اخبار السياراتاخبار عالمية

تقرير ألماني: مرسيدس جي كلاس ستحصل على نسخة مصغرة أرخص سعرًا

واحدة من أغرب سيارات مرسيدس الاختبارية كانت هذه الجي كلاس التي كشفت عنها العلامة في عام 2012 وأرفقنا صورها في المقال، بتصميم مستقبلي غير مألوف، وسألت مرسيدس الجمهور وقتها سؤالًا مجازيًا: هل ستستمر جي كلاس حتى عام 2025؟

بالطبع نعلم جواب هذا السؤال الآن، وهو استمرار الموديل لأعوام طويلة قادمة، خاصة وأن مرسيدس تجهز لطرح نسخة كهربائية جديدة كليًا باسم EQG قريبًا.

وصدر مؤخرًا تقرير ألماني مثير للاهتمام من مجلة Handelsblatt، يتحدث عن تطوير مرسيدس لإصدار جديد أصغر حجمًا وأكثر رشاقة لجي كلاس بسعر أرخص، ووضح التقرير أن رئيس مرسيدس، أولا كالينيوس، هو الداعم الرئيسي للمشروع الجديد بغرض توسيع القاعدة الجماهيرية لجي كلاس.

جي كلاس

موعد انطلاق السيارة وتوظيفها لمنصة جديدة كليًا 

وذكر التقرير أن الموديل سيتم طرحه في عام 2026، وسيكون مختلفًا عن جي كلاس الحالية في المكونات الميكانيكية، ولن يستخدم منصة الجسد على الإطار Body On Frame الحالية الموجهة للتضاريس الوعرة، بل ستعتمد على منصة MMA جديدة كليًا، تعمل مرسيدس على تطويرها حاليًا.

وسيتم استخدام هذه المنصة في الأحيال القادمة من موديلات CLA و GLA و GLB، ووضحت مرسيدس مسبقًا أن هذه المنصة تدعم تقنية الـ 800 فولت للشحن بسرعة فائقة، وتدعم بطاريات بكثافة طاقة أعلى، وتنوي مرسيدس استخدامها بشكل رئيسي في الموديلات الأساسية الأرخص سعرًا.

كل هذه إشارات واضحة على أن النسخة المصغرة لجي كلاس ستكون أقرب لسيارة كروس اوفر بهيكل موحد، على غرار علاقة فورد برونكو سبورت بموديل برونكو الأساسي، وبالطبع لن تكون النسخة الجديدة بنفس قوة وأداء جي كلاس الحالية في القيادة على الدروب الوعرة.

جي كلاس 2 تقرير ألماني: مرسيدس جي كلاس ستحصل على نسخة مصغرة أرخص سعرًا

لحسن الحظ .. محركات احتراق داخلي 

ووضحت المجلة من مصادرها أن النسخة الجديدة لن تختلف كثيرًا عن الموديل الحالي من ناحية الطول، ولكن سيقل ارتفاعها بشكل كبير مع خفض الخلوص الأرضي للسيارة، وستنطلق في الأسواق بمحركات بنزين وديزل بالإضافة إلى محركات كهربائية.

جي كلاس 2 1 تقرير ألماني: مرسيدس جي كلاس ستحصل على نسخة مصغرة أرخص سعرًا

جي كلاس 4 تقرير ألماني: مرسيدس جي كلاس ستحصل على نسخة مصغرة أرخص سعرًا

جي كلاس 5 تقرير ألماني: مرسيدس جي كلاس ستحصل على نسخة مصغرة أرخص سعرًا

جي كلاس 6 تقرير ألماني: مرسيدس جي كلاس ستحصل على نسخة مصغرة أرخص سعرًا

جي كلاس 7 تقرير ألماني: مرسيدس جي كلاس ستحصل على نسخة مصغرة أرخص سعرًا

جي كلاس 8 تقرير ألماني: مرسيدس جي كلاس ستحصل على نسخة مصغرة أرخص سعرًا

جي كلاس 9 تقرير ألماني: مرسيدس جي كلاس ستحصل على نسخة مصغرة أرخص سعرًا

اقرأ أيضًا: هذه هي أكبر 5 شركات سيارات بالعالم في مبيعات السيارات الكهربائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى