اخبار السياراتاخبار عالمية

بي ام دبليو تخسر لقب شركة السيارات الفاخرة الأعلى مبيعًا في السوق الأمريكي

رغم كل الخلافات حول تيسلا وسياراتها وتقنياتها واعتراضات البعض حولها، إلا أن الأرقام واضحة بشكل حاسم .. سيارات تيسلا رائجة بشكل حقيقي في الأسواق، وبالأخص في السوق الأمريكي، مع تفوق العلامة بشكل كامل على جميع منافسيها في مبيعات الفئة الفاخرة خلال 2022.

مقارنة أرقام مبيعات تيسلا وبي ام دبليو ومرسيدس

في عام 2021 كانت بي ام دبليو الشركة الأعلى مبيعاً في الفئة الفاخرة بالولايات المتحدة.. ولكن تراجعت مبيعاتها بـ 5.3% خلال 2022 إلى حوالي 328 ألف سيارة لتقبع في المركز الثاني.. وبالمقارنة، قفزت مبيعات تيسلا بـ 41% العام الماضي إلى حوالي 485 ألف سيارة.. أي بفارق 157 ألف سيارة تقريباً عن أقرب شركة منافسة لها!

تيسلا

ولم تتغير مبيعات مرسيدس السنوية بشكل حقيقي خلال 2022 لتظل عند 269,511 سيارة في السوق الأمريكي .. ومن الواضح أن تيسلا ورئيسها ايلون ماسك ينظرون لسيارات البنزين الفاخرة باعتبارها المنافسة الحقيقية لهم، وليس السيارات الكهربائية الأخرى في السوق، في ظل تفوق تيسلا المطلق في الفئة الكهربائية.

على سبيل المثال، بالكاد ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية لبي ام دبليو إلى 14 ألف سيارة خلال 2022 .. وباعت مرسيدس قرابة الـ 11,500 سيارة كهربائية فقط العام الماضي في أمريكا.. قارنوا هذه الأرقام بـ 485 ألف سيارة كهربائية من تيسلا.

الموديلات الأعلى مبيعًا لتيسلا

بالطبع أهم سبب لهذا التوسع غير المسبوق في مبيعات تيسلا هي شعبية موديلات 3 وY الأرخص سعرًا، والتي سمحت بتوسيع القاعدة الجماهيرية للعلامة، وهذه هي البداية فقط إذ تنوي تيسلا طرح سيارة جديدة أصغر حجمًا باسم “موديل 2” بأسعار لن تبتعد كثيراً عن 25 ألف دولار خلال العامين القادمين.

ويُذكر أن مبيعات السيارات الفاخرة بشكل عام في السوق الأمريكي تراجعت بـ 3.5% لحوالي 2 مليون سيارة، ولكن عند إخراج تيسلا من المعادلة، نرى انخفاضًا بنسبة 11% في مبيعات باقي شركات السيارات الفاخرة.

complete bmw buying guide lead 1664897488 بي ام دبليو تخسر لقب شركة السيارات الفاخرة الأعلى مبيعًا في السوق الأمريكي

اقرأ أيضًا: بي ام دبليو ستبدأ إنتاج سيارة 3.0 CSL الأغلى في تاريخ العلامة في الربيع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى