اخبار السياراتاخبار محلية

ام جي 5 2023 في السعودية: مواصفات السيارة العصرية الشبابية

تعتبر سيارة ام جي 5 2023 واحدة من السيارات السيدان الصينية المتميزة، والتي تمزج ما بين العصرية والبساطة في التصميم، كما أنها تقدم أداء جيد مقارنة بغيرها من السيارات في نفس قئتها.

ام جي 5 2023 في السعودية

وتجذب سيارة إم جي 5 2023 الباحثين عن سيارات اقتصادية تتمتع بمستوى مُرضي من التجهيزات وبتصميم عصري وأنيق، وتتوفر السيارة الصينية بـ 3 فئات مختلفة بالمملكة.

ووصلت سيارة ام جي 5 إلى الأسواق بداية من موديل 2020، وتتوفر سيارة العلامة الصينية في السعودية، لدى وكيلها المحلي المعتمد مجموعة تأجير.

وفي هذا السياق، يستعرض لكم موقع «أوتو موبيل كار» أبرز المزايا والمواصفات لسيار ام جي 5 2023 في السعودية وأحدث أسعارها.

اقرأ أيضًا: أحدث أسعار سيارة جيلي توجيلا 2023 بالسعودية ومواصفاتها

ما هي مواصفات أداء سيارة ام جي 5 2023 في السعودية؟

سوف نبدأ بأهم جزء في السيارة والذي يبحث عنه الكثير من الأفراد قبل اتخاذ قرار الشراء، وهي مواصفات أداء سيارة ام جي 2023، حيث جاءت جميع موديلات العلامة الصينية بنفس المحرك بسعة 1.5 لتر، يتكون من 4 أسطوانات، والذي ينتج قوة 119 حصان، بعزم دوران يبلغ 150 نيوتن متر.

كما أنه يأتي متصل بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 6 سرعات ويوصل القوة لنظام جر أمامي «FWD»، وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 180 كيلومتر بالساعة.

بالإضافة إلى ذلك يساعد نظام التوجيه الإلكتروني أو نظام التوجيه الحساس للسرعة في المحافظة على أعلى قدر من السيطرة، وأيضًا يمكن الحصول على زر تشغيل المحرك في جميع الطرازات ذلك باستثناء الطراز الأساسي.

ام جي 5 2023 في السعودية.مواصفات السيارة العصرية الشبابية ام جي 5 2023 في السعودية: مواصفات السيارة العصرية الشبابية

ما هو سعر سيارة ام جي 5 2023 في السعودية؟

وإذا كنت تبحث عن سعر سيارة ام جي 5 2023 في السعودية، فستجدها متوفرة عند الوكيل مجموعة تأجير للسيارات، بعدة طرازات مختلفة، وذلك بسعر يبدأ من 44.900 ريال سعودي، ولكن هذه الأسعار لا تشمل ضريبة القيمة المضافة.

ام جي 5 ام جي 5 2023 في السعودية: مواصفات السيارة العصرية الشبابية

التصميم الخارجي لسيارة ام جي 5 2023

وهنا سنتحدث عن التصميم الخارجي لسيارة ام جي 5 2023، فهي تتميز بمظهر جريء وجذاب، حيث جاءت تستند إلى لمسات واضحة في التصميم الخارجي للسيارة، عند النظر إلى المُقدمة فستجدها فهي تحتوي على شبك أمامي مُكون من شرائح بشكل أفقي مميز.

وعند الانتقال لجانب المصابيح الأمامية فستجدها مزودة بتقنية «LED»، بالإضافة إلى إضاءة نهارية، كما تأتي السيارة مرتكزة على عجلات مصنوعة من الألمونيوم بمقاس 15 بوصة أو 16 بوصة.

كما توجد مجموعة مختارة ومتنوعة من ألوان الطلاء الخارجي لسيارة ام جي 5 فهي تشمل الألوان التالية «الفضي والأزرق والذهبي».

كما أن المرآة تحتوي على إمكانية الضبط بصورة كهربائية، وتضيف أبعاد السيارة الواسعة إحساساً بالتواجد بشكل بارز على الطريق، حيث جاءت أبعاد السيارة على النحو التالي:

  • الطول: 4,601 مم.
  • العرض: 1,818 مم.
  • الارتفاع: 1,489 مم.

كيف تبدو المقصورة الداخلية لسيارة ام جي 5 2023

تتميز داخلية ام جي 5 2023 بالأناقة والرحابة، فهي تمنحك شعورًا بالمساحة الواسعة، حيث يمكنك اختيار الفرش الداخلي سواء من الجلد أو القماش، وفقاً للفئة المُختارة، وتتسع داخلية السيارة لعدد 5 مقاعد.

سيارة ام جي ام جي 5 2023 في السعودية: مواصفات السيارة العصرية الشبابية

كما أنها تحتوي على خاصية ضبط المقاعد القابلة للتعديل من أجل الحصول على الوضع المثالي، ولكن في الفئة العُليا سنجدها مزودة بإمكانية تدفئة المقاعد الأمامية، كما أن المقود مغطي من الجلد ويُمكن التحكم من خلاله بالنظام الصوتي.

علاوة على ذلك فأن فتحة السقف الكهربائية  تضيف إحساساً بالمساحة الواسعة في المقصورة وتسمح بدخول الهواء من الخارج إلى الداخل.

ام جي 5 2023 في السعودي ام جي 5 2023 في السعودية: مواصفات السيارة العصرية الشبابية

وبالنسبة لأنظمة التكنولوجيا بالسيارةـ فهي تحتوي على شاشة لعرض النظام الترفيهي في الفئة الثانية بمقاس 8 بوصة بينما تكون هذه الشاشة بمقاس 10.1 بوصة بالفئة الثالثة.

وفيما يتعلق بالفئة الأولي فهي بدون شاشة للنظام الترفيهي، وستجد  النظام الصوتي يتكون من 6 سماعات أو 4 سماعات، بالإضافة إلى ذلك فالسيارة تدعم خاصية البلوتوث لتوصيل الجوالات، كما يتوفر بها من ضمن تجهيزات داخلية السيارة مكيف الهواء الأوتوماتيكي.

ام جي 5 2023 في السعودية.مواصفات السيارة العصرية الشبابية ام جي 5 2023 في السعودية: مواصفات السيارة العصرية الشبابية

مزايا السلامة والأمان في ام جي 5 2023

ولا يمكن أن ننسى مزايا السلامة والأمان في سيارة العلامة الصينية ام 5 2023 في السعودية، فهي حاصلة على تصنيف الأمان C-NCAP من فئة الخمس نجوم، وذلك يرجع لمجموعة أنظمة السلامة الخاصة بها.

فهي تحتوي على نظام المساعدة لصعود المرتفعات، بالإضافة إلى نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح، وكذلك تمتلك نظام التحكم بالمنعطفات، وبجانب أنه مزودة بنظام مراقبة ضغط الإطارات.

كما أنها مزودة بمجموعة كاملة من الوسائد الهوائية، بالإضافة إلى نقاط تثبيت مقاعد الأطفال (ISOFIX) الآمنة.

اقرأ أيضًا: تأجير الخليجية وشركة إيكار يوقعان اتفاقية شراكة متميزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى