اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

سانغ يونغ الكورية تدشن SUV جديدة كلياً باسم توريس EVX

كشفت علامة سانغ يونغ الكورية عن SUV كهربائية جديدة كلياً باسم توريس EVX بعد أسابيع من رصد السيارة أثناء اختبارها في كوريا، وتكتمت سانغ يونغ على معظم تفاصيل السيارة للوقت الحالي تمهيداً للكشف الرسمي عن جميع مواصفاتها في معرض التنقل الكوري في العاصمة الكورية سول خلال مارس الجاري.

وتبدو سانغ يونغ توريس EVX مشابهة لنسخة توريس المزودة بمحرك احتراق داخلي، والتي دشنتها العلامة في يونيو الماضي، خاصة في التصميم الجانبي، ولكن تظهر الاختلافات بين السيارتين في المقدمة.

تصميم أمامي فريد

سانغ يونغ 1 سانغ يونغ الكورية تدشن SUV جديدة كلياً باسم توريس EVX

مقدمة النسخة الكهربائية أكثر انسيابية بـ 6 نقاط LED في المنتصف بين مصابيح LED في الأركان، كما حصلت السيارة على داخلية مختلفة كلياً عن النسخة المزودة بمحرك توربو 1.5 لتر، بشاشة مزدوجة لنظام المعلومات الترفيهية ولوحة العدادات الرقمية، بشكل مشابه لما نراه في سيارات بي ام دبليو الحديثة.

الكونسول الأوسط جديد كذلك، ويبدو أن السيارة فقدت الشاشة الصغيرة للتحكم في إعدادات المناخ، ويبدو المقود مطابقاً لنسخة البنزين.

سانغ يونغ 4 سانغ يونغ الكورية تدشن SUV جديدة كلياً باسم توريس EVX

خبرة سانغ يونغ في المجال الكهربائي

علامة سانغ يونغ، والتي سيتغير اسمها قريباً إلى شركة KG Mobility، تقدم كروس اوفر كهربائية أخرى بالفعل باسم Korando e-Motion، بمحرك كهربائي واحد على المحور الأمامي بقوة 190 حصان.

وتستخدم هذه السيارة بطارية 55.3 كيلوواط\س بمدى مقدر بـ 340 كيلومتر للشحنة الواحدة، وقد يتم استخدام نفس البطارية والمحرك في سيارة توريس EVX الجديدة.. لننتظر ونرى.

سانغ يونغ 2 سانغ يونغ الكورية تدشن SUV جديدة كلياً باسم توريس EVX سانغ يونغ 3 سانغ يونغ الكورية تدشن SUV جديدة كلياً باسم توريس EVX  سانغ يونغ 5 سانغ يونغ الكورية تدشن SUV جديدة كلياً باسم توريس EVX

اقرأ أيضاً: اودي تطرح واحدة من أقوى سيارات الدفع الخلفي في العالم باسم Project_513/2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى