اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

تيسلا تعلن عن تخفيضات هائلة جديدة لأسعار سياراتها بعد تدهور المبيعات في 2023

تابعنا معكم على مدار الأشهر الماضية حرب الأسعار التي اشتعلت في فئة السيارات الكهربائية حول العالم، بعد قرار تيسلا بخفض أسعار جميع سياراتها في يناير بمعدلات وصلت إلى 20 ألف دولار لبعض الفئات لتعزيز مبيعاتها في الأسواق، ما دفع الشركات المنافسة مثل فورد والشركات الصينية لخفض الأسعار بشكل مماثل في محاولة للبقاء في المنافسة.

ويبدو أن استراتيجية تيسلا لم تثمر بشكل مرضٍ، تحديداً لموديلات اس واكس الفاخرة الأغلى سعراً، والتي تدهورت مبيعاتها بشكل ملحوظ مقارنة بمعدلات إنتاج السيارتين خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، ما دفع تيسلا للإعلان عن تخفيضات ضخمة جديدة لأسعار السيارتين.

تدهور معدلات التسليم

tesla cuts prices again as expected would that be enough to move metal 2 تيسلا تعلن عن تخفيضات هائلة جديدة لأسعار سياراتها بعد تدهور المبيعات في 2023

وذكرت تيسلا في بيانها الصحفي الأخير أنها أنتجت 19,437 سيارة موديل اكس واس فاخرة، ولكن باعت 10,695 سيارة فقط منهم.. ما يعني أن قرابة نصف السيارات التي أنتجتها تيسلا للموديلين لم تجد مشترياً مهتماً في الأسواق، رغم التخفيضات الهائلة لأسعار السيارتين في يناير الماضي.

ويبدو واضحاً أن السوق فقد شغفه واهتمامه بالسيارات المكلفة التي يقترب سعرها من 100 ألف دولار، خاصة تلك السيارات التي لا توفر قيمة مرضية مقابل الثمن.. وتابع الجميع الاستدعاءات المتكررة التي مرت بها سيارات تيسلا خلال الأشهر الأخيرة والتي توضح الإشكاليات الحقيقية في جودة البناء والتصنيع لسيارات العلامة الكهربائية.

التخفيضات السعرية الجديدة

tesla cuts prices again as expected would that be enough to move metal 3 تيسلا تعلن عن تخفيضات هائلة جديدة لأسعار سياراتها بعد تدهور المبيعات في 2023

في ضوء كل هذه العوامل السلبية، أعلنت تيسلا عن خفض أسعار جميع فئات موديل اس واكس الفاخرة بـ 5000 دولار، ما يعني أن سيارة موديل اس بالدفع الكلي تبدأ الآن من 85 ألف دولار – 318 ألف ريال في السوق الأمريكي، بينما يبدأ سعر موديل اس بلاد الرياضي الذي اشتهر بكسر أرقام التسارع القياسية من 105 ألف دولار – 393 ألف ريال.

بينما يبدأ سعر تيسلا موديل اكس بالدفع الكلي حالياً من 95 ألف دولار – 356 ألف ريال، ويبدأ سعر فئة موديل اكس بلاد الرائدة الأعلى أداءً من 105 ألف دولار – 393 ألف ريال.

بالنسبة لسيارة موديل 3 الأرخص سعراً والأعلى مبيعاً للعلامة فقد انخفضت أسعارها بألف دولار لتبدأ حالياً من 42 ألف دولار – 157 ألف ريال، بينما تبدأ أسعار موديل واي بالدفع الكلي من 50 ألف دولار – 187 ألف ريال بالسوق الأمريكي.

tesla cuts prices again as expected would that be enough to move metal 1 تيسلا تعلن عن تخفيضات هائلة جديدة لأسعار سياراتها بعد تدهور المبيعات في 2023   tesla cuts prices again as expected would that be enough to move metal 4 تيسلا تعلن عن تخفيضات هائلة جديدة لأسعار سياراتها بعد تدهور المبيعات في 2023 tesla cuts prices again as expected would that be enough to move metal 5 تيسلا تعلن عن تخفيضات هائلة جديدة لأسعار سياراتها بعد تدهور المبيعات في 2023 tesla cuts prices again as expected would that be enough to move metal 6 تيسلا تعلن عن تخفيضات هائلة جديدة لأسعار سياراتها بعد تدهور المبيعات في 2023

اقرأ أيضاً: هيونداي ايونيك 6 الجديدة تحصد 3 جوائز عالمية منها جائزة أفضل سيارة بالعالم لعام 2023ات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى