اخبار السيارات

شركة بيستون: كل ما تُريد معرفته عن نشأتها وسياراتها في السعودية

قد يجهل الكثير من عشاق السيارات تاريخ شركة بيستون الصينية، والتي تنتمي إلى مجموعة FAW والتي تُعد واحدة من كبرى المجموعات الرائدة في قطاع صناعة السيارات.

كيف بدأت شركة بيستون؟

وتتمتع شركة بيستون بخبرة كبيرة في قطاع السيارات، والتي تستمدها  من مجموعة فاو التي يتجاوز عمرها الآن الـ60 عاماً في هذا القطاع.

ويحتضن السوق السعودي عدد من سيارات بيستون المتميزة، والتي تتوفر من خلال وكيلها الحصري شركة تأجير للسيارات، والتي أطلقت سيارتها الجديدة B70S 2023 حديثاً بالسوق السعودي.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع  «أوتو موبيل كار» أبرز اللمحات من نشأة شركة بيستون، وأفضل سيارتها في السوق السعودي.

اقرأ أيضاً: مواصفات سيارة بيستون B70S 2023 في السعودية (الصور والأسعار)

شركة بيستون: كل ما تُريد معرفته عن نشأتها وسياراتها في السعودية

نبذة عن مجموعة فاو / بيستون

كما ذكرنا في البداية، تُعد شركة بيستون جزء من مجموعة فاو، والتي بدأت عصراً جديداً في صناعة السيارات منذ 1953، ويقع مقر المجموعة الآن في  شمال الصين في بلدة تشانغ تشون في مقاطعة جيلين.

وتتوزع مصانع فاو ومراكز التطوير والاختبارات في 18 موقع في انحاء الصين، وتوظف الشركة أكثر من 120 ألف موظف في أنحاء العالم.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة على تصدير منتجاتها في قطاع السيارات والتي بلغت 18 مليون سيارة الى أكثر من 70 دولة حول العالم.

وتُعد فاو لاعباً أساسياً في قطاع صناعة السيارات على مستوى عالمي، حيث تعمل على إنتاج أكثر من 3 مليون سيارة سنوياً.

وتحرص رائدة صناعة السيارات الصينية على  اعتماد أحدث التقنيات الإنتاجية المتطورة، وأفضل أساليب الإنتاج، والاستفادة من رفع مستويات الإدارة العملية، لتقدم لعملائها أفضل السيارات، والمركبات، والحافلات من حيث الجودة والتصاميم المتطورة.

شركة بيستون: كل ما تُريد معرفته عن نشأتها وسياراتها في السعودية

متى انطلقت علامة بيستون؟

وفيما يخص علامة بيستون والتي تم إطلاقها تحت مظلة مجموعة فاو، فقد بدأت مسيرتها رسمياً كعلامة صينية مستقلة للسيارات في  18 مايو 2006 .

ويتم تصنيف شركة بيستون كعلامة تجارية عالية الجودة في سوق السيارات لإلتزامها بإحداث مفاجآت باستمرار للمستخدمين الذين يحبون السفر والترحال.

وفي السنوات الأخيرة، نجحت العلامة الصنيية في تحقيق انتشار كبير في الأسواق بأكثر من 30 دولة حول العالم في أوروبا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

وفي إطار جهدها المتواصل لتحقيق المزيد من النجاحات، دخلت بيستون موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد فوزها في سباق التحمل للسيارات لمدة 100 ساعة.

كذلك سجل محرك Bestune T77 الرقم القياسي 5500 دورة/الدقيقة لمدة 600 ساعة لتصبح أول علامة تجارية تحقق هذا الرقم.

وشملت إنجازت الشركة الصينية، تتويجها بجائزة  CCTV2006 للسيارات وأكثر من 20 جائزة من وسائل الإعلام الرئيسية مثل (سيارة العام المتوسطة) و (أفضل طراز جودة) و (نموذج الأداء الأفضل).

وكذلك فازت محركاتها بجائزة أفضل 3 محركات في العالم، وذلك نتاج البحث والتطوير وتحسين التقنيات الذي تقوم به باستمرار.

شركة بيستون: كل ما تُريد معرفته عن نشأتها وسياراتها في السعودية

سيارات بيستون في السعودية

وفيما يخص سيارات بيستون، فهي تتفرد بحصولها على تصاميم جذابة ومبهرة، والتي يغلب عليها الطابع الكلاسيكي الذي يندمج مع اللمسات العصرية في آن واحد.

وتراعي جميع سيارات بيستون معايير الأمان القصوى عن طريق تحقيق قفزات عالية في التكنولوجيا والجودة و متابعة التطور في الطاقة مما جعلها تفوز بالأوسمة لابتكار جيل جديد من السيارات العصرية.

وإليكم أبرز سيارات بيستون في السعودية :

B70S 2023

تعد سيارة B70S 2023 هي أحدث الوافدين إلى السوق السعودي، حيث تم تدشينها مساء أمس الجمعة، بشكلها الجديد كلياً.

وتأتي السيارة بتصميم خارجي عصري وجريء، ومقصورة بتجهيزات ذكية وعالية المستوى لتوفير أكبر قد من الرفاهية للجميع، فيما تستمد السيارة قوتها من خيارين للمحركات.

فجاء المحرك الأول رباعي الأسطوانات توربو، وتبلغ سعته اللترية 1.5 لتر، حيث يولد قوة تصل إلى 168 حصان، والذي يتصل مع ناقل حركة مزدوج المقابض (دبل كلتش) بـ 7 سرعات

فيما  يأتي الخيار الثاني لمحرك رباعي الأسطوانات توربو كذلك بسعة لترية تبلغ 2.0 لتر، وينتج قوة 224 حصان، وهو مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات، مع نظام دفع أمامي.

سيارة بيستون B70S 2023

سيارة بيستون T33

كذلك يشمل أسطول بيستون في السعودية، سيارة T33، وهي سيارة عائلية حصلت على تصميم خارجي أنيق، وهيكل ضخم يعكس الرحابة الداخلية، فجاءت بشبك أمامي جذاب بتصميم قطرات المطر، وبمصابيح  تعمل بتقنية LED بالكامل، ومصابيح أمامية نحيفة، ومصابيح نهارية أنيقة ثلاثية الأبعاد.

وفي الداخل  مزودة بـ نظام تكييف متقدم يعمل باللمس وشاشة ترفيه لمس مقاس 10.25 بوصة، كما تحتوي على شاشة عداد كريستال عالية الوضوح.

وتستمد السيارة  فوتها من محرك رباعي الأسطوانات  بسعة 1.6 لتر، ويولد قوة 114 حصان، وتحتوي على نظام تعليق من الألمنيوم يعطي ثبات قوي في المنعطفات.

كما تتمتع السيارة بناقل حركة بـ6 سرعات، وقد تم تصميمها لتكون سريعة وسهلة المناورة، وفقاً للمواصفات المذكورة عبر الموقع الرسمي للعلامة.

t33 4 شركة بيستون: كل ما تُريد معرفته عن نشأتها وسياراتها في السعودية

بيستون T77 برو

كذلك يتوفر سيارة بيستون T77برو، وهي من بين أفضل سيارات العلامة الصينية والتي حصلت على تصميم خارجي يغلب عليه الطابع الجريء والقوي.

وهي سيارة عائلية تتسع إلى 7 أفراد، حيث تعد أكبر سيارات العلامة الصينية، والتي حصلت على تجهيزات داخلية عالية المستوى تشمل نظام ترفيه ذكي و شاشة كريستال تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة.

وتستمد السيارة قوتها من محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر المشحون توربينيًا، ويولد قوة 168 حصان، وتأتي مع نظام دفع أمامي، ويتصل المحرك مع ناقل الحركة 7 سرعات أوتوماتيكي، وهي اقتصادية في استهلاك الوقود يبلغ 15.5 كم / لتر.

Gallery1 شركة بيستون: كل ما تُريد معرفته عن نشأتها وسياراتها في السعودية

بيستون T99

وأخيراً، يتوفر في السوق السعودي سيارة بيستون T99، وهي السيارة الأقوى بين أسطول العلامة الصينية، ولا يختلف تصميمها كثيراً عن شقيقتها T77 Pro.

كذلك تتمتع بمقصورة بأعلى مستوى من الذكاء، فهي تدعم نظام القيادة الذاتي عالي التقنية، لتعطي السائق تجربة قيادة مريحة، كما حصلت على مقاعد جلدية عالية الجودة وتطعيمات خشبية على الأبواب ولمسات البيانو الأسود على لوحة القيادة.

وتستمد سيارة الـSUV الصينية قوتها من محرك قوة 224 حصان، سعة 2.0 لتر، متصل بناقل حركة من 8 سرعات.

بيستون T99 شركة بيستون: كل ما تُريد معرفته عن نشأتها وسياراتها في السعودية

فروع بيستون في السعودية

وتتوفر جميع سيارات بيستون في السعودية من خلال وكيلها الحصري والمحلي شركة تأجير، وهي واحدة من كبرى وكالات السيارات في المملكة العربية السعودية.

وتأجير هي وكيل لعلامة إم جي الصينية بجانب بيستون، وتعمل في قطاع تمويل السيارات كذلك، ويتوفر لها عدد من المراكز التي تُقدم خدمات الصيانة وقطع الغيار لعملائها.

وإليكم عناوين فروع معارض بيستون في المملكة العربية السعودية:

المنطقة الوسطى
معرض الرياض – البديعة
معرض الرياض ــ مخرج خمسه
المنطقة الغربية
معرض جدة – طريق المدينة المنورة
معرض جدة – أوتو مول
المنطقة الشرقية
معرض الدمام – طريق الملك فهد
معرض الخبر – طريق الملك عبدالعزيز

اقرأ أيضاً:حفل تدشين بيستون B720 الجديدة كلياً في الرياض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى