اخبار السياراتاخبار عالمية

قريباً، سيمكنك قيادة سيارة سباق حقيقية على المضمار بخوذة الواقع الافتراضي عن بعد

يبدو ان الحواجز بين السباقات الفعلية على أرض الواقع والسباقات الافتراضية على وشك الاختفاء قريباً، مع إعلان شركة Avicar عن تطوير سلسلة سباقات جديدة تسمح بالتحكم في سيارات سباق حقيقية على مضمار حقيقي ولكن باستخدام خوذات الواقع الافتراضي عن بعد.

هو مشروع غير تقليدي للمرة ولم يتم تطبيقه من قبل حتى الآن، وتجهز الشركة لصنع 11 سيارة سباق حقيقية بالتعاون مع شركة Siemens Advanta الأمريكية لتصميم وإنتاج هذه السيارات المشاركة في السباقات الافتراضية.

محركات كهربائية وسيارات بدون نوافذ أو مقاعد

ووضحت الشركة المشرفة على المشروع أن سيارات السباق ستكون كهربائية بسرعة قصوى تتجاوز الـ 160 كم\س، وسيتم تصميمها بدون أبواب أو نوافذ أو مقاعد، فما الحاجة لهذه الأشياء باعتبار أن السيارات سيتم قيادتها عن بعد؟

avicar gen 0 remote reality race car قريباً، سيمكنك قيادة سيارة سباق حقيقية على المضمار بخوذة الواقع الافتراضي عن بعد

وتنوي الشركة توظيف عدد كبير من كاميرات البث المباشر على السيارات لنقل البيانات عبر واي فاي عالي السرعة، أو الاتصال بالأقمار الصناعية وتقنية 5G لخوذة السائق المشارك في السباق، وترى Avicar أن سرعات الاتصال الإلكتروني تحسنت بشكل غير مسبوق مؤخراً، ما يسمح بتطبيق مثل هذه التقنية بشكل عملي.

مشروع قد يجذب انتباه الكثيرين

وترى الشركة أن هذا النوع من السباقات سيحقق شعبية حقيقية في السوق لما يوفره من متعة مشابهة للقيادة الحقيقية على المضمار داخل سيارة سباق،  خاصة وأن الشركة ستوظف تقنيات تضمن الاستجابة الحسية الفورية لما يحدث للسيارة، مثل الاهتزاز وما إلى ذلك، ونقل هذه التفاعلات للسائق نفسه، ولكن لم توضح الشركة تفاصيل الأمر.

هي فكرة غير تقليدية بالطبع، وصعبة التصديق بعض الشيء، ولكن نتطلع لمعرفة المزيد عنها خلال الأشهر القادمة.

avicar gen0 قريباً، سيمكنك قيادة سيارة سباق حقيقية على المضمار بخوذة الواقع الافتراضي عن بعد

اقرأ أيضاً: فيراري SF90 سبايدر تحصل على تعديلات جامحة من مانسوري مع رفع القوة لـ 1100 حصان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى