اخبار السيارات

أهم المعلومات عن وكالة نيسان في السعودية ونشأتها

قد لا يعلم البعض الكثير حول شركة بترومين وهي وكالة نيسان في السعودية ووكيلاً لعدد كبير من العلامات التجارية الفاخرة والشهيرة في السوق السعودي.

وكالة نيسان في السعودية

وتتوفر العلامة اليابانية في السعودية من خلال وكيلها المحلي شركة بترومين بجموعة متميزة من الفئات ما بين السيدان والإس يو في لا سيما سيارات الدفع الرباعي الأكثر شعبية وبينها باترول، والسيارات الرياضية كذلك.

وتمتلك علامة نيسان اليابانية شعبية كبيرة في الأسواق العربية بشكل عام؛ حيث تسعى دائماً للحفاظ على تلبية توقعات وتطلعات الجميع سواء الباحثين عن السيارات الاقتصادية أو السيارات الفخمة كذلك.

في هذا السياق، يقدم لكم موقع «أوتوموبيل» أبرز المعلومات حول شركة بترومين وكالة نيسان في السعودية ونشأتها.

اقرأ أيضاً:سيارات نيسان 2023 السيدان في السعودية (مواصفات وصور)

عروض نيسان بترومين1 أهم المعلومات عن وكالة نيسان في السعودية ونشأتها

نشأة بترومين

بترومين هي شركة رائدة في صناعة الزيوت والشحوم الخاصة بخدمة محركات السيارات في المملكة العربية السعودية. تقوم بالعمل على أربعة نطاقات: الزيوت والشحوم وخدمة السيارات  وبيع الوقود بالتجزئة ووكالات السيارات.

تصدّر بترومين منتجاتها لأكثر من 40 دولة من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا تحت إشراف أكثر من 5,000 موظف.

لقد قارب عمر الشركة في المملكة الـ 50 عاماً، حيث يرجع تاريخ إنشاء بترومين إلى عام 1968 حين قامت الشركة ببناء سمعتها المرموقة عبر إنتاج زيوت السيارات بأعلى معايير الجودة في المنطقة.

في 2007 خضعت بترومين إلى تغيير جذري في المملكة وبدأت رحلة جديدة حوّلت أعمالها لتصبح اليوم شركة رائدة في قطاع خدمات السيارات بسمعة لا مثيل لها عبر أعلى مستوى من الجودة للمنتجات والخدمات في هذا القطاع.

قطاعات الأعمال في بترومين

وكما ذكرنا في البداية تعد شركة بترومين  مركز شامل يُقدم خدماته لتلبية جميع احتياجات العملاء المتعلقة بالتنقل تحت سقف واحد.

وتقدم بترومين خدماتها في 8 قطاعات أعمال حيث تعمل من خلال الشركات التالية: الوطنية للسيارات،الشركة الوطنية لإدارة الأسطول،الشركة الوطنية للوقود، بترولوب، الشركة الوطنية لصيانة السيارات، الشركة الوطنية لقطع الغيار، الشركة الوطنية للسيارات المستعملة،إلكترومين

الشركة الوطنية للسيارات

تختص الشركة الوطنية للسيارات في التعاقد مع علامات السيارات الرائدة، فحتى الآن تعاقدت مع نيسان و8 علامات تجارية من مجموعة ستيلانتس، وذلك باعتبارها الوكيل المعتمد للمركبات ذات المستوى العالمي في المملكة العربية السعودية.

وتشمل علامات ستيلانتتس: جيب، رام، ألفا روميو، فيات، دودج، كرايسلر،أبارث.

الشركة الوطنية لإدارة الأسطول

كذلك يعمل تحت مظلة بترومين الشركة الوطنية لإدارة الأسطول، والتي تُقدم  خدماتها غير المسبوقة في المنطقة من خلال حلولها المتكاملة لمعالجة مشاكل إدارة أسطول المركبات التي تعتمد على التقنية .

وتسعى الشركة – وهي الأسرع نموًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا -إلى تحويل حركة الأشخاص والسلع والخدمات من خلال منصات الشركة الإيكولوجية.

وتطمح الشركة إلى المساعدة في تحويل أعمال الأسطول التجاري إلى كيان صفري الانبعاثات، باستخدام الحلول القائمة على إنترنت الأشياء والتقنية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وذلك بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

الشركة الوطنية للوقود

تضم الشركة الوطنية للوقود شبكة محطات وقود حديثة وهي مملوكة للشركة وتُدار بواسطتها مع محطات الخدمة الحديثة. وهي توفر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات، لتلبية احتياجات جميع مالكي السيارات مهما كان الأمر واليوم.

بترولوب

كذلك تضم بترومين، شركة بترولوب وهي بمثابة شركة رائدة وإحدى العلامات التجارية الأكثر ثقة في صناعة زيوت التشحيم في المنطقة.

وبفضل خبرتها في الصناعة لمدة 60 عاماً، تقدم الشركة مواد تشحيم وزيوت ممتازة للأسواق الصناعية والتجارية. تضمن منتجاتنا الحماية القصوى للمحرك والأداء العالي خلال كل رحلة وكل يوم.

الشركة الوطنية لصيانة السيارات

كذلك تعدالشركة الوطنية لصيانة السيارات هي أكبر شركة تمتلكها بترومين وتديرها وهي تقدم خدمات صيانة سيارات بمعايير فائقة الجودة.

وتنتشر في المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة وماليزيا والهند وباكستان، فهي بمثابة أكبر كيان سعودي لخدمات ما بعد البيع مع مجموعة من المنافذ الموثوقة متعددة العلامات التجارية والمنتشرة في أكثر من 700 نقطة اتصال.

الشركة الوطنية لقطع الغيار

بالإضافة إلى ذلك تشمل شركة بترومين الشركة الوطنية لقطع الغيار،   حيث تسعى الشركةإلى أن تصبح أكبر منصة لقطع غيار السيارات ما بعد البيع – حيث تضم مخزناً يُجرد بشكل مباشر ويحتوي على منتجات وأدوات متعددة العلامات التجارية وأصلية 100% ومعتمدة جنباً إلى جنب مع تطبيق حديث لإدارة المواقف.

PE Olayah 33 Edit e1649671011654 أهم المعلومات عن وكالة نيسان في السعودية ونشأتها

الشركة الوطنية للسيارات المستعملة

وتضم قطاعات بترومين الشركة الوطنية للسيارات المستعملة، والتي توفر للعملاء تجربة رقمية تحويلية لشراء السيارات المستعملة وبيعها.

وتقدم  الشركةحلولاً شاملة بدءاً من فحص المركبات وتقييمها إلى إصلاحات الهيكل والطلاء والإدراج وتقديم المساعدات على الطريق والتأمين والتمويل.

شركة إلكترومين

تعمل شركة إلكترومين على تقديم حلولاً متكاملة مصممة خصيصاً لتلبي احتياجات عملائنا، بدءاً من الاستشارات المتعمقة وإدارة البنية التحتية إلى عمليات الشحن المخصصة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

وهي شركة رائدة في التحول الكهربائي في المنطقة، حيث تقدم أول شبكة شحن كهربائية تعمل بكامل طاقتها في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي وتعمل على اتخاذ المزيد من الخطوات الناجحة في هذا الصدد.

اقرأ أيضاً: سعر نيسان باترول نيسمو 2023 ومواصفات الأداء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى