اخبار عالميةاخبار السيارات

فيات تفاجئ المتابعين لتكون أعلى علامة سيارات مبيعًا لمجموعة ستيلانتس

مجموعة ستيلانتس هي الشركة الناتجة عن اندماج بيجو سيتروين وفيات كرايسلر، وتضم المجموعة ما لا يقل عن 16 علامة سيارات بارزة ومهمة، منهم الفاروميو، ابارث، كرايسلر، دودج، فيات، دي اس، جيب، لانسيا، مازيراتي، بيجو، رام، فوكس هول، واوبل، وغيرهم.

ولكن أي هذه العلامات الأنجح والأعلى مبيعًا؟ .. الإجابة على هذا السؤال قد تكون مفاجئة للبعض، وهي فيات، وفق بيانات ستيلانتس، إذ قامت فيات ببيع 1.2 مليون سيارة حول العالم خلال 2022، ما يجعلها بسهولة علامة السيارات الأعلى مبيعًا لستيلانتس.

ريادة في مبيعات أوروبا وأمريكا الجنوبية

فيات 5 فيات تفاجئ المتابعين لتكون أعلى علامة سيارات مبيعًا لمجموعة ستيلانتس

في المركز الثاني بفارق شاسع هي علامة بيجو، والتي باعت 1.05 مليون سيارة العام الماضي، مع العلم أن 80% من مبيعات فيات كانت مركزة في أوروبا وأمريكا الجنوبية، ما يوضح الأهمية المطلقة لهاتين المنطقتين للشركة الإيطالية.

وكانت فيات العلامة الأعلى مبيعًا على الإطلاق في البرازيل، مستحوذة على 21.9% من حصة السوق بمبيعات ممتازة 430 ألف سيارة العام الماضي بفضل شعبية شاحنات فيات سترادا وتورو بيك أب.

شعبية واسعة في الأسواق التركية والإيطالية

فيات 3 فيات تفاجئ المتابعين لتكون أعلى علامة سيارات مبيعًا لمجموعة ستيلانتس

كما تستحوذ فيات لوحدها على 18.7% من سوق السيارات في تركيا بفضل شعبية موديل تيبو الذي يتم إنتاجه محليًا، وكانت فيات العلامة الأعلى مبيعًا كذلك في إيطاليا، بحصة سوقية ممتازة بـ 15.1%.

وتقدم فيات سيارة واحدة فقط بمحرك كهربائي، وهي فيات 500e، والتي حققت مبيعات ممتازة بـ 120 ألف سيارة خلال 2022، منهم 66 ألف سيارة في أوروبا، وكانت 500e السيارة الكهربائية الأعلى مبيعًا في إيطاليا، وثاني أعلى سيارة كهربائية مبيعًا في فرنسا، والثالثة في غرب أوروبا بشكل عام.

ويُذكر أن فيات أعلنت عن خطط لطرح عدة سيارات كهربائية جديدة في الأعوام القادمة، كما تهدف لتحديث جميع موديلاتها قريبًا لتعزيز حضورها ومبيعاتها في الأسواق العالمية.

فيات 1 فيات تفاجئ المتابعين لتكون أعلى علامة سيارات مبيعًا لمجموعة ستيلانتس فيات 2 فيات تفاجئ المتابعين لتكون أعلى علامة سيارات مبيعًا لمجموعة ستيلانتس  فيات 4 فيات تفاجئ المتابعين لتكون أعلى علامة سيارات مبيعًا لمجموعة ستيلانتس  فيات 6 فيات تفاجئ المتابعين لتكون أعلى علامة سيارات مبيعًا لمجموعة ستيلانتس

اقرأ أيضًا: انهيار أسهم لوسيد في البورصة الأمريكية بعد الكشف عن توقعات الإنتاج لعام 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى