اخبار السياراتاخبار محلية

دبي تؤسس مركز ضخم لتطوير ودعم مركبات التحليق العمودي، أو التاكسي الطائر في المدن

يبدو أن أحلام السيارات الطائرة على وشك التحقق في المدن، أو بالأحرى هي مركبات تحليق عمودي، أشبه بالطائرات المروحية ولكن بشكل مصغر ومخصص لنقل الركاب داخل المدن بغرض تخفيف زحام الطرق.

دبي تسعى لأن تكون محوراً عالمياً لتكنولوجيا التنقل الجوي

dubai closer to launching luxury air taxi services 1 دبي تؤسس مركز ضخم لتطوير ودعم مركبات التحليق العمودي، أو التاكسي الطائر في المدن

وأعلنت دبي عن تأسيس مركز مخصص لمركبات التحليق العمودي في المدينة، في منطقة ضخمة بمساحة 37 ألف متر مربع من إشراف وتطوير شركة البنية التحتية VPorts، والتي وقعت على عقد استئجار للمكان لمدة ربع قرن من هيئة محمد بن راشد للطيران.

الغرض من المركز الجديد هو تنسيق عمليات اختبار وتطوير مركبات التحليق العمودي للمدن وتنظيم التعاون بين الشركات الخاصة العاملة في المجال وحكومة دبي.

dubai closer to launching luxury air taxi services 4 دبي تؤسس مركز ضخم لتطوير ودعم مركبات التحليق العمودي، أو التاكسي الطائر في المدن

انضمام واسع للشركات العالمية

وبالفعل أعلنت عدة شركات عالمية عن مشاركتها في المشروع الإماراتي، وأولهم شركة SkyDrive اليابانية التي طورت أول تاكسي طائر في العالم وبدأت بتجربته في اليابان مؤخراً، بمقصورة تسع راكبان فقط وللرحلات القصيرة.

كما أعلنت شركة Electra الأمريكية عن انضمامها لمركز دبي، وطورت الشركة مركبة تحليق عمودي هجينة قادرة على الطيران لمسافات أطول بكثير من منافسيها، مع مقصورة تستوعب عدداً أكبر من الركاب، واستلمت الشركة دعماً مباشراً من الجيش الأمريكي.

dubai closer to launching luxury air taxi services 3 دبي تؤسس مركز ضخم لتطوير ودعم مركبات التحليق العمودي، أو التاكسي الطائر في المدن

وأعلنت شركة أخرى باسم Falcon Aviation عن تخطيطها لإطلاق رحلات سياحية تجارية في دبي بالتاكسي الطائر، بداية من عام 2026.

والهدف النهائي هو تطوير عدد كبير من المراكز المماثلة في مواقع استراتيجية في مدينة دبي تمهيداً لثورة التنقل الجوي القادمة للعالم.

dubai closer to launching luxury air taxi services 2 دبي تؤسس مركز ضخم لتطوير ودعم مركبات التحليق العمودي، أو التاكسي الطائر في المدن   dubai closer to launching luxury air taxi services 5 دبي تؤسس مركز ضخم لتطوير ودعم مركبات التحليق العمودي، أو التاكسي الطائر في المدن dubai closer to launching luxury air taxi services 6 دبي تؤسس مركز ضخم لتطوير ودعم مركبات التحليق العمودي، أو التاكسي الطائر في المدن dubai closer to launching luxury air taxi services 211895 1 دبي تؤسس مركز ضخم لتطوير ودعم مركبات التحليق العمودي، أو التاكسي الطائر في المدن

اقرأ أيضاً: مازدا cx9 2023 : إليك أحدث أسعارها في السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى