اخبار السياراتاخبار محلية

كيا سيلتوس 2023 في السعودية (الأسعار والمزايا)

تعد سيارة كيا سيلتوس 2023 في السعودية من بين أفضل سيارات الـ SUV التي توفرها العلامة الكورية في الفترة الحالية، والتي تتوفر بتجهيزات متطورة وأداء مميز وتصميم عصري.

كيا سيلتوس 2023 في السعودية

وتنتمي كيا سيلتوس 2023 في السعودية إلى فئة سيارات الإس يو في صغيرة الحجم، والتي تتسع إلى 5 أفراد وتتوفر بأسعار تنافسية في فئتها.

وتنافس كيا سيلتوس 2023 في السعودية كل من نيسان كيكس وهوندا HR-V وهيونداي كريتا كذلك، واستطاعت الحفاظ على مقعداً متميزاً لها رغم المنافسة الشرسة.

وتتوفر سيارة كيا سيلتوس الكورية في السوق السعودي بأكثر من فئة، ونستعرض لكم في هذا المقال أبرز مزاياها ومواصفاتها.

اقرأ أيضاً: خيارات محرك كيا سيراتو 2023 في السعودية

ببببببب كيا سيلتوس 2023 في السعودية (الأسعار والمزايا)

أداء كيا سيلتوس 2023 في السعودية 

تعد مواصفات الأداء الخاصة بالسيارات من أهم الأمور التي ينظر إليها العملاء أولًا قبل قرار شراء سيارة، لذلك دعونا نستعرض أولاً مواصفات محرك كيا سيلتوس.

تتوفر السيارة الكورية في السعودية بمحرك رباعي الأسطوانات، وسعته اللترية 1.6 لتر، وينتج قوة 123 حصان وعزم 151 نيوتن متر، بمعنى آخر، المحرك يوفر قوة كافية لتنقلاتك اليومية واستهلاكه للوقود ممتاز جداً 17.3 كم/لتر نظراً إلى أنه محرك صغير.

مزايا كيا سيلتوس 2023 من الخارج

وفيما يخص التصميم الخارجي للسيارة الكورية، فهي تتمتع بمظهر خارجي جريء ورياضي، فحصلت على واجهة أمامية بشبك أسود يندمج بانسيابية عالية مع المصابيح الأمامية مما يعطي طابعاً أنيقاً في  الليل أو النهار.

وإذا نظرت إليها من الجانب سترى تصميمًا فريدًا لكيا سيلتوس يختلف عن سيارات المصنع الكوري بشريط كروم يمتد للخلف وأيضًا جنوط رياضية لنسخة جي تي.

كذلك حصلت السيارة على  جناح خلفي ومصد خلفي بلونين مع تصميم في المنتصف يوحي بوجود فتحات واسعة للعادم ليمنح مؤخرة السيارة طابع رياضي مميز.

س كيا سيلتوس 2023 في السعودية (الأسعار والمزايا)

تجهيزات كيا سيلتوس 2023 الداخلية

كذلك حصلت سيلتوس على مقصورة متميزة تدعم عدد من التجهيزات المتطورة، كذلك تأتي مع  مقاعد بتصميم رياضي ولونين رائعين من الجلد .

وتتوفر المقاعد مع تطريزات باللون الأحمر وشعار جي تي على مسند الرأس تعطيك انطباع بأنك على وشك قيادة سيارة رياضية بامتياز للتناسق مع عجلة القيادة المطرزة ومجهزة أيضا بأزرار التحكم بنظام الترفيه وغيرها.

كذلك يوجد، شاشة عملاقة والتي نتجت عن تداخل شاشة النظام الترفيهي المجهز باندرويد اوتو وابل كار بلاي وغيرها من المميزات مع شاشة السائق التي أيضا تجمع بين العدادات التقليدية والمعلومات الرقمية.

وأهم ما يميز الشاشة أنها لمسية كما أنها مصنعة من مادة لا تتسخ بسهولة أي لا بصمات على الشاشة عند كل استعمال.

شش كيا سيلتوس 2023 في السعودية (الأسعار والمزايا)

السلامة والأمان في سيارة كيا سيلتوس 2023

وفيما يخص السلامة والأمان في سيارة كيا سيلتوس 2023 حرص الصانع الكوري بدعم  سيارته بمستوى متميز من أنظمة الأمان.

فجاءت سيلتوس بهيكل خارجي قوي  يحتوي  على نسبة كبيرة من الفولاذ عالي القوة والصلابة (AHSS) في كافة تصميمات هيكلها.

كذلك تتوفر مع جهاز تقدير المسافة الخلفية والتنبيه عند إيقاف السيارة (PDW)، وشاشة الرؤية الخلفية (RVM)، ونظام حماية من 6 وسادات هوائية، كذلك وحدة إختيار نظام السحب عند القيادة، ومثبت السرعة الذكي

تجدر الإشارة إلى أن سيلتوس تتوفر  بأجهزة بتقنية (Drive Wise) حيث أن DRIVE WiSE هي العلامة التجارية الفرعية لكيا التي تضم أحدث تقنيات نظام (ADAS) التي تضمن أقصى درجات السلامة للركاب والمشاة مع عدم التضحية أبداً بمتعة القيادة، ويساعد DRIVE WiSE على التخلص من التعب والإرهاق حتى من أكثر التنقلات اليومية إرهاقاً.

كم سعر كيا سيلتوس 2023

وفي الختام، تتوفر كيا سيلتوس 2022 بالمملكة العربية السعودية بالأسعار التالية:

  • كيا سيلتوس الفئة الأولى بسعر 85,328 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا سيلتوس الفئة الثنية طلاء بلونين بسعر 100,508 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضاً: كم سعر سيارة كيا بيجاس 2023 في السعودية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى