اخبار السياراتاخبار محلية

التجارة: استدعاء 307 سيارة مرسيدس Sprinter موديل 2022/2021

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن استدعاء سيارة مرسيدس Sprinter موديل 2022/2021 لخلل في ناقل الحركة.

سيارة مرسيدس Sprinter

وقالت وزارة التجارة عبر حسابها الرسمي على «تويتر» تفصيلاً أن سبب استدعاء مركبات مرسيدس Sprinter، وهو وجود خلل في ناقل الحركة، الأمر الذي قد يؤدي إلى تحرك المركبة بشكل مفاجئ أثناء وضعية الوقوف التام (P)، مما يشكل خطورة بالغة ويزيد من خطر وقوع حوادث مرورية.

في السياق نفسه، دعت الوزارة  إلى ضرورة تحقق ملاك هذه الفئة من المركبات من شمول رقم هيكل المركبة من خلال موقع recalls.sa، ومن ثم التواصل مع الشركة لإجراء التحديثات اللازمة للمركبة بشكل مجاني.

تجدر الإشارة إلى أنه كانت قد أصدرت عدة استدعاءات في وقت سابق لطرازات متعددة من المركبات لوجود خلل أيضًا في ناقل الحركة، نستعرضها لكم خلال السطور التالية.

وقد  استدعت الوزارة 789 مركبة فورد “Escape” موديلات (2013 – 2015)، وذلك لوجود خلل في ناقل الحركة، قد يتسبب في تحرك المركبة عند وضعها في وضعية الوقوف التام، وهو ما يزيد من احتمالية خطر الإصابة إذا تعرضت لحادث.

كما تم استدعاء 50 مركبة مرسيدس “Sprinter”، موديل 2021، ووضحت التجارة أن سبب الاستدعاء يعود لخلل في ناقل الحركة قد يؤدي إلى تحرك المركبة بشكل مفاجئ أثناء وضعية الوقوف التام (P)، وهو ما يشكل خطورة ويعرض المركبة لخطر وقوع الحوادث.

اقرأ أيضاً:أمن الطرق يُحذر من مخاطر زيادة حمولة مركبات النقل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى