اخبار السياراتاخبار عالمية

انطلاق مرسيدس GLB فيس ليفت الجديدة بتحديثات جمالية وتقنية

كشفت مرسيدس النقاب عن سيارة GLB فيس ليفت الجديدة بمجموعات تحديثات جمالية هامة للتصميم الخارجي، وتقنيات جديدة ومواد أفخم للمقصورة، مع تعزيز إضافي لأداء محركات البنزين.

تحديثات جمالية للخارجية 

mercedes gla 2023 und mercedes glb 2023 5 انطلاق مرسيدس GLB فيس ليفت الجديدة بتحديثات جمالية وتقنية

ولنبدأ بالتصميم الخارجي، إذ حصلت السيارة على مصد أمامي معدل بفتحات تهوية أكثر رياضية، وشبك أمامي مختلف قليلاً، مع تصميم “القبة المزدوجة” على غطاء المحرك، والتي نراها عادة في سيارات AMG عالية الأداء.

واستلمت مرسيدس GLB رسومات LED جديدة على المصابيح الأمامية والخلفية، وتصاميم جديدة للجنوط التي يتراوح قياسها بين 17 و20 إنش حسب الفئة، مع العلم أن مرسيدس كشفت عن صور إصدارات AMG فقط للوقت الحالي.

داخلية فاخرة زاخرة بأحدث التقنيات 

mercedes gla 2023 und mercedes glb 2023 1 انطلاق مرسيدس GLB فيس ليفت الجديدة بتحديثات جمالية وتقنية

بالانتقال للمقصورة، نرى لوحة عدادات رقمية 7 إنش وشاشة لمسية 10.25 إنش للفئات الأساسية، مع شاشات مزدوجة 10.25 إنش للفئات الأفخم في المجال، وتدعم GLB فيس ليفت تطبيقات اندرويد اوتو وآبل كاربلاي اللاسلكية للتكامل مع الجوال، مع ألعاب قصيرة لتقضية الوقت في النظام الترفيهي، ومساعد صوتي محسن وقادر على التعرف على تفضيلات السائق.

وتأتي مرسيدس GLB المحدثة بمقود جلدي يمكن تدفئته، وجلود جديدة أفخم للمقاعد، وخيارات لونية داخلية تشمل الأسود والبيج والرمادي والبني، بالإضافة إلى إضاءة داخلية محيطية بـ 10 ألوان مختلفة، ونظام سمعي فاخر من طراز Burmeister.

mercedes gla 2023 und mercedes glb 2023 4 انطلاق مرسيدس GLB فيس ليفت الجديدة بتحديثات جمالية وتقنية

وتحظى السيارة بعدد كبير من أحدث أنظمة السلامة ومساعدة السائق، منهم كاميرا 360 درجة لمراقبة محيط السيارة، وكاميرا رؤية خلفية في جميع الفئات.

تحسين لأداء وصرفية محركات البنزين

mercedes gla 2023 und mercedes glb 2023 2 انطلاق مرسيدس GLB فيس ليفت الجديدة بتحديثات جمالية وتقنية

وحصلت جميع محركات البنزين لمرسيدس GLB على تقنيات هجينة مخففة لتحسين الأداء والصرفية، بقوة تتراوح بين 136 و306 حصان حسب الفئة، وعزم دوران يتراون بين 230 و400 نيوتن متر، مع استمرار محركات الديزل كما هي بدون تقنيات هجينة.

جميع المحركات مقترنة بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج المقابض “دبل كلتش” بـ 7 أو 8 سرعات، مع إيقاف خيار الناقل اليدوي بشكل كلي، وتحرك المحركات العجلات الأمامية أو العجلات الرباعية حسب الفئة.

mercedes gla 2023 und mercedes glb 2023 3 انطلاق مرسيدس GLB فيس ليفت الجديدة بتحديثات جمالية وتقنية   mercedes gla 2023 und mercedes glb 2023 انطلاق مرسيدس GLB فيس ليفت الجديدة بتحديثات جمالية وتقنية

اقرأ أيضاً: وكالة مازدا في السعودية : كل ما تُريد معرفته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى