اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

تويوتا تعلن عن خطط لطرح 10 موديلات كهربائية خلال الأعوام الثلاث القادمة

اشتهرت إدارة تويوتا السابقة تحت اكيو تويودا بعزوفها عن الموديلات الكهربائية وتركيزها بشكل رئيسي على التقنيات الهجينة والهيدروجينية بجانب محركات الاحتراق الداخلي التقليدية.. ولكن الإدارة الجديدة الحالية تحت كوجي ساتو أعلنت عن اتجاه جديد داعم بالكامل للمحركات والسيارات الكهربائية التي تمثل برأي الكثيرين مستقبل عالم السيارات.

ولتأكيد تمسكها الجديد بالخطط الكهربائية والمستقبل الخالي من الانبعاثات الكربونية للسيارات، أعلنت تويوتا عن استراتيجية جريئة جديدة تنص على طرح 10 موديلات كهربائية على الأقل خلال الأعوام الثلاث القادمة.

6TD5UA5JY5IEDMYJS73I3T2FEM تويوتا تعلن عن خطط لطرح 10 موديلات كهربائية خلال الأعوام الثلاث القادمة

وتأمل تويوتا ببيع 1.5 مليون سيارة كهربائية بالكامل سنوياً بحلول 2026، أي 15% من مجمل المبيعات السنوية العالمية للشركة، مع تزايد تدريجي في هذا الرقم خلال الأعوام اللاحقة.

الأجيال الثورية الجديدة للسيارات الكهربائية

الإعلان الأهم هنا من تويوتا هي خطة طرح موديلات كهربائية ثورية جديدة بداية من 2026، بتصاميم مختلفة تماماً عن الموديلات الحالية، وببطاريات جديدة بكثافة طاقة عالية وضعف المدى المتوافر في السيارات الكهربائية الحالية، مع تميزها بمعدلات أداء غير مسبوقة في سيارات تويوتا.

التشويق لسيارة لكزس كهربائية جديدة 

لكزس تويوتا تعلن عن خطط لطرح 10 موديلات كهربائية خلال الأعوام الثلاث القادمة

وبالفعل بدأت تويوتا بالتشويق لهذه السيارات الكهربائية الجديدة كلياً، منهم سيارة رياضية جديدة للكزس بتصميم جانبي انسيابي كما ترون في الصورة المرفقة، كما تنوي تويوتا تدشين SUV كاملة الحجم بثلاثة صفوف مقاعد للأسواق العالمية خلال 2025، وشاحنة بيك أب كهربائية جديدة للأسواق الآسيوية والنامية، وسيارتين حصريتين للسوق الصيني خلال 2024.

كما قررت تويوتا تخصيص فريق كامل للإشراف على مشاريعها الكهربائية من الألف للياء، بما يشمل مراحل التطوير والإنتاج والتسويق، بشكل منفصل عن باقي موديلات العلامة.. ونتوقع رؤية ثمار هذه الاستراتيجية الجديدة قريباً جداً.

لكزس 2 تويوتا تعلن عن خطط لطرح 10 موديلات كهربائية خلال الأعوام الثلاث القادمة

اقرأ أيضاً: هيونداي ايونيك 6 الجديدة تحصد 3 جوائز عالمية منها جائزة أفضل سيارة بالعالم لعام 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى