اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

تعرف على أهم مواصفات وتحديثات هيونداي كونا 2024 الجيل الجديد

اتبعت هيونداي نهج الكشف التدريجي عن سيارة كونا 2024 الجيل الثاني الجديد كلياً، بتدشين التصميم الخارجي للسيارة أولاً ثم الكشف عن بعض مواصفاتها التقنية كل عدة أسابيع.

واعترف نائب رئيس شركة هيونداي، سانجيوب لي، بعيوب الجيل السابق لكونا، والمركزة بشكل خاص في المساحة الضيقة لتحريك الأقدام في الصف الخلفي من المقاعد، وعدم توافر مساحة مُرضية لتخزين الأمتعة في الصندوق الخلفي، وأكد أن هذه الجوانب تم حلها في الجيل الجديد.

داخلية رحبة جديدة 

هيونداي 4 تعرف على أهم مواصفات وتحديثات هيونداي كونا 2024 الجيل الجديد

وبالفعل ازداد طول كونا 2024 بـ 6.9 إنش مقارنة بالجيل السابق لتوفير مساحة أكثر رحابة في الصف الخلفي من المقاعد، كما صممت هيونداي مقاعد أمامية جديدة أنحف بـ 30% لزيادة مساحة الحركة كذلك، بدون التأثير على الدعم والراحة التي توفرها المقاعد.

وازدادت مساحة التخزين في الصندوق الخلفي بحوالي 30%، وحصلت الكروس اوفر على شاشة 12.3 إنش جديدة لنظام المعلومات الترفيهية، وشاشة أخرى بنفس الحجم للوحة العدادات الرقمية، وتدعم السيارة الآن التحديثات الهوائية عن بعد للأنظمة والتقنيات على مدار عمرها، كما حصلت على مزايا تدفئة وتهوية المقاعد الأمامية والكاميرا المحيطية بزاوية شاملة 360 درجة.

خارجية عصرية ومحركات بنزين وكهرباء

هيونداي 6 تعرف على أهم مواصفات وتحديثات هيونداي كونا 2024 الجيل الجديد

وحصلت هيونداي كونا على لغة تصميم مستقبلية جديدة تتميز بالشريط الضوئي LED الممتد بعرض المقدمة، مع شريط ضوئي مماثل في الخلفية، وتستمر السيارة بإصدار N Line الرياضي المتميز بلمسات جمالية خاصة على الجناح الخلفي والمصد الأمامي.

وستنطلق هيونداي كونا الجديدة بمحرك بنزين 2.0 لتر ومحرك بنزين 1.6 لتر توربو ولكن لا توجد تفاصيل عن أرقام الأداء للوقت الحالي.. وبالنسبة للنسخة الكهربائية فستتوفر بمحرك كهربائي أمامي بقوة 214 حصان وبطارية 65.4 كيلوواط\س بمدى لا بأس به بحوالي 420 كيلومتر لكل شحنة.

ولمحت هيونداي لاحتمالية طرح نسخة N جديدة رائدة في المجال بمحركين كهربائيين ودفع كلي وقوة قد تصل إلى 430 حصان .. وسنعلم المزيد عن هذه النسخة وباقي مواصفات السيارة وأسعارها قرب موعد الطرح الرسمي في الربع الثالث من 2023.

هيونداي 1 تعرف على أهم مواصفات وتحديثات هيونداي كونا 2024 الجيل الجديد هيونداي 2 تعرف على أهم مواصفات وتحديثات هيونداي كونا 2024 الجيل الجديد هيونداي 3 تعرف على أهم مواصفات وتحديثات هيونداي كونا 2024 الجيل الجديد  هيونداي 5 تعرف على أهم مواصفات وتحديثات هيونداي كونا 2024 الجيل الجديد  هيونداي 7 تعرف على أهم مواصفات وتحديثات هيونداي كونا 2024 الجيل الجديد هيونداي 8 تعرف على أهم مواصفات وتحديثات هيونداي كونا 2024 الجيل الجديد هيونداي 9 تعرف على أهم مواصفات وتحديثات هيونداي كونا 2024 الجيل الجديد هيونداي 10 تعرف على أهم مواصفات وتحديثات هيونداي كونا 2024 الجيل الجديد هيونداي 11 تعرف على أهم مواصفات وتحديثات هيونداي كونا 2024 الجيل الجديد هيونداي 12 تعرف على أهم مواصفات وتحديثات هيونداي كونا 2024 الجيل الجديد هيونداي 13 تعرف على أهم مواصفات وتحديثات هيونداي كونا 2024 الجيل الجديد

اقرأ أيضاً: هوندا سيفيك في السعودية : إليك أبرز ما يُميزها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى