اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

لوسيد الأمريكية تعلن عن قرار مفاجئ بتسريح 18% من موظفيها .. ماذا حدث؟

تأسيس شركة كهربائية من الصفر ومنافسة العمالقة في المجال مثل تيسلا ليس بالأمر السهل على الإطلاق.. هو طريق محفوف بالأشواك والعقبات، ولوسيد هي آخر علامة كهربائية ناشئة تواجه هذه الحقائق المرهقة.

وأعلنت العلامة الأمريكية الفاخرة المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن خطط لإعادة هيكلة الشركة لخفض التكاليف “استجابةً للمتطلبات المتطورة لظروف العمل وبغرض تحسين الإنتاجية”، وجزء رئيسي من هذه الخطط ينص على تسريح 18% من القوة العاملة للشركة، أو حوالي 1300 موظف.

وتتوقع لوسيد اكتمال إجراءات تسريح الموظفين بحلول نهاية الربيع، مع تحمل تكلفة مؤقتة مقدرة بـ 30 مليون دولار على هيئة مكافآت نهاية خدمة للموظفين، وأعلن رئيس العلامة، بيتر رولينسون، عن القرار في خطاب للموظفين بعنوان “أخبار صعبة اليوم”.

Lucid HQ 1 لوسيد الأمريكية تعلن عن قرار مفاجئ بتسريح 18% من موظفيها .. ماذا حدث؟

ويوضح الخطاب دعم لوسيد للموظفين المتأثرين بقرار الفصل عبر التأمين الصحي المستمر لفترة مطولة بعد تركهم للشركة.. وستحسم لوسيد اختيار الأفراد المتأثرين بقرار الفصل هذا الأسبوع.. ولابد أنها فترة عصيبة للغاية لموظفي الشركة.

وأكد رئيس لوسيد على استمرار خطط العلامة بطرح ثاني موديل كهربائي فاخر للعلامة باسم جرافيتي SUV خلال 2024، بمنصة ومحركات مشتركة مع موديل اير الكهربائي بقوة تصل إلى 1200 حصان للفئة الأعلى في المجال، ومدى صافي مذهل يتجاوز الـ 800 كيلومتر للشحنة الواحدة.

2022 Lucid Air 1536x864 1 لوسيد الأمريكية تعلن عن قرار مفاجئ بتسريح 18% من موظفيها .. ماذا حدث؟ 2024 Lucid Gravity First Look 4 لوسيد الأمريكية تعلن عن قرار مفاجئ بتسريح 18% من موظفيها .. ماذا حدث؟

اقرأ أيضاً: فورد رينجر تحصل على إصدار Tremor العضلي للتضاريس الوعرة بتحديثات حصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى