اخبار عالميةاخبار السيارات

فورد ستبني أكبر مصنع أوروبي للبطاريات الكهربائية في تركيا

فورد جادة تمامًا في تحويل مجال موديلاتها الأوروبية إلى المحركات الكهربائية خلال الأعوام القادمة، وبالفعل أعلنت العلامة مؤخرًا عن خطط للتحول إلى علامة كهربائية بالكامل في أوروبا قبل عام 2030، مع العلم أن الاتحاد الأوروبي أصدر مؤخرًا قرارًا بحظر مبيعات سيارات البنزين والديزل الجديدة بحلول 2035.

لتحقيق استراتيجيتها الطموحة في أوروبا، أعلنت فورد عن تعاونها مع شركة LG Energy Solutions الكورية لبناء أكبر مصنع أوروبي للبطاريات في تركيا، بالتآزر مع شركة Koc Holding التركية المحلية.

بدء إنتاج البطاريات خلال 2026

وتم اختيار مدينة Baskent قرب العاصمة التركية أنقرة للمصنع الجديد، وتأمل فورد ببدء عمليات البناء في نهاية العام الجاري، وأن يبدأ المصنع بإنتاج البطاريات في عام 2026، وتتوقع فورد سعة إنتاجية سنوية لا تقل عن 25 جيجاوات\ساعة، مع ارتفاع السعة إلى 45 جيجاوات\ساعة لاحقًا.

تاريخ عريق لفورد في السوق التركي

ford e transit kocaeli 1 فورد ستبني أكبر مصنع أوروبي للبطاريات الكهربائية في تركيا

اختيار تركيا ليس مفاجئًا إذ تعاونت فورد مع شركة Koc Holding التركية المحلية لعقود طويلة، وتدير الشركتان مصنع فورد Otosan الذي تم تأسيسه منذ 60 عامًا، وتقوم بفورد بإنتاج سيارات اي ترانزيت ميني فان في المصنع التركي للأسواق الأوروبية.

شركة LG هي الأخرى ليست شريكًا جديدًا لفورد، إذ توفر الشركة بالفعل البطاريات لموديل فورد موستنج ماك إي الكهربائي من مصنعها في دولة بولندا، وتعاونت فورد مع LG في مشاريع متعددة لأكثر من 10 أعوام.

ford e transit kocaeli 2 فورد ستبني أكبر مصنع أوروبي للبطاريات الكهربائية في تركيا ford e transit kocaeli 3 فورد ستبني أكبر مصنع أوروبي للبطاريات الكهربائية في تركيا ford e transit kocaeli 4 فورد ستبني أكبر مصنع أوروبي للبطاريات الكهربائية في تركيا ford e transit kocaeli فورد ستبني أكبر مصنع أوروبي للبطاريات الكهربائية في تركيا

اقرأ أيضًا: ستيلانتس توزع جزء من أرباحها التاريخية على عمالها تقديرًا لجهودهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى