اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

مصنعة الهواتف الذكية شاومي ستطرح أول سيارة كهربائية لها في بداية 2024

تتسارع الشركات المصنعة للهواتف الذكية لدخول عالم السيارات الكهربائية ولاسيما في الصين في محاولة لاقتطاع حصة من أرباح السوق المزدهر، ومنهم شركة شاومي الصينية التي أعلنت عن خطط لبدء إنتاج أول سيارة كهربائية لها في النصف الأول من 2024.

استثمارات ضخمة لتطوير موديلات كهربائية تحت علامة شاومي

Xiaomi MS11 5 مصنعة الهواتف الذكية شاومي ستطرح أول سيارة كهربائية لها في بداية 2024

وكشف مؤسس شاومي ومديرها التنفيذي، لي جون، أن الشركة استثمرت ما يعادل 434 مليون دولار تقريباً في مشروعها الكهربائي خلال 2023، موضحاً أن نصف وقته في شاومي مخصص للإشراف على المشروع الكهربائي للعلامة.

وأعلنت شاومي لأول مرة عن خطط لدخول عالم السيارات في بداية 2021 بدون الكشف عن أي سيارة خلال العامين الماضيين، ولكن في يناير الماضي، تسربت بعض الصور التي تكشف عن التصميم الخارجي لأول موديل كهربائي من شاومي.

سيدان كهربائية جديدة بتصميم ملفت للنظر

Xiaomi MS11 2 مصنعة الهواتف الذكية شاومي ستطرح أول سيارة كهربائية لها في بداية 2024

وتحمل السيارة اسم MS11، وهي سيدان انسيابية رشيقة بمقدمة جريئة بفضل التصميم الفريد للمصابيح الأمامية والمصدات التي تذكرنا ببعض سيارات مكلارين.

ولم تتسرب صور الداخلية للوقت الحالي .. وبالطبع تتطلب السيارات ما هو أهم بكثير من التصميم الجذاب للنجاح في الأسواق، خاصة في السوق الصيني التنافسي جداً في المجال الكهربائي، ويبدو أن سيارة شاومي ستكون مزودة ببطاريات كهربائية من صنع شركات بي واي دي و CATL، وستتكفل شاومي نفسها بإنتاج المحركات الكهربائية، ونتطلع لمعرفة المزيد عنها قريباً.

Xiaomi MS11 100a 1536x864 1 مصنعة الهواتف الذكية شاومي ستطرح أول سيارة كهربائية لها في بداية 2024

اقرأ أيضاً: سيارة بي ام دبليو M3 كشف نادرة تحصل على عملية تجديد رسمية من المصنع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى