اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

كيا تدشن سيارة EV5 الكهربائية الجديدة كلياً

كشفت كيا النقاب عن أحدث عضو في عائلة سيارات EV الكهربائية، وهي سيارة EV5 الجديدة بهيئتها الاختبارية في فعاليات “يوم السيارات الكهربائية” بالصين.

السيارة اختبارية فقط للوقت الحالي والهدف منها الكشف عن لغة تصميم السيارة تمهيداً لطرح موديل إنتاجي كهربائي في السوق الصيني قبل نهاية العام، وعلى الأرجح سنراها في باقي الأسواق العالمية لاحقاً.

خارجية عضلية قوية

كيا 3 كيا تدشن سيارة EV5 الكهربائية الجديدة كلياً

وتحظى السيارة بتصميم خارجي عضلي مليء بالسطوح المستقيمة المنحوتة بدقة والتي تذكرنا بسيارة EV9 الأكبر حجماً، مع مصابيح أمامية رأسية على أركان المقدمة، وتصميم مبسط خالي من التفاصيل المزدحمة والمعقدة، ومصابيح خلفية ممتدة بعرض السيارة.

واختارت كيا في هذه النسخة طلاءً خارجياً فضياً مع جنوط قياس 21 إنش، وبالانتقال للمقصورة نرى تصميماً ناعماً مريحاً للأعين، وشاشة عملاقة تغطي نصف لوحة القيادة وتشمل داخلها العدادات الرقمية ونظام المعلومات الترفيهية.

مقصورة غير تقليدية

كيا 6 كيا تدشن سيارة EV5 الكهربائية الجديدة كلياً

وتخلت كيا عن الكونسول الأوسط التقليدي بين المقاعد ووضعت عوضاً عنه مساحة صغيرة للتخزين أمام المقاعد التي تحظى بخاصية الاستدارة بالكامل لمواجهة المقاعد الخلفية أو لمواجهة النوافذ والأبواب مثل شقيقتها الكبرى EV9.

كما تتميز EV5 الجديدة بسقف شمسي بانورامي مزود بلوح شمسي قادر على تحويل الطاقة الشمسية لطاقة كهربائية لشحن البطارية وزيادة مدى الحركة.

وسنعلم المزيد عن الكروس أوفر الكهربائية الجديدة ومحركاتها وأرقام الأداء خلال أسابيع معدودة.

كيا 1 كيا تدشن سيارة EV5 الكهربائية الجديدة كلياً كيا 2 كيا تدشن سيارة EV5 الكهربائية الجديدة كلياً  كيا 4 كيا تدشن سيارة EV5 الكهربائية الجديدة كلياً كيا 5 كيا تدشن سيارة EV5 الكهربائية الجديدة كلياً  كيا 7 كيا تدشن سيارة EV5 الكهربائية الجديدة كلياً كيا 8 كيا تدشن سيارة EV5 الكهربائية الجديدة كلياً

اقرأ أيضاً: سائق رد بول، سيرجيو بيريز، يفوز بسباق جائزة السعودية الكبرى لفورمولا 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى