اخبار عالميةاخبار السيارات

جنرال موتورز تتعاون مع حكومة الإمارات لتطوير مركبات عسكرية كهربائية جديدة

أعلنت شركة جنرال موتورز عن توقيع مذكرة تفاهم جديدة مع الحكومة الإماراتية لتطوير حلول جديدة للطاقة والتنقل العصري الكهربائي للمركبات العسكرية والحكومية.

هذه أول شراكة حقيقية لقسم الدفاع العسكري التابع لجنرال موتورز في الشرق الأوسط، وتأمل الشركة الأمريكية أن تمثل هذه الخطوة مفتاح الدخول للمنطقة المحورية، والتوسع فيها خلال العقد القادم.

أهم بنود مذكرة التفاهم مع حكومة الإمارات

ويركز الاتفاق على جوانب البحث والتطوير المشترك، والإنتاج والتجميع المحلي للمركبات العسكرية، ودعم السيارات بعد الإنتاج، مع منح الأولية للتقنيات العصرية الجديدة مثل أنظمة القيادة الذاتية والاتصال الإلكتروني.

وتوفر جنرال موتورز خبرتها الواسعة في تكنولوجيا البطاريات الكهربائية لدعم جهود التطوير العسكري للحكومات والجيوش، ورحب رئيس قسم الدفاع العسكري لجنرال موتورز، ستيف دومونت، بالاتفاق الجديد مع الحكومة الإماراتية باعتباره “خطوة هامة لتعزيز حضورنا في مجالات الدفاع العسكري في الشرق الأوسط”.

d11a2a0f 1aa5 4632 a525 ab0f0a78ecbc gm defense infantry squad vehicle 053122 جنرال موتورز تتعاون مع حكومة الإمارات لتطوير مركبات عسكرية كهربائية جديدة

لن يقتصر التطوير على التقنيات الكهربائية فحسب

وذكر الطرفان أن الاتفاقية الجديدة كذلك ستدعم تطوير التقنيات الهيدروجينية للمركبات، وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة للمحركات بشكل عام، مع التركيز على توليد الطاقة من مصادرة بيئية نظيفة ومتجددة.

من الجدير بالذكر أن الحكومة الأمريكية هي الأخرى طلبت من قسم الدفاع التابع لجنرال موتورز تطوير منصة اولتيوم الكهربائية الحالية للشركة بغرض توظيفها في المركبات العسكرية، وهو ما سنبدأ برؤيته على أرض الواقع خلال الأعوام المحدودة القادمة.

gm defense signs mou with uae جنرال موتورز تتعاون مع حكومة الإمارات لتطوير مركبات عسكرية كهربائية جديدة

اقرأ أيضًا: عبداللطيف جميل- لكزس تحتفل بيوم التأسيس “يوم بدينا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى