اخبار السياراتاخبار عالمية

كل ما نعرفه عن شاحنة كيا الجديدة كلياً والمنافسة لهايلكس ورينجر

نعلم أن كيا تعمل على تطوير شاحنة بيك أب جديدة كلياً متوسطة الحجم لمنافسة تويوتا هايلكس وفورد رينجر، وظهرت الشاحنة مؤخراً أثناء اختبارها بنفس الهيكل الخارجي لموديل موهافي على سبيل التمويه البارع لها.

وصدرت معلومات مثيرة للاهتمام عن الشاحنة الجديدة من مصادر داخل كيا وفق موقع CarScoops، عن الشكل المحتمل للشاحنة، وانطلاقها بمحركات احتراق داخلي وكهرباء، وأن الشاحنة موجهة لأسواق محددة وبالأخص في آسيا.

تصميم خارجي عضلي

Kia Pickup Truck 1 كل ما نعرفه عن شاحنة كيا الجديدة كلياً والمنافسة لهايلكس ورينجر

ومن المتوقع انطلاق الشاحنة بشبك أمامي ضخم بتصميم “وجه النمر” المألوف للعلامة، مع مصابيح أمامية رأسية LED ومصد أمامي بارز يحتوي على مصابيح الضباب، في وضعية أعلى من المعتاد لمنح الشاحنة تصميماً عضلياً صريحاً.

ويبدو أن الشاحنة ستحصل على لمسات جمالية مشابهة لألياف الكربون على الرفارف المنتفخة، مع زجاج خلفي ملتف حول عواميد C الخلفية لفتح المقصورة للهواء الطلق.

مقصورة فارهة 

2021 Kia EV9 Concept 09 كل ما نعرفه عن شاحنة كيا الجديدة كلياً والمنافسة لهايلكس ورينجر

ومن المتوقع استلام المقصورة لشاشة بانورامية مزدوجة عملاقة، تدمج بين لوحة العدادات الرقمية 12.3 إنش وشاشة المعلومات الترفيهية 12.3 إنش، بتطبيقات أندرويد أوتو وآبل كاربلاي اللاسلكية للتكامل مع الجوال، مع شاحن لاسلكي للجوال، وكاميرا 360 درجة محيطية، وداخلية تدعم 5 ركاب.

المحركات المتوقعة

Kia Mohave based Pickup Scoop 1 كل ما نعرفه عن شاحنة كيا الجديدة كلياً والمنافسة لهايلكس ورينجر

وأشارت المصادر إلى أن الشاحنة ستكون مبنية على منصة “الهيكل على الإطار” الداعمة للقيادة على التضاريس الوعرة، مع تزويدها بثلاثة محركات مختلفة، الأول 2.2 لتر توربو ديزل 4 سلندر بقوة 210 حصان وعزم 420 نيوتن متر، والثاني بنزين 2.5 لتر 4 سلندر توربو مشترك مع سيارة سوناتا N Line، بقوة 276 حصان، ومقترن بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.

وأخيراً قد تحصل الشاحنة على نسخة كهربائية بالكامل بمحركين كهربائيين بقوة إجمالية 550 حصان وعزم دوران 800 نيوتن متر، مع مدى صافي يقترب من 450 كيلومتر للشحنة الواحدة.

كما ذكرنا بالأعلى، ستواجه الشاحنة منافسة رئيسية من فورد رينجر، تويوتا تاكوما وهايلكس، جيب جلادياتور، نيسان فرونتير، وايسوزو دي ماكس، مع توقعات بإنتاجها في مصنع Hwaseong الكوري للعلامة وطرحها في الأسواق خلال 2024.

2024 Kia Midsize Truc k Carscoops 1B 2048x1447 1 كل ما نعرفه عن شاحنة كيا الجديدة كلياً والمنافسة لهايلكس ورينجر  Kia Mohave based Pickup Scoop 2 كل ما نعرفه عن شاحنة كيا الجديدة كلياً والمنافسة لهايلكس ورينجر  Kia Pickup Truck 2 كل ما نعرفه عن شاحنة كيا الجديدة كلياً والمنافسة لهايلكس ورينجر Kia Pickup Truck 3 كل ما نعرفه عن شاحنة كيا الجديدة كلياً والمنافسة لهايلكس ورينجر Kia Pickup Truck 4 كل ما نعرفه عن شاحنة كيا الجديدة كلياً والمنافسة لهايلكس ورينجر Kia Pickup Truck 5 codpy كل ما نعرفه عن شاحنة كيا الجديدة كلياً والمنافسة لهايلكس ورينجر

اقرأ أيضاً: تيسلا موديل اكس الثقيلة تواجه الأساطير الإيطالية، فيراري SF90 ولامبورجيني افينتادور في سباقات التسارع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى