اخبار السياراتاخبار محلية

شركة جيتور في السعودية : تعرف على العلامة الصينية الفاخرة وسياراتها

تُعد شركة شركة جيتور في السعودية، بين أفضل الشركات الصينية المتواجدة في السعودية، فقد استطاعت الشركات الصينية خلال السنوات الماضية أن تقدم مجموعة متميزة من السيارات في الأسواق سواء على مستوى العالم أو في الوطن العربي، والتي من ضمنها العلامة الفاخرة جيتور.

جيتور في السعودية

وتعتبر العلامة الصينية جيتور واحدة من أبرز العلامات التجارية الشهيرةالتابعة إلى علامة شيري الصينية المملوكة للدولة، وهي متخصصة في صناعة السيارات العائلية الرياضية متعددة الأغراض (الاس يو في).

بالإضافة إلى ذلك فهي توفر عدد من السيارات الجديدة والمتطورة داخل المملكة العربية السعودية، عن طريق شركة التوريدات الوطنية للسيارات.

وفي هذا الصدد، يُقدم لكم موقع «أوتو موبيل كار» معلومات عن شركة جيتور في السعودية وأبرز سياراتها.

اقرأ أيضًا: عروض سيارات جيتور 2023 في رمضان (التفاصيل)

شركة جيتور في السعودية : تعرف على العلامة الصينية الفاخرة وسياراتها

شركة جيتور في السعودية

كما ذكرنا في البدية، تعد شركة جيتور من العلامات الصينية الشهيرة التي توجد في المملكة العربية السعودية، وتتبع شركة شيري، التي تقوم بتقديم سيارات أس يو في ذكية وفخمة.

كما أنها جزء من مجموعة سيارات عالمية مقرها الصين، والتي تتمتع بأكثر من 23 عامًا من الخبرة القوية في صناعة السيارات.

ونلاحظ أنه على الرغم من حداثة العلامة الصينية نسبياً ، حيث تم الكشف عنها في 2018 للمرة الأولى، ولكنها استطاعت أن تحقق انتشاراً سريعاً ومتميزاً.

ولكن تقوم العلامة الصينية في السوق السعودي بالتركيز على موديلات سيارات الس يو في وهي الفئة الأكثر قُرباً لقلوب العملاء في الخليج العربي والسعودية.

وتتوفر العلامة الصينية في السوق السعودي عن طريق 4 سيارات تتضمن «جيتور X70، جيتور X70 بلس، جيتور X90 بلس، وأخيراً جيتور داشينج».

شركة جيتور في السعودية : تعرف على العلامة الصينية الفاخرة وسياراتها

ما هو أصل كلمة جيتور؟

وبالنسبة لأصل تسمية كلمة جيتور، فهي تعود لمقطعين هم جي «jet» وتور «tour»، ومعناها السفر المريح، بينما كلمة جيتور نفسها فهي تتواجد في الأدب الصيني الكلاسيكي والتي تشير لصاحب المهنة الناجحة.

جدير بالذكر أن شركة شيري تعتبر واحدة من أسرع شركات السيارات نمواً على مستوى العالم، حيث تمكنت من بيع أكثر من 750 ألف سيارة، من أجل تثبت قدمها بقوة في سوق السيارات العالمي.

ويبدو  أن العلامة الصينية  تسير على خطى الشركة الأم، فعلى الرغم من حداثتها ولكنها استطاعت تثبيت أقدامها في الأسواق الصينية من خلال بيع العديد من سياراتها وبنسبة نمو تتزايد كل عام.

شركة جيتور في السعودية تعرف على العلامة الصينية الفاخرة وسياراتها شركة جيتور في السعودية : تعرف على العلامة الصينية الفاخرة وسياراتها

وكيل جيتور في السعودية

وتتوفر العلامة الصينية في السعودية، من خلال وكيلها في المملكة شركة التوريدات الوطنية للسيارات، وهي إحدى شركات مجموعة المتحدة للسيارات، حيث تمكنت الشركة من تهيئة البنية التحتية حتى تكون في كامل الجاهزية من أجل استقبال العملاء مستفيدة من الخبرة الكبيرة لمجموعة المتحدة للسيارات في ذلك المجال.

وتقدم شركة التوريدات الوطنية وكيل العلامة الصينية عدد من السيارات بأكثر من موديل، إليكم أبرزها:

جيتور X70

تتواجد سيارة جيتور X70  2023 في السوق السعودي، بفئتين مختلفتين في التجهيزات، وإليك أحدث أسعارها شاملة قيمة الضريبة المضافة ورسوم التسجيل والنقل:

  • فئة كومفورت، وسعرها هو 70,000 ريال.
  • بينما فئة لاكشري، والتي تأتي بسعر يصل إلى 73,000 ريال.

وتستمد جيتور X70  2023 قوتها من محرك مكون من 4 أسطوانات، تيربو، ذات سعة 1.5 لتر، والذي ينتج قوة 154 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 230 نيوتن متر.

ويأتي المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج الكلتش والذي يتكون من 6 سرعات، و موجه بنظام الدفع الأمامي للعجلات.

جيتور X70 بلس

كذلك ستجد سيارة جيتور X70 بلس 2023 تتوفر في السوق السعودي، بـ 3 فئات مختلفة التجهيزات، وجاءت بالأسعار التالية شاملة قيمة الضريبة المضافة ورسوم التسجيل والنقل:

  • فئة كومفورت، ومتوفرة بمحرك 1.5، وسعرها هو 89,000 ريال.
  • بينما فئة كومفورت التي تعتمد على محرك 1.6، جاءت بسعر يصل إلى 97,000 ريال.
  • وأخيرًا فئة لاكشري متوفرة بمحرك 1.6، سعرها هو 109,000 ريال.

جيتور X90 بلس

وهناك سيارة جيتور X90 بلس 2023 وهي واحدة من سيارات العلامة الفاخرة التي تتوفر داخل السوق السعودي.

وتتوفر بفئة واحدة، وهي فئة لاكشري، ويصل سعرها إلى 115,000 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة ورسوم التسجيل والنقل.

وتستمد جيتور X90 بلس 2023، قوتها من محرك مكون من 4 أسطوانات، تيربو، ذات سعة 1.6 لتر، بقوة قدرها 194 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 290 نيوتن متر.

ويأتي المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي دبل كلتش ويتكون من 7 سرعات.
اقرأ أيضًا: عروض السيارات من التوريدات الوطنية على جيتور X70 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى