اخبار السيارات

سيارات هيونداي 2023 السيدان في السعودية (مواصفات وصور)

إذا كنت من بين الباحثين عن سيارة سيدان عصرية وذات تجهيزات عالية المستوى، يمكنك البحث بين سيارات هيونداي 2023 السيدان في السعودية.

سيارات هيونداي 2023 السيدان 

فعلى الرغم من الانتشار الكبير لسيارات الإس يو في المُرتفعة عن الأرض بين العملاء في السوق الخليجي، إلا أنه لازال هناك أفراد يفضلون السيارات السيدان.

وتتوفر  سيارات هيونداي 2023 السيدان في السعودية من خلال 3 وكلاء محليين وهم: شركة المجدوعي، وشركة الوعلان، ومحمد يوسف الناغي.

ويقدم لكم موقع «أوتوموبيل كار» في المقال التالي أفضل سيارات هيونداي 2023 السيدان في السوق السعودي ومواصفاتهم.

اقرأ أيضاً:هيونداي تحتفل بإطلاق باليسيد 2023 في الشرق الأوسط، والإنطلاقة من الرياض

105654741 1546412721282gettyimages 481626146 1 سيارات هيونداي 2023 السيدان في السعودية (مواصفات وصور)

هيونداي اكسنت 2023

دعونا نبدأ قائمة السيارات السيدان في أسطول هيونداي، مع واحدة من أكثر السيارات السيدان شعبية في السوق العربي بشكل عام، وهي اكسنت.

وتعد اكسنت من بين السيارات الاقتصادية، وتنتمي إلى فئة السيدان الصغيرة، وهي سيارة مرنة وعملية، لذلك تجذب فئة عريضة من الباحثين عن العملية.

 

وتتميز بتصميمها البسيط الذي يجمع بين العصرية والأناقة من الخارج، فحصلت على شبك كرومي متصل بشكل انسيابي مع مصابيح تعمل بتقنية اليد.

فيما تتمتع بمقصورة مميزة تدعم العديد من التجهيزات المتطورة وفقاً للفئة التي قد تحصل عليها، فهي مزودة بشاشة  معلومات وترفيه في الفئة العليا التي تأتي أيضا مع فتحة سقف.

accent hc gallery front view black interior pc سيارات هيونداي 2023 السيدان في السعودية (مواصفات وصور)

وفيما يخص الأداء،تستمد سيارة اكسنت 2023 قوتها من خيارين للمحرك، الأول يأتي بسعة 1.4 لتر، ويولد قوة 100 حصان أو 1.6 لتر بقوة 123 حصان.

وكلاهما يأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي، ونظام دفع أمامي. ومن مزايا السيارة التي تسهل القيادة الثبات الإلكتروني والحساسات الخلفية لمساعدة الركن.

accent hc gallery left side front view red driving road pc سيارات هيونداي 2023 السيدان في السعودية (مواصفات وصور)

هيونداي النترا 2023

وتأتي هيونداي النترا 2023 في قائمة أفضل السيارات السيدان التي نجحت في خطف الأنظار إليها سريعاً خاصة بتصميمها الجديد الجريء.

وتنتمي النترا إلى فئة السيدان المدمجة والتي تتمتع بتصميم خارجي أكثر جرأة وتفرد من سيارة أكسنت، فتميزت بحصولها على شبك البارامترية الجوهري، والذي منح السيارة لمسة فريدة بتأثيرة ثلاثي الأبعاء.

elantra cn7 highlights gallery 10 سيارات هيونداي 2023 السيدان في السعودية (مواصفات وصور)

وجاءت السيارة بمصابيح أمامية تميزت بالتصميم الهجومي بفضل تصميمها النحيف، فيما تعمل المصابيح بتقنية الليد، فيما كان للخطوط البارزة والحادة على هيكل السيارة دور كبير في إبراز مظهرها الجريء والرياضي.

وفي الداخل حرصت هيونداي على منح القائد والركاب مساحة رحبة، وجاءت بتجهيزات تقنية مميزة، ومنها شاشة الترفيه التي جاءت متصلة بالعدادت.

elantra cn7 design immersive interface original سيارات هيونداي 2023 السيدان في السعودية (مواصفات وصور)

كذلك جاءت المقاعد بتصاميم مريحة، فيما تدعم المقاعد الأمامية ميزة التبريد، كذلك جاءت السيارة مزودة بنظام صوتي فاخر من بوز مكون من 8 سماعات في الفئة العليا.

أخيراً، جاءت السيارة السيدان الكورية مزودة بمحرك 1.6 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 128 حصان أو محرك 2.0 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 159 حصان.

elantra cn7 highlights you lead we are right0beside you pc سيارات هيونداي 2023 السيدان في السعودية (مواصفات وصور)

هيونداي سوناتا 2023

كذلك تنضم سيارة سوناتا 2023 إلى قائمة سيارت هيونداي السيدان التي تتوفر حالياً في السوق السعودي، وتنتمي إلى فئة السيدان متوسطة الحجم.

وتتمتع السيارة السيدان الكورية بالجمع بين اللمسات العصرية والرياضية، فحصلت على مقدمة أنيقة بملامح رياضية، وذلك بفضل الشبك الأمامي الذي حصلت عليها وجاء باللون الفضي أو الكروم.

بالإضافة إلى ذلك، جاءت هيونداي سوناتا 2023 بمصابيح كاملة الإضاءة بتقنية الليد، وترتكز على جنوط ألمنيوم مقاس 18 بوصة.

سيارة هيونداي سوناتا 2023 بالتقسيط

وفي المقصورة مقاعد أمامية رياضية تعزز وتدعم منطقة أسفل العمود الفقري، تأتي بنظام تدفئة وتهوية، ويغمر الأرجاء صوت نظام صوت الراقي من 12 مكبر صوت.

وبالنسبة للأداء فيوجد محرك بسعة 2.5 لتر بقوة 152 حصان أو محرك هجين 2.0 لتر بقوة 194 حصان أو محرك تيربو 2.5 لتر 290 حصان.

سيارة هيونداي سوناتا 2023 بالتقسيط

هيونداي إزيرا 2023

أخيراً، نصل إلى أفضل السيارات السيدان بين أسطول هيونداي، وهي ازيرا 2023،  فهي السيارة السيدان الوحيدة كاملة الحجم بين هذه الفئة بالشرق الأوسط.

وتتميز أزيرا بتصميم خارجي هو الأكثر جُرأة وعصرية بين سيارات هيونداي السيدان، ويمكنكم ملاحظة ذلك في المقدمة وذلك بفضل الشبك الأمامي المدمج والذي يصبح مضيئاً عند الزوايا ليعزز الملامح الجريئة للسيارة.

وتتصل المصابيح الرئيسية كاملة الإضاءة LED مع الشبك الأمامي، وتأتي السيارة كذلك مع إضاءة نهارية متوالية.

azera ig fl highlights gallery 20 سيارات هيونداي 2023 السيدان في السعودية (مواصفات وصور)

وتعد مقصورة ازيرا هي الأكثر فخامة بين السيارات السيدان لهيونداي، حيث ركز الصانع بشكل كبير على منح القائد والركاب داخلية تركز على الراحة والرفاهية.

فجاءت لوحة القيادة مع بطانة من الجلد لمكافحة الاصطدام، كذلك تأتي السيارة التي تتسع لـ 5 أفراد بمقاعد مُريحة، حيث يدعم مقعد السائق الضبط الكهربائي، مع ذاكرة حفظ الوضعي.

وكلا من مقعد السائق والراكب الأمامي يدعمان التدفئة. شاشة المعلومات والترفيه إما 8 وإما 12.3 بوصة.

كما توجد شاشة عدادات راقية 12.3 بوصة، ونظام الصوت المحيطي الفاخر يأتي من انفينتي.

azera ig fl highlights gallery 06 سيارات هيونداي 2023 السيدان في السعودية (مواصفات وصور)

وفيما يخص أداء أفضل سيارات هيونداي في فئة السيدان، فهي تستمد قوتها من خيارين من المحركات، فالخيار الأول لمحرك بنزين بنظام الحقن غير المباشر، وتبلغ سعته 3.5 لتر، لينتج قوة 290 حصان، وعزم 338 نيوتن متر.

والخيار الثاني كذلك محرك بنزينمع نظام الحقن المباشر،سعة 2.5 لتر، ينتج قوة 298 حصان، وعزم 248 نيوتن متر، ويتصل الخيارين مع  ناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 سرعات، متصل بنظام دفع أمامي.

اقرأ أيضاً: هيونداي كونا 2023 في السعودية: مواصفات وصور السيارة الشبابية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى