اخبار السياراتاخبار محلية

شركة ميتسوبيشي : إليك أهم المعلومات عن تاريخها

تعتبر شركة ميتسوبيشي واحدة من الشركات التي استطاعت أن تثبت أقدامها في صناعة السيارات اليابانية، لتكون من ضمن الأفضل على مستوى العالم.

شركة ميتسوبيشي

وتتمتع علامة ميتسوبيشي اليابانية بخبرة كبيرة وذلك في قطاع السيارات، فهي تمتلك تاريخ كبير، استطاعت من خلاله أن تصنع اسمها.

وتعتبر ميتسوبيشي من العلامات اليابانية المميزة، التي تقدم أكثر من سيارة في السوق الخليجي من أبرزها: «اتراج، اوتلاندر، اكسباندر» وغيرها، والتي يفضلها فئات متعددة من الأفراد في المملكة.

ويحتضن السوق السعودي سيارات العلامة اليابانية من خلال وكيلها شركة العيسائي للسيارات، الذي يقدم العديد من الخدمات في الفروع المنتشرة في أنحاء السعودية.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «أوتو موبيل كار» معلومات عن شركة ميتسوبيشي، بالإضافة إلى سيارتها التي توفرها في السوق السعودي.

اقرأ أيضًا: العيسائي للسيارات ميتسوبيشي: أبرز الخدمات وفروعها في السعودية

شركة ميتسوبيشي . شركة ميتسوبيشي : إليك أهم المعلومات عن تاريخها

معلومات عن تاريخ شركة ميتسوبيشي

تعتبر شركة ميتسوبيشي في الوقت الحالي واحدة من أعرق شركات تصنيع السيارات في العالم، وذلك يرجع إلى أصل الشركة، الذي أسسها شاب طموح يدعي «ياتارو إيواساكي».

فكانت في البداية شركة شحن تم تأسيسه في عام 1870، ولكن مع الوقت تزايدت أعمال ياتارو بشكل سريع حتى تشعبت إلى مجموعة متعددة المنتجات والتسويق، ولكن كانت نهاية شركة ميتسوبيشي كشركة متكاملة على يد الحرب العالمية الثانية.

ولكن يوجد العديد من الشركات المستقلة التي تعمل في الوقت الحالي في جميع القطاعات التي تعود جذورها إلى شركة ميتسوبيشي القديمة تقريبًا.

شركة ميتسوبيشي بعد الحرب العالمية الثانية

لم تسلم ميتسوبيشي بعد الحرب العالمية الثانية، حيث سعى المحتلون من الحلفاء إلى العمل على تفكيك الشركات الصناعية الكبرى في اليابان، لهذا السبب في سبتمبر 1946، قد تم تفكيك المقر الرئيسي لشركة ميتسوبيشي.

وقسمت العديد من شركات ميتسوبيشي إلى شركات فرعية، علاوة على ذلك تم تقسيم الشركات إلى 139 شركة، بالإضافة إلى ثلاث شركات إقليمية.

كما سنجد أن أغلب شركات ميتسوبيشي اسقطت اسم الشعار تحت ضغط بالنسبة للاحتلال العسكري، ولكن بعد الحرب العالمية، قامت شركة ميتسوبيشي موتورز، بعرض الكثير من السيارات الناجحة لترجع مرة أخرى تثبت نفسها في الأسواق.

وفي الحقيقة توقفت الشركة عدة مرات قبل ترسيخ موطئ قدم لها، لكنها قامت بإنتاج سيارات سيدان وسيارات دفع رباعي فاخرة ظهرت بمظهر متميزًا ومتنوعًا، حتى أصبحت سيارات العلامة اليابانية تتوفر في العديد من الأسواق سواء على مستوى الوطن العربي أو العالمي.

شركة ميتسوبيشي شركة ميتسوبيشي : إليك أهم المعلومات عن تاريخها

ما هو أصل اسم شركة ميتسوبيشي؟

وإذا كنت ترغب في معرفة أصل اسم ميتسوبيشي، فستجد أنه قد تغير اسم الشركة أكثر من مرة حتى أصبح باسمه في ذلك الوقت، حيث تغير من Mitsukawa Shokai في عام 1872، ثم تغير مرة أخرى وأصبح Mitsubishi Shokai في عام 1874.

وفيما يخص الشعار، قام مؤسس الشركة ياتارو باختيار شعارًا للشركة والذي يجمع بين شعار ورقات الصنوبر الثلاث الخاص بعشيرة توسا وشعار الثلاث ماسات المتراصة الخاص بعائلته، وهذا الشعار ستجده هو مصدر الاسم Mitsubishi، والذي يعني «ثلاث ماسات».

شركة ميتسوبيشي في السعودية شركة ميتسوبيشي : إليك أهم المعلومات عن تاريخها

ما هي سيارات ميتسوبيشي في السعودية؟

توفر شركة العيسائي في السعودية عدد من سيارات العلامة اليابانية في عدد من فروعها وصالات العرض المتوفرة في أنحاء المملكة العربية السعودية.

إليك أبرز سيارات العلامة اليابانية في السعودية لدي وكيلها:

  • إكليبس كروس
  • ASX
  • اتراج
  • سبيس ستار
  • أوتلاندر الجديدة كلياً
  • مونتيرو سبورت
  • L200
  • إكبساندر

نبذة عن وكالة ميتسوبيشي في السعودية

وأخيرًا سوف نستعرض لكم مجموعة من المعلومات عن وكالة ميتسوبيشي في السعودية، شركة العيسائي للسيارات، التي استطاعت على مدار أكثر من 40 سنة، بتقوية العلاقات بين العيسائي للسيارات وشركة ميتسوبيشي موتورز.

وتوفر العيسائي العديد من الخدمات المتنوعة لعملاء ميتسوبيشي في السعودية، وذلك عن طريق العروض التي توفرها والأسعار بالإضافة إلى الخدمات الخاصة بقبل البيع وأيضًا خدمات ما بعد البيع، فهي تسعى دائمًا لتوفير الراحة والمجهود لعملائها.

كما أنها توفر حوالي 1000 موظف وشبكة كبيرة من صالات العرض، بجانب مجموعة من الفروع في عدد من مناطق المملكة وورش العمل، بجانب خدمات الصيانة وتوفير قطع الغيار الأصلية بالضمان، وتوفر قائمة أسعار لقطع الغيار الخاصة بالخدمة يمكن معرفتها من هنا.

كما تقدم شركة العيسائي وكيل ميتسوبيشي في السعودية، خدمة عملاء للعلامة اليابانية، للاستفسار أو الشكاوي أو معرفة أحدث الأسعار أو حجز موعد، من خلال ملء نموذج خاص للتواصل من هنـا.

وأيضًا توفر العيسائي خدمة للتواصل على الهاتف عبر الرقم المجاني، وهو «8002440060 ».

اقرأ أيضًا: وكالة ميتسوبيشي في السعودية: كل ما تريد تعرفه عن وكيل العلامة اليابانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى