اخبار عالميةاخبار السيارات

هيونداي سنتافي الجيل الخامس يخضع لاختبارات الطقس البارد قرب القطب الشمالي

تعمل هيونداي حاليًا على تطوير الجيل الخامس الجديد كليًا لسيارة سنتافي بعد حوالي 5 أعوام من انطلاق الجيل الرابع الحالي في الأسواق، وأكدت العلامة الكورية في بيان صحفي على تدشين الـ SUV الجديدة متوسطة الحجم خلال عام 2023.

اختبارات القطب الشمالي 

سنتافي

ورُصدت سنتافي الجديدة مؤخرًا أثناء اختبارها في مضمار خاص قرب القطب الشمالي بهيكل خارجي قريب جدًا من الإنتاج النهائي، وإن احتفظت السيارة بتمويهاتها الكثيفة للتكتم على أبرز ملامح التصميم حتى موعد التدشين.

مع ذلك يمكن بسهولة ملاحظة التصميم الصندوقي الجديد كليًا للسيارة، وهو أبرز ما يميزها عن الجيل الحالي لسنتافي، ويبدو شكلها الحالي أقرب لسيارة كيا EV9 الكهربائية، ولكن نعلم أن سنتافي الجديدة مزودة بمحركات احتراق داخلي بالطبع من خلال نظام العادم الخلفي الظاهر في الصور.

حجم أكبر وداخلية أفخم 

سنتافي 6 هيونداي سنتافي الجيل الخامس يخضع لاختبارات الطقس البارد قرب القطب الشمالي

وتشتهر علامات هيونداي وكيا بإجراء تحديثات شاملة لتصاميم موديلاتهم عند تقديم الأجيال الجديدة لها، وهو ما نراه مع سنتافي القادمة، كما يبدو أن حجم السيارة سيزداد بعض الشيء لتمييزها عن موديل توسان الأصغر حجمًا، كما ستحظى الـ SUV بمعدلات أعلى من الفخامة والتقنيات المتطورة في المقصورة.
ومن المتوقع تدشين هيونداي سنتافي 2024 الجديدة كليًا في كوريا الجنوبية خلال الصيف، على الأرجح في شهر أغسطس، ولن تحصل السيارة على نسخة كهربائية لتعارضها مع سيارة ايونيك 7 التي ستطرحها هيونداي في عام 2024.
وستنطلق السيارة أولًا في السوق الكوري، ولاحقًا في الأسواق العالمية خلال النصف الأول من عام 2024.

سنتافي سنتافي 2 هيونداي سنتافي الجيل الخامس يخضع لاختبارات الطقس البارد قرب القطب الشمالي سنتافي 3 هيونداي سنتافي الجيل الخامس يخضع لاختبارات الطقس البارد قرب القطب الشمالي  سنتافي 5 هيونداي سنتافي الجيل الخامس يخضع لاختبارات الطقس البارد قرب القطب الشمالي  سنتافي 7 هيونداي سنتافي الجيل الخامس يخضع لاختبارات الطقس البارد قرب القطب الشمالي سنتافي 8 هيونداي سنتافي الجيل الخامس يخضع لاختبارات الطقس البارد قرب القطب الشمالي

اقرأ أيضًا: صور ومواصفات هونشي HS3 موديل 2024 فيس ليفت تظهر في تسريبات حكومية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى