اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

لامبورجيني تكشف معلومات هامة عن أول سوبركار كهربائية للعلامة

لامبورحيني هي من أواخر علامات السيارات الرياضية في دخول عالم الأنظمة الهجينة والكهربائية، إذ تأخرت العلامة الإيطالية في تطوير أول موديل هجين حقيقي لعام 2023 مع سيارة ريفويلتو الجديدة التي غطينا تدشينها الأسبوع الماضي، وتخطط العلامة لطرح أول سوبركار كهربائية بالكامل لها في عام 2028.

وبينما تناقلت شائعات عن كون أول سيارة كهربائية من لامبورجيني على هيئة SUV مجهزة للدروب الوعرة؛ نفى المدير التنفيذي للعلامة، ستيفان فينكيلمان، هذه الشائعات تماماً وأكد على أن أول سيارة كهربائية للامبورجيني ستكون جراند تورير بأربعة مقاعد.

ما هي سيارات جراند تورير؟ 

Lamborghini Asterion Concept GT 1 2048x1363 1 لامبورجيني تكشف معلومات هامة عن أول سوبركار كهربائية للعلامة

وتجمع سيارات جراند تورير GT بين الفخامة والأداء الرياضي والقدرة على القيادة لمسافات طويلة، ومعظمهم يأتي بأربعة مقاعد في الداخلية، وهو تصميم جديد لسيارات لامبورجيني، وأكد فينكيلمان أن السيارة لن تكون موجهة بأي شكل للقيادة على التضاريس الوعرة على غرار اوروس SUV.

وصرحت لامبورجيني مسبقاً أن السيارة ستحظى بخلوص أرضي مرتفع مقارنة بموديلاتها الحالية مثل هوراكان لتناسب القيادة المطولة في الطرق العامة والتعامل مع المطبات المختلفة.

وصرح فينكلمان في الصيف الماضي أن السيارة الكهربائية الجديدة “ستكون مركزة أكثر على جوانب القيادة اليومية وليس الأداء العالي”، وترفض لامبورجيني فكرة تطوير سوبركار حقيقية كهربائية باعتبار أن التكنولوجيا الحالية غير ملائمة لهذا النوع من السيارات، وتفضل الشركة التركيز على المحركات الهجينة خلال العقد القادم في سياراتها الخارقة.

2008 Lamborghini Estoque 2 لامبورجيني تكشف معلومات هامة عن أول سوبركار كهربائية للعلامة b14c754c lamborghini estoque 01 لامبورجيني تكشف معلومات هامة عن أول سوبركار كهربائية للعلامة  Lamborghini Asterion Concept GT 2 2048x1363 1 لامبورجيني تكشف معلومات هامة عن أول سوبركار كهربائية للعلامة Lamborghini Asterion Concept GT 3 2048x1363 1 لامبورجيني تكشف معلومات هامة عن أول سوبركار كهربائية للعلامة Lamborghini Asterion Concept GT 4 2048x1368 1 لامبورجيني تكشف معلومات هامة عن أول سوبركار كهربائية للعلامة Lamborghini Asterion Concept GT 5 2048x1368 1 لامبورجيني تكشف معلومات هامة عن أول سوبركار كهربائية للعلامة Lamborghini Estoque لامبورجيني تكشف معلومات هامة عن أول سوبركار كهربائية للعلامة

اقرأ أيضاً: هيونداي تسلط الضوء على أهم مزايا ومواصفات ازيرا 2023 الفاخرة الجديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى