اخبار السياراتاخبار عالمية

خليفة لامبورجيني هوراكان القادمة ستمثل نهاية محركات البنزين الصافية للعلامة

تعمل لامبورجيني حالياً على تطوير تطوير خليفة هوراكان الجديدة كلياً وأكدت على موعد طرحها في عام 2024 بمحرك جديد هجين بالقابس وفق تصريحات المدير التنفيذي للعلامة ستيفان فينكيلمان.

خليفة هوراكان قد تمثل بالفعل نهاية محركات البنزين الصافية بدون تقنيات هجينة في سيارات لامبورجيني، خاصة مع استعداد العلامة لطرح خليفة افينتادور الجديدة هي الأخرى بمحرك هجين بالقابس.

دور التقنيات الهجينة هو تحسين أداء سيارات لامبورجيني، والأهم من ذلك هو خفض الانبعاثات الكربونية وتحسين صرفية الوقود، في محاولة للتوافق مع اللوائح الأوروبية الصارمة للانبعاثات.

هوراكان 1 خليفة لامبورجيني هوراكان القادمة ستمثل نهاية محركات البنزين الصافية للعلامة

محرك خليفة افينتادور الجديدة كلياً

وكشفت لامبورجيني منذ أيام عن أرقام الأداء المتوقعة من خليفة افينتادور الجديدة، والمزودة بأقوى وأخف محرك 12 سلندر في تاريخ العلامة، سعة 6.5 لتر بالتنفس الطبيعي، بقوة 814 حصان، وترتفع القوة إلى 1001 حصان بعد إضافة ثلاثة محركات كهربائية وبطارية ليثيوم ايون في منتصف السيارة.

ويقترن محرك الـ 12 سلندر الجديد بناقل حركة جديد من تصميم لامبورجيني بمقابض مزدوجة “دبل كلتش” بـ 8 سرعات لتحريك العجلات الخلفية، بينما تتكفل المحركات الكهربائية بتحريك العجلات الأمامية لتوفير دعم كلي للسيارة، مع تحول السيارة إلى الدفع الأمامي عند قيادتها بالمحركات الكهربائية فقط.

وقد يتم استخدام إصدارات مماثلة لهذا النظام الهجين في باقي موديلات لامبورجيني خلال الأعوام الستة القادمة.

هوراكان 2 خليفة لامبورجيني هوراكان القادمة ستمثل نهاية محركات البنزين الصافية للعلامة

إصدارات أخيرة لهوراكان؟

بالنسبة لهوراكان الحالية فمن المحتمل أن تطرح لامبورجيني عدة إصارات نهائية لها خلال العام القادم قبل توديع الجيل الحالي لها.

هوراكان 3 خليفة لامبورجيني هوراكان القادمة ستمثل نهاية محركات البنزين الصافية للعلامة

اقرأ أيضاً: مازيراتي MC20 سوبركار تحصل على نسخة سباقات جديدة بتعديلات حصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى