اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

تصميم تخيلي للسيدان التي ستحسم مستقبل فولكس واجن في العصر الكهربائي

منذ عامين تقريبًا كشفت فولكس واجن عن سيدان كهربائية مثيرة للاهتمام باسم “بروجيكت ترينيتي”، ووصفتها بـ “سيارة ستضع معايير جديدة من ناحية المدى وسرعة الشحن والتطور الرقمي”، مع استهداف طرحها آنذاك في عام 2026.

والآن صدرت تقارير أوروبية توضح تأجيل موعد طرح السيدان الأنيقة لعام 2030، ونقدم لكم في هذا المقال كل ما نعرفه عن السيارة وتقنياتها والشكل المحتمل لها.

الشكل المتوقع لفولكس واجن ترينيتي الجديدة 

ترينيتي

وأرفقنا تصميمًا تخيليًا للسيدان الألمانية من موقع Motor.es في محاولة لتخمين شكلها النهائي، ومن المتوقع أن تكون مماثلة في الحجم لموديل فولكس واجن اي دي 4 الكهربائي، بمقدمة ديناميكية دائرية، وسقف مائل ينتهي بجناح صغير وخلفية قصيرة نسبيًا، وهو ما رأيناه بالفعل في الصور التشويقية الرسمية.

ونرى لمسات أكثر شراسة وجراءة في التصميم التخيلي مقارنة بموديلات فولكس واجن الكهربائية الحالية، بمصابيح أمامية نحيفة متصلة بشريط ضوئي LED، مع خطوط جانبية عضلية جذابة.

مدى صافي يقترب من 700 كيلومتر  

volkswagen s project trinity may have been teased again by herbert diess تصميم تخيلي للسيدان التي ستحسم مستقبل فولكس واجن في العصر الكهربائي

ومن المتوقع انطلاق سيارة ترينيتي الجديدة بمدى كهربائي صافي 700 كيلومتر للشحنة الواحدة، ويبدو أن رئيس فولكس واجن الجديد، أوليفر بلوم، هو الذي قرر تأجيل موعد تدشين السيارة لعام 2030 بسبب عقبات تقنية وبرمجية في تطوير أنظمة السيارة.

ويُذكر أن بورشه هي الأخرى اضطرت مؤخرًا لتأجيل موعد انطلاق موديل ماكان الكهربائي لعام كامل بسبب عقبات برمجية مشابهة، ومن المعروف أن السيارات الكهربائية ممتلئة بمجموعة من أعقد الأنظمة التقنية المعرضة للخلل والأعطال البرمجية المختلفة.

سيارة ستحسم مستقبل فولكس واجن الكهربائي

volkswagen s project trinity may have been teased again by herbert diess 3 تصميم تخيلي للسيدان التي ستحسم مستقبل فولكس واجن في العصر الكهربائي

ومن المتوقع أن تحل هذه السيدان الكهربائية محل سيارات ID الكهربائية الحالية لفولكس واجن وأن تمهد لجيل جديد كليًا من سيارات فولكس واجن الكهربائية في الأسواق، بأنظمة قيادة ذاتية متطورة والمزيد من خدمات السلامة ولغة تصميم جديدة كليًا.

volkswagen s project trinity may have been teased again by herbert diess 1 تصميم تخيلي للسيدان التي ستحسم مستقبل فولكس واجن في العصر الكهربائي volkswagen s project trinity may have been teased again by herbert diess 2 تصميم تخيلي للسيدان التي ستحسم مستقبل فولكس واجن في العصر الكهربائي

اقرأ أيضًا: ظهور نادر لاستون مارتن فالكيري بسعر 12 مليون ريال في الشوارع العامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى