اخبار السياراتاخبار عالميةتكنولوجيا السياراتسيارات كهربائية

مهندسو تويوتا يفككون سيارة تيسلا موديل واي ويصفونها بـ “قطعة فنية”

تويوتا هي أكبر شركة سيارات في العالم بخبرة واسعة في بناء كل نوع يمكن تخيله تقريباً من السيارات، باستثناء نوع واحد رئيسي تأخرت فيه تويوتا مقارنة بباقي شركات السيارات، وهي السيارات الكهربائية.

وباعت تويوتا 24,466 سيارة كهربائية فقط العام الماضي، وللمقارنة، باعت الشركة حوالي 2.6 مليون سيارة هجينة في نفس الفترة .. ونقارن مبيعات تويوتا الكهربائية المحدودة بمبيعات تيسلا الكهربائية التي تجاوزت 1.3 مليون سيارة خلال 2022.

ولكن تويوتا مصممة على اللحاق بالركب والمنافسة بشكل حقيقي في المجال الكهربائي بأكثر من 16 موديل كهربائي صافي خلال الأعوام الخمسة القادمة، وتعهد الرئيس الجديد لتويوتا، كوجي ساتو، بتغيير الاستراتيجية الكهربائية لتويوتا والتعجيل بطرح سيارات كهربائية جديدة ومنصة مخصصة للسيارات الكهربائية بحلول 2026.

تحليل مفصل لسيارة تيسلا موديل واي 

2021 tesla model y 1 مهندسو تويوتا يفككون سيارة تيسلا موديل واي ويصفونها بـ "قطعة فنية"

وللوقت الحالي تسعى تويوتا لتحليل ما تقوم به تيسلا وسبب نجاح سياراتها.. وقام فريق من مهندسي تويوتا مؤخراً بتفكيك سيارة تيسلا موديل Y لتحليل جميع مكوناتها والتقنيات التي تدعمها.

وصُدم مهندسو تويوتا بالبراعة التقنية والبساطة في التصميم المعماري لسيارة موديل Y بفضل استخدام تكنولوجيا تصنيعية لا نظير لها في عالم السيارات، وفق تقرير من مجلة Automotive News.

ووصف أحد مهندسي تويوتا سيارة موديل Y بأنها “قطعة فنية لا يمكن تصديقها”، كما ذُهل المهندسون بشكل خاص من التغييرات الجذرية والتحديثات التي مرت بها المكونات الميكانيكية والتقنية للسيارة على مدار الأعوام رغم بقاء التصميم الخارجي بدون تغيير يذكر.

السر في بساطة التصميم 

2021 tesla model y 2 مهندسو تويوتا يفككون سيارة تيسلا موديل واي ويصفونها بـ "قطعة فنية"

وذكر مهندسو تويوتا أن تيسلا استخدمت أساليب تصنيعية مبتكرة لتبسيط عملية البناء وإزالة مئات القطع غير الضرورية وتخفيف الوزن بحوالي 100 كيلوجرام مع زيادة مدى السيارة وخفض التكاليف في ذات الوقت.. ببساطة هي “فلسفة تصنيعية مختلفة تماماً عن المعتاد في صناعة السيارات” وفق تصريحات أحد المدراء التنفيذيين لتويوتا.

وأشاد مهندسو تويوتا بأربعة مميزات لسيارات تيسلا، وهي منصة كهربائية مخصصة لهم، وبطارية متطورة، وموقع إنتاجي مخصص للسيارات الكهربائية، وتركيز مطلق على الجوانب التقنية والبرمجية، وهي جوانب تفضل تيسلا بشكل حاسم على سيارات تويوتا الكهربائية.

2021 tesla model y 3 مهندسو تويوتا يفككون سيارة تيسلا موديل واي ويصفونها بـ "قطعة فنية" 2021 tesla model y 4 مهندسو تويوتا يفككون سيارة تيسلا موديل واي ويصفونها بـ "قطعة فنية" 2021 tesla model y 5 مهندسو تويوتا يفككون سيارة تيسلا موديل واي ويصفونها بـ "قطعة فنية" 2021 tesla model y 6 مهندسو تويوتا يفككون سيارة تيسلا موديل واي ويصفونها بـ "قطعة فنية"

اقرأ أيضًا: الشكل المتوقع لجينيسيس GV80 موديل 2025 المحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى