اخبار السياراتاخبار محلية

متحدث النقل يكشف تفاصيل مشروع نقل الركاب بالحافلات: «الأسعار تناسب الجميع»

كشف المتحدث باسم الهيئة العامة للنقل، صالح الزويد، عن المزيد من التفاصيل حول مشروع نقل الركاب بالحافلات بين المدن.

مشروع نقل الركاب بالحافلات

وأكد «الزويد» أن الهيئة تواصل دراسة جميع جوانب المشروع وتنفيذه، لافتاً إلى أنه فيما يخص الأسعار فستكون في متناول الجميع مقابل أن يتم تقديم خدمات عالية المستوى للركاب.

كذلك، أضاف «الزويد» خلال استضافته ببرنامج «يا هلا» على شاشة «روتانا خليجية» مساء الخميس، أن الهيئة تسعى إلى استيعاب نقل 6 ملايين مواطن يوميًا عبر وسائل النقل العام، خلال 10 سنوات.

كما لفت إلى أن الهيئة تستهدف رفع حصة استخدام وسائل النقل العام من 1% إلى 15% بحلول عام 2030.

وكانت الهيئة العامة للنقل أعلنت أمس، عن توقيع أكبر مشروع لنقل الركاب بالحافلات بين المدن في المملكة، وذلك من خلال شبكة نقل تمتد لأكثر من 200 مدينة ومحافظة.

ومن المتوقع أن يخدم المشروع أكثر من 6 ملايين راكب سنويًا، عبر (76) مسارًا، وبأسطولٍ جديد من الحافلات المجهزة بأحدث التقنيات التي تتيح استخدام مركبات صديقة البيئة.

عن المشروع، قال وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل المهندس صالح الجاسر، إنه يعد أول استثمار أجنبي في مجال خدمات النقل بين المدن، مما يفتح المجال لاستثمارات مقبلة في هذا القطاع، مشيداً بدور الهيئة العامة للنقل في تحويل التحديات إلى فرص استثمارية ناجحة ستضيف للناتج المحلي ما يعادل (3,2 مليار ومئتين مليون ريال سنويًا).

اقرأ أيضاً: «هيئة النقل» تكشف تفاصيل أكبر مشروع لنقل الركاب بالحافلات بين المدن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى