اخبار السياراتاخبار عالمية

شركة تطرح “أسرع أحذية في العالم” بموتور كهربائي و10 عجلات مختلفة

واحدة من الابتكارات الجديدة التي بدأت بالانتشار في الولايات المتحدة هو نوع من الأحذية الميكانيكية الكهربائية التي تسمح لمرتديها بالانتقال من مكان لآخر بشكل سريع جداً ومريح نسبياً، خاصة للراغبين في الاستمتاع بالهواء الطلق أثناء التنقل داخل المدينة.

ولا نتحدث هنا عن أحذية التزلج التقليدية المعروفة بعدم ثباتها وصعوبة التحكم فيها، إذ تأتي هذه الأحذية الجديدة بـ 10 عجلات مختلفة على العكس من الأربع عجلات التقليدية في أحذية التزلج، وتم توزيع هذه العجلات بشكل ذكي لتوفير أفضل احتكاك ممكن بالأرض حتى على السطوح غير المستوية.\

سيل من التبرعات لدعم المشروع

وبدأ مشروع هذه الأحذية الكهربائية العام الماضي على موقع KickStarter وطلبت الشركة المصنعة وقتها 90 ألف دولار من المتبرعين لدعم الاستثمار، ولكن تجاوزت التبرعات الـ 329 ألف دولار في دلالة على الاهتمام الواسع بهذه التقنية.

وبالفعل انطلقت أولى النسخ التجارية للأحذية الكهربائية هذا العام باسم Shift Moonwalker وسعر 1400 دولار تقريباً – 5250 ريال، وتتميز الأحذية بسهولة إيقافها بشكل كامل خلال متر واحد فقط والمشي على السلالم بسهولة.

تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الأحذية!

وتعتمد الأحذية على برمجيات ذكاء اصطناعي متطورة مع محرك كهربائي صغير لتحريك الأحذية بسرعة 11 كم\س تقريباً، ويتم شحن الأحذية بشاحن USB تقليدي خلال ساعة ونصف تقريباً لتوفير مدى مقارب لـ 10 كيلومتر لكل شحنة.

وادعت شركة Shift Robotics المصنعة للأحذية أنه من السهل جداً تعلم كيفية استخدام هذه الأحذية والتعود عليها خلال دقائق معدودة.. وهي تقنية مثيرة للاهتمام بدون شك وقد نرى انتشاراً عالمياً لها خلال الأعوام القادمة.

shiftrobotics شركة تطرح "أسرع أحذية في العالم" بموتور كهربائي و10 عجلات مختلفة WORDING IMAGE BASE CARSCOOPS 1536x864 1 شركة تطرح "أسرع أحذية في العالم" بموتور كهربائي و10 عجلات مختلفة

اقرأ أيضًا: هوندا تؤكد تمسكها بمحركات البنزين لعام 2040 على الأقل رغم الضغوط العالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى