اخبار السياراتاخبار محلية

استدعاء 2,106 سيارة مرسيدس G CLASS في السعودية لهذا السبب

كشفت وزارة التجارة، اليوم الأحد، عن استدعاء 2,106 سيارة مرسيدس G CLASS في السعودية؛ وذلك للموديلات (2018 – 2022 ).

سيارة مرسيدس G CLASS في السعودية

وأوضحت وزارة التجارة، عبر حسابها الرسمي على منصة «تويتر» أن سبب استدعاء 2,106 سيارة مرسيدس G CLASS في السعودية، يعود إلى وجود خلل في تثبيت ضفيرة أسلاك المحور الأمامي، وهو ما قد يؤدي إلى توقف عمل نظام مانع انغلاق الفرامل ونظام الثبات الإلكتروني، الأمر الذي يزيد من خطر وقوع حادث.

ومن جانبها، طالبت وزارة التجارة جميع مالكي سيارة مرسيدس G CLASS موديل (2018 – 2022 ) بالتحقق من رقم الهيكل من خلال موقع مركز استدعاء المنتجات المعيبة بالوزارة (Recalls.sa )، ومن ثم التواصل مع الشركة لإجراء الإصلاحات اللازمة مجانًا.

مرسيدس G CLASS استدعاء 2,106 سيارة مرسيدس G CLASS في السعودية لهذا السبب

كذلك قد استدعت وزارة التجارة في وقت سابق 2,269 مركبة مرسيدس طرازات”ML Class / R Class / GL Class” موديلات (2013-2005)، موضحه أن سبب الاستدعاء يعود إلى احتمالية حدوث تآكل في وحدة معزز الفرامل مع مرور الوقت، الأمر الذي قد يؤدي إلى انخفاض أداء الفرامل أو تعطلها، مما يزيد من خطر وقوع حوادث.

في سياق آخر قد أعلنت الوزاارة كذلك عن استدعاء 1,660 سيارة هيونداي توسان، موديلات ( 2014 – 2016)، وبينت أن سبب الاستدعاء يعود إلى وجود خلل في وحدة نظام مانع انغلاق الفرامل الهيدروليكي، قد يؤدي إلى حدوث التماس كهربائي، وهو ما يزيد من احتمالية نشوب حريق في المحرك.

 

اقرأ أيضاً:هل يمكن السفر بالكارت المنتهي حال انتهاء استمارة السيارة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى