اخبار السياراتاخبار عالمية

جيب تلغي موديل شيروكي رسمياً بعد خمسة عقود في الأسواق

أعلنت جيب رسمياً عن إيقاف شيروكي الجيل الخامس الحالي وتعطيل خطوط إنتاج الكروس اوفر الشهيرة في مصنع إلينوي الأمريكي للعلامة.

ويأتي القرار في ضوء التدهور الأخير لمبيعات السيارة في السوق الأمريكي، وبعد قرار جيب بإلغاء نصف فئات الموديل العام الماضي، ليؤكد المتحدث الرسمي للعلامة الآن عن إيقاف الجيل الحالي في فبراير الماضي.

ربما ليست النهاية؟

2023 Jeep Cherokee جيب تلغي موديل شيروكي رسمياً بعد خمسة عقود في الأسواق

ولكنها قد لا تكون النهاية، إذ أكد المتحدث الرسمي لجيب على اهتمام العلامة بهذه الفئة وبتطوير بديل للسيارة مع الكشف عن تفاصيل الموديل الجديد ومواصفاته المتوقعة في وقت لاحق.

وطرحت جيب الجيل الخامس الحالي من شيروكي في عام 2014، وواجهت السيارة تدهوراً مستمراً في المبيعات مع وصولها مؤخراً إلى 40 ألف سيارة فقط خلال 2022 بالسوق الأمريكي، مقارنة بحوالي 80 ألف سيارة شيروكي في 2021.

jp022 007chk6mrbf3heus9unllo4dr31qoa3 1673452742 جيب تلغي موديل شيروكي رسمياً بعد خمسة عقود في الأسواق

وذكرت جيب أن الموديل الذي سيحل محل شيروكي سيكون “أكبر وأفضل بكثير” من شيروكي، وسيحصل على أنظمة كهربائية\هجينة لتحسين معدلات الأداء وكفاءة استهلاك الوقود.

تاريخ ممتد لخمسة عقود 

هي لحظة حاسمة جداً في تاريخ شيروكي العريق الممتد لعام 1974 وقت انطلاق الجيل الأول للسيارة وتدشينها لفئة الـ SUV بالهيكل الموحد التي اعتدنا عليها الآن من صانعات السيارات العالمية.. ونأمل بمعرفة المزيد عن خليفة شيروكي خلال الأشهر القادمة.

2022 Jeep Cherokee Trailhawk جيب تلغي موديل شيروكي رسمياً بعد خمسة عقود في الأسواق

اقرأ أيضاً: جيب ايسوزو في السعودية: إليكم ما يُميز إم يو ماكس العائلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى