اخبار محليةاخبار السيارات

هيونداي كونا 2023 في السعودية: مواصفات وصور السيارة الشبابية

تعد هيونداي كونا 2023 في السعودية واحدة من السيارات الشبابية التي حجزت لها مقعداً بين المنافسين في فئتها، و يرجع ذلك إلى ما تُقدمه من موصفات متكاملة ما بين الخارجية وتجهيزات المقصورة، ولاسيما الأداء.

هيونداي كونا 2023 في السعودية

وتحرص العلامة الكورية الشهيرة على تلبية تطلعات جميع الفئات في السوق الخليجي، سواء من خلال السيارات السيدان الاقتصادية ذات اللمسات الأنيقة، أو سيارات الإس يو في الجريئة المناسبة للعائلات، فضلاً عن السيارات الكروس أوفر العملية التي تُلائم النساء والشباب.

وتتوفر سيارة هيونداي كونا 2023 في السعودية من خلال 3 وكلاء محليين وهم: شركة المجدوعي، وشركة الوعلان، ومحمد يوسف الناغي.

وإذا كنت تبحث عن سيارة شبابية بسعر تنافسي وتجهيزات داخلية ذكية، يقدم لك موقع «أوتوموبيل كار» كل ما قد تريد معرفتته حول هيونداي كونا 2023 في السعودية.

اقرأ أيضاً:كل ما تُريد معرفته عن صيانة هيونداي في السعودية

هيونداي كونا 2023 في السعودية

لماذا تصميم كونا مثالي للنساء والشباب؟

من أبرز المزايا التي تجذب فئة الشباب والنساء إلى سيارة هيونداي كونا هو حصولها على تصميم خارجي يُلبي تطلعاتهم بدون شك.

فجاءت كونا تجمع بين الحجم الصغير الذي يسمح للقائد بالتحرك بمرونة بين طرقات المدينة، فضلاً عن التصميم الخارجي العصري الجريء، فحرص الصانع الكوري على منح سيارته ملامح غير تقليدية.

فجاءت بأبعاد مثالية تمنح الشباب وخاصة المبتدئين في القيادة الشعور بالراحة والمرونة عند القيادة، فجاءت بطول  4205 مم، والعرض 1800 مم، والارتفاع 1550 مم، وطول قاعدة العجلات 2600 مم

فضلاً عن ذلك تميزت بواجهة أمامية عصرية بفضل الشبك الأمامي الذي حصل على شرائح تشبه الموج، والذي عكس الملامح الجريئة مع المصابيح النحيفة المتواجدة بالأعلى.

وزود الصانع الكوري سيارته الشبابية بمصابيح نهارية LED، بجانب إضاءة الإنعطاف، وتكنولوجيا الشعاع العالي الذكي. كما جاءت بخطوط جريئة وحادة تُبرز انسيابيتها على الطرق السريعة.

كما يمكنك الحصول على السيارة بتصميم اللونين، حيث يأتي السقف باللون الأسود لتعزيز المظهر  الشبابي الجريء للسيارة.

بالإضافة إلى ما سبق، جاءت السيارة مدعومة بمرايا خارجية بلون الهيكل نفسه، والتي تدعم خاصية التحكم التلقائي فهي قابلة للطي إلكترونياً وتدعم خاصية التسخين،وترتكز كونا 2023 على جنوط سبائكية مقاس 16 أو 17 أو 18 بوصة.

وفي الخلف، نرى المصابيح الخلفية LED، ويشمل الجناح الخلفي الأنيق على مصباح الفرامل LED مدمج، مع كشافات ضباب من نوع ليد.

kona os pe highlights style it to define your drive pc هيونداي كونا 2023 في السعودية: مواصفات وصور السيارة الشبابية

ماذا يوجد في مقصورة هيونداي كونا ؟

بطبيعة الحال، حرصت هيونداي على منح كونا 2023 مقصورة متطورة، فجاءت السيارة التي تتسع إلى 5 أفراد بتجهيزات متطورة تمنح القائد والركاب تجربة قيادة مُريحة ومُرفهة.

فحصلت السيارة على مقاعد مُريحة، فيما جاءت المقاعد الأمامية في مقصورة كونا 2023 تدعم خاصيتي التدفئة والتبريد، لتلائم الأجواء في السوق الخليجي.

كما تأتي المقاعد بكسوة من القماش أو الجلد الجزئي أو الكلي، والمقاعد الأمامية بدعم التحكم الكهربائي، وعجلة القيادة جلد ومتعددة الوظائف.

kona os pe design interior main pc هيونداي كونا 2023 في السعودية: مواصفات وصور السيارة الشبابية

وجاءت السيارة من الداخل مكسوة بمواد عالية الجودة من الجلد، فيما تدعم المقاعد الخلفية إمكانية الطي بنسبة 60: 40 لأسفل لإفساح المجال وزيادة المساحة الداخلية لصندوق السيارة.

وفيما يخص الجانب الترفيهي، جاءت السيارة مزودة بالأتي:

  • شاشة عدادات عالية الوضوح مقياس 10.25 بوصة.
  • بالإضافة إلى شاشة لنظام المعلومات والترفيه مقاس 10.25 بوصة.
  • كذلك جاءت كونا 2023 مزودة بنظام ملاحة.
  • بجانب خاصية العرض على الزجاج الأمامي.
  • ونظام صوت فاخر.

kona os pe design 60to40 split folding rear seat pc هيونداي كونا 2023 في السعودية: مواصفات وصور السيارة الشبابية

كم سعة محرك كونا 2023؟

والآن نصل إلى الجانب الخاص بالأداء، حيث يتساؤل الكثير من العملاء كم سعة محرك كونا 2023 وذلك قبل اتخاذ قرار الشراء، وتأتي السيارة الكورية في السعودية مع خيارين للمحركات.

الخيار الأول لمحرك رباعي الأسطوانات، والذي تبلغ سعته  1.6 لتر، تيربو، ويولد قوة 195 حصان، وعزم 264 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 سرعات.

والخيار الثاني لمحرك رباعي الأسطوانات كذلك، إلا أنه سعته  1.0 لتر، حيث ينتج قوة 118 حصان، وعزم 170 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 سرعات.

ويمكنك الاختيار بين أوضاع القيادة المتوفرة وهي كالتالي:

  • الاقتصادي
  • الرياضي
  • العادي

اقرأ أيضاً:فولكس واجن الشرق الأوسط تطلق حملة “صُممت للحياة” في الشرق الأوسط

kona os pe highlights gallery 02 pc هيونداي كونا 2023 في السعودية: مواصفات وصور السيارة الشبابية

الأمان في سيارة كونا 2023

ويعد الأمان وأنظمة المساعدة في السيارات واحداً من أهم المعايير التي قد يتوقف قرار الشراء عليها، لذلك حرص الصانع الكوري على تقديم الأفضل فيما يخص هذا الجانب.

وتتوفر سيارة هيونداي كونا 2023 في السعودية بمزايا وتجهيزات أمان تشمل :الوسائد الهوائية (أمامية – جانبية – ستائرية).

كذلك تُدعم كونا: مثبت السرعة مع التوقف والانطلاق،ونظام تجنب الاصطدام الأمامي (FCA)،  ونظام مساعد الالتزام بالحارة المرورية (LKA).

ومن بين أنظمة السلامة ومساعدة السائق كذلك : نظام مساعد اتباع الحارة المرورية (LFA)، ونظام مساعد الخروج الآمن (SEA)،  ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

بالإضافة إلى ما سبق، تأتي السيارة الكورية مزودة بـ: فرامل مانعة للانغلاق، نظام مساعدة الصعود، وحساسات أمامية وخلفية للمساعدة في الركن.

اقرأ أيضًا: هيونداي تحتفل بإطلاق باليسيد 2023 في الشرق الأوسط، والإنطلاقة من الرياض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى