اخبار السياراتاخبار محلية

سوزوكي بالينو 2023 في السعودية: مواصفات وأسعار

تعتير سيارة سوزوكي بالينو 2023 في السعودية واحدة من سيارات العلامة اليابانية التي تتمتع بالعديد من المزايا التي تجعلها خياراً مثالياً لفئة الشباب الباحثين عن سيارة عصرية اقتصادية وذات سعر تنافسي.

سوزوكي بالينو 2023 في السعودية

وتوفر العلامة اليابانية في السوق السعودي عدد كبير السيارات المتنوعة ما بين : السيدان، الـSUV والكروس أوفر والهاتشباك كذلك.

وعامة تتمتع سيارات سوزوكي بشعبية كبيرة وذلك على المستوي العالمي ليس الخليجي فقط، خاصة بين الفئة الباحثة عن السيارات الاقتصادية،  وتتوفر سيارات العلامة اليابانية في السوق السعودي من خلال وكيلها المحلي شركة نجيب أوتو.

وبالعودة إلى سوزوكي بالينو 2023، تعد واحدة من السيارات التي تتمتع بموثوقية كبيرة في السوق الخليجي، فهي تنتمي لفئة السيارات الهاتشباك المدمجة، وتتميز بالعملية، بالإضافة إلى امتلاكها ملامح تصميم رياضية أنيقة، غير أنها توفر تجربة قيادة ممتعة.

وفي هذا الصدد، يقدم لكم موقع «أوتو موبيل كار» أبرز مواصفات ومزايا سوزوكي بالينو 2023 في السعودية، وأحدث أسعارها.

اقرأ أيضًا: سيارات جيب سوزوكي 2023 في السعودية (الأسعار والمواصفات)

سوزوكي بالينو 2023 في السعودية مواصفات وأسعار سوزوكي بالينو 2023 في السعودية: مواصفات وأسعار

ما هو سعر سوزوكي بالينو 2023 في السعودية؟

إذا كنت تبحث عن سعر سيارة سوزوكي بالينو 2023 في المملكة العربية السعودية، فستجدها عند وكيلها المعتمد في السعودية، شركة نجيب أوتو، بفئة واحدة  يبدأ سعرها من 56,925 ريال سعودي شامل الضريبة.

محرك سوزوكي بالينو 2023

بالنسبة لأداء محرك سوزوكي بالينو 2023، فقد زود الصانع الياباني سيارته بمحرك مكون من 4 أسطوانات، ذات سعة 1.5 لتر، والذي يولد قوة 103 حصان، وعزم 130 نيوتن متر.

كما جاء محرك السيارة متصلاً بناقل حركة أوتوماتيك بـ4 سرعات، وبسرعة قصوى تصل إلى 170 كم/س.

بينما تتسارع السيارة اليابانية الصغيرة من 0 – 100 كم/س في 11.6 ثانية، وستلاحظ أنها تميز بمعدل استهلاك وقود 22.7 كم/لتر، فيما تبلغ سعة خزان الوقود 37 لتر.

سوزوكي بالينو 2023 في السعودية سوزوكي بالينو 2023 في السعودية: مواصفات وأسعار

تصميم سوزوكي بالينو 2023 الخارجي

وهنا سوف نتحدث عن تصميم سيارة سوزوكي بالينو 2023، فهي من السيارات التي تأتي بتصميم شبابي عصري، حيث حصلت على بعض الخطوط الانسيابية البسيطة على جانبيها، وأعلى غطاء المحرك.

بالإضافة إلى حصولها على شبك أمامي على شكل حرف V ستلاحظ أنه متصل بشكل مثالي مع المصابيح من أجل تعزيز اللمسة الجريئة للسيارة.

علاوة على ذلك ستجد أن السيارة مزودة بمصابيح أمامية هالوجين أو LED أوتوماتيكية حسب الفئة، بجانب احتوائها على نوافذ الأمامية والخلفية كهربائية.

كما يوجد بها كشافات ضباب أمامية وخلفية بشكل قياسي ومنها اختياري في الفئة الأقل، وكذلك حصلت السيارة على مرايا خارجية قابلة للضبط كهربائياً، يوجد بها إشارات الانعطاف.

وجاءت السيارة اليابانية مرتكزة على جنوط عجلات من الألمنيوم مقاس 16 بوصة بشكل قياسي أو اختياري وفقًا للفئة.

وبالنسبة لأبعاد السيارة اليابانية بالينو، فجاءت كالتالي: الطول 3,995 مم، العرض 1,745 مم، الارتفاع 1,470 مم، وجاء ارتفاع قاعدة العجلات 2,520 مم، وأخيرًا وزن السيارة 1405 كجم، بينما بدون ركاب يبلغ 936 كجم

سوزوكي بالينو في السعودية سوزوكي بالينو 2023 في السعودية: مواصفات وأسعار

مقصورة سوزوكي بالينو 2023

وعند دخول سوزوكي بالينو ستجدها مجهزة داخليًا بمقصورة متطورة، بحيث تمنح صاحب السيارة والركاب شعوراً بالراحة أثناء رحلتهم، حيث تتسع السيارة لـ5 ركاب، وستجد أن المقاعد بكسوة من القماش الناعم.

علاوة على ذلك جاء مقعد السائق مزود بخاصية قابلية التعديل، بالإضافة إلى حصولها على مقود هيدروليكي مرن متعدد الوظائف يحتوي على ازرار تحكم بالصوت وبلوتوث.

كما وفرت العلامة اليابانية السيارة من الداخل بنظام الصوت المكون من 6 سماعات، بالإضافة إلى شاشة ملونة لعرض المعلومات وسط لوحة القيادة مقاس 4.2 بوصة.

بالإضافة إلى أنها مزودة بدعم مزايا الراديو وتشغيل أسطوانات CD، والملفات الصوتية MP3، وأيضًا تقنية البلوتوث، وغيرها من المزايا في مقصورة السيارة.

سوزوكي بالينو 2023 في السعودية وأسعار سوزوكي بالينو 2023 في السعودية: مواصفات وأسعار

السلامة والأمان في سوزوكي بالينو 2023

وأخيرًا حرص الصانع الياباني على توفير عدد من مزايا السلامة والأمان في سيارتها، بالإضافة إلى أنظمة مساعدة القائد التي تكون مناسبة لتوفير الحماية لهم.

جاءت السيارة تدعم  نظام تثبيت السرعة، بالإضافة إلى نظام الفرامل المانعة للانغلاق، كما أنها مزودة بنظام توزيع قوة الفرملة الكترونيا، غير مثبت مقعد الطفل ISOFIX.

كما تحتوي سوزوكي بالينو 2023 على مستشعرات الركن الأمامية والخلفية، بجانب امتلاكها خاصية التحكم في ثبات المركبة VSC، وكذلك تمتلك خاصية مساعد الفرامل BA.

علاوة على ذلك ستجد السيارة مزودة بنظام مراقبة ضغط الإطارات، بجانب إقفال مركزي عن بعد، غير انذار مانع الحركة، ويوجد بها عدد 2 أو 6 وسائد هوائية لحماية السائق والركاب.

اقرأ أيضًا: أفضل سيارة سوزوكي هاتشباك في السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى