التصميم الجانبي

بدأ تصميم الخط المنحني من غطاء المحرك بشكل مميز بحيث يتدفق بسلاسة على طول الجزء السفلي من النافذة وحتى صندوق السيارة.

كما أنه يبرز تصميم هيكل السيارة الممتلئ والأنيق بخطوطها الرياضية القوية على الرفارف وذلك حول الإطارات حتى تكشف قوة وديناميكية السيارة.

كما جاءت عجلات السيارة بقياس 20 بوصة مع إطارات بشكل أنيق، يدعم التصميم المهيب لـ G90.

جينيسيس g90 2023 في السعودية.

ما هو التصميم الداخلي لسيارة جينيسيس g90 2023 ؟

جاء التصميم الداخلي لسيارة العلامة الكورية جينيسيس g90 2023 بشكل أنيق وفاخر، مجهزة بتقنيات عالية وتكنولوجيا جديدة.

تميزت المقصورة الداخلية للسيارة بوجود فتحات تهوية رفيعة تجذب الانتباه في الجزء الأمامي، بحيث تتكامل مع الأشكال الشبيهة بالأجنحة والجيل التالي من نظام المعلومات والترفيه.

جينيسيس g90 2023 في السعودية.

كما جاءت المقصورة الداخلية للسيارة مكسوة بجلد نابا الفاخر (في الأبواب، الكونسول الوسطي، على دواسة التصادم، لوحة العدادات/خياطة أنبوبية فوق الباب.

وستلاحظ أنه في الجزء الوسطي من عجلة القيادة، يوجد شعار على مسند اليد الخلفي، وأيضًا هناك شعار على مشد الرأس بالمقعد.

كما تحتوي داخلية السيارة على خشب طبيعي مفتوح المسام بالمقصورة، كما يتوفر في جينيسيس g90 2023 ناقل الحركة الإلكتروني بالتوجيه بالأسلاك وقرص للوحة التحكم الرئيسية.

كذلك ستجد أن مقعد السائق قابل للضبط كهربائياً إلى 22 اتجاه، مقعد الراكب الأمامي قابل للضبط كهربائياً (مع تعديل الارتفاع)، دعم لأسفل الظهر أمامي.

علاوة على ذلك فأن مقعد الراكب يتم تعديله كهربائياً مع نظام ذاكرة، مسند يد خلفي مع تحكم عن بعد، مقعد خلفي مع ميزة ski-through، مسند للعنق بالمقعد الخلفي (منفصل).

كما يمكن ضبط المقعد الخلفي الأيمن إلى 14 اتجاه كهربائياً (40/20/40)، كذلك يوجد مسند رأس بالمقعد الخلفي، بجانب مقعد خلفي قابل للتعديل كهربائياً مع نظام ذاكرة.

بالإضافة إلى ذلك وفرت العلامة الكورية للسائق وسائل للترفيه والراحة مثل شاشة معلومات وترفيه تدعم اللمس مقاس 12.3 بوصة وتضمن لوحة العدادات شاشة 8 بوصة يمكن من خلالها عرض المنطقة العمياء.

علاوة على ذلك يوجد ميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، وهناك قاعدة شاحن لاسلكي للجوال في الكونسول الأمامي والخلفي.

كذلك يوجد مكيف الهواء الأوتوماتيكي المتطور يدعم التحكم في 3 مناطق منفصلة.

جينيسيس g90 2023 في السعودية مواصفات ومزايا جينيسيس g90 2023 في السعودية : مواصفات ومزايا

ما هي مزايا السلامة والأمان في جينيسيس g90 2023 ؟

ووفرت جينيسيس g90 2023 عدة أنظمة للسلامة والأمان سواء للسائق أو الركاب، حيث تحتوي على نظام مكون من 10 وسائد هوائية، وسائد هوائية متطورة للسائق والراكب الأمامي.

بالإضافة إلى وسادة هوائية لركبتي السائق، وسائد هوائية جانبية أمامية وخلفية، وسادة هوائية أمامية في الوسط، وسائد هوائية ستارية مقاومة للانقلاب.

كما أن السيارة مزودة بنظام الاستقرار الإلكتروني، نظام تحكم للمساعدة عند المرتفعات، بالإضافة إلى نظام تنبيه لضغط الإطارات افرادياً، إشارة توقف في حالة الطوارئ.

كذلك يوجد بها وظيفة عدم فتح الأقفال للسلامة، حزام أمان مثبت في ثلاث نقاط لركاب المقعد الخلفي، نظام تثبيت مقعد الأطفال، نظام مساعد للقيادة على الطريق السريع.

وتحتوي أيضًا سيارة العلامة الكورية على نظام تثبيت السرعة الذكي (مع/ ميزة التوقف والانطلاق)، نظام تثبيت السرعة القائم على الملاحة (المنطقة، المنحنى)، نظام مساعد لمتابعة المسار، نظام مساعد للبقاء في المسار.

جينيسيس g90 2023 في السعودية 2 جينيسيس g90 2023 في السعودية : مواصفات ومزايا

ما هي مواصفات الأداء في جينيسيس g90 2023 ؟

تستمد جينيسيس g90 2023 قوتها من محرك مكون من 8 أسطوانات بنزين توربو ذات سعة 3.5 لتر، وينتج قوة 380 حصان وعزم دوران 549 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات موجه إلى نظام دفع خلفي أو رباعي.

اقرأ أيضًا: ما هي مواصفات جينيسيس g70 2023 في السعودية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى