اخبار السياراتاخبار عالمية

دولة أوروبية تتبرع بالسيارات المصادرة من المخمورين للجيش الأوكراني

تقوم أقسام الشرطة حول العالم بحجز أو مصادرة السيارات لأسباب متنوعة تشمل ارتكاب جرائم أو الركن في المكان الخطأ، وعادة يتم تخزين هذه السيارات قبل إعادة تسليمها لملاكها أو بيعها في مزادات مفتوحة.

ولكن دولة “لاتفيا” في شمال شرق أوروبا قررت اتخاذ توجه جديد مع السيارات المصادرة، وهو التبرع بها للجيش الأوكراني الذي يحارب الغزو الروسي حاليًا بدلًا من بيع هذه السيارات في مزادات.

ووافقت حكومة لاتفيا الأسبوع الماضي على قرار التبرع للسيارات التي تم مصادرتها من المخمورين بشكل خاص للجيش الأوكراني، وستبدأ بتنفيذ البرنامج خلال الأيام القادمة.

حركات اجتماعية أوروبية لدعم المقاومة الأوكرانية

ونبعت الفكرة من حركة اجتماعية في لاتفيا باسم Twitter konvojs، والتي تمكنت بالفغل من التبرع بأكثر من ألف سيارة حتى الآن للجيش الأوكراني، واقترحت هذه الحركة مؤخرًا فكرة تبرع الحكومة بالسيارات المصادرة من المخمورين لصالح أوكرانيا، وهو مقترح تم الموافقة عليه سريعة من قِبل حكومة لاتفيا.

لاتفيا هي واحدة من الدولة التي احتلها الاتحاد السوفيتي\روسيا لعقود طويلة قبل انهيار الاتحاد في تسعينات القرن الماضي، لذا انتشرت مؤخرًا حركات محلية هناك لدعم المقاومة الأوكرانية للغزو الروسي الأخير عبر التبرع بالأموال والموارد والسيارات والشاحنات الزراعية والتجارية وغيرهم.

دور صانعات السيارات في الحرب الأوكرانية

ويُذكر أن صانعات السيارات هي الأخرى تبرعت بمبالغ معتبرة للدعم الإنساني للاجئين في أوكرانيا، مع تبرع كل من نيسان وفيراري وبورشه لمليون دولار، بينما قررت شركات أخرى مثل تويوتا ولامبورجيني وفورد وهوندا إيقاف جميع عمليات الإنتاج وبيع السيارات في السوق الروسي.

AAX8fIt.jfif دولة أوروبية تتبرع بالسيارات المصادرة من المخمورين للجيش الأوكراني

اقرأ أيضًا: تضخم غير مسبوق في أسعار السيارات الجديدة بالولايات المتحدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى