اخبار السياراتاخبار محلية

وزير التجارة القصبي يوجه وكلاء السيارات بمنح الأولوية للأفراد في حجز السيارات على حساب المعارض

أصدرت وزارة التجارة السعودية توجيهات لوكلاء السيارات بمنح الأولوية للأفراد في حجز السيارات من الوكالات وتقليص حصة المعارض، وأكدت الوزارة على تكثيف الرقابة على الوكلاء والمعارض لضمان تنفيذ هذه التوجيهات.

وتأتي توجيهات الوزارة بعد شكاوى المواطنين من تأخر طلباتهم للوكالات واضطرارهم لشراء السيارات من المعارض بمبالغ أعلى من سعر الوكالة، وأعلن وزير التجارة القصبي خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي يوم الاثنين عن مبادرة جديدة لوزارة التجارة، لتتبع المركبات منذ لحظة وصولها إلى الميناء مرورًا بكافة المراحل حتى استخراج استمارة السيارة.

الغرض من المبادرة هو رصد أي ممارسات مخلة بالمنافسة والتدخل السريع عند رصد المخالفات.

حد أعلى لحجز السيارات من الأفراد

كما أعلن القصبي عن وضع حد أعلى لحجز السيارات من الأفراد، فسابقًا كان بإمكان الفرد حجز 4 أو 5 سيارات ولكن تم وضع حد أعلى لحجز المركبات، وبيّن القصبي أن هذه المشكلة تعد عالمية وسيتم تكثيف الرقابة، كما طلب من الجميع التقدم ببلاغات عند وجود مخالفات.

التحديات التي تواجه عالم السيارات

وحول أزمة السيارات الأخيرة، صرح القصبي: «أزمة قطاع السيارات بدأت منذ بداية جائحة كورونا، فانتقلت الجائحة إلى مصانع السيارات بعد أن سجل الإنتاج انخفاضا ملحوظا مقابل استمرارية الطلب، مع وجود تحديات في سلاسل الشحن والإمدادات».

ووضح القصبي أن هذه التحديات العالمية أثرت على إنتاجية جميع المصانع العالمية وأدت لانخفاض صادرات السيارات للدول بشكل عام، وبالأخص السيارات ذات الشعبية والرواج.

وذكّر القصبي المواطنين أن استيراد السيارات غير مقصور على وكلاء السيارات فبإمكان الأفراد الاستيراد بشكل مباشر وبإمكان أصحاب المعارض كذلك الاستيراد المباشر.

1495301299 308 196800 a1484679003 وزير التجارة القصبي يوجه وكلاء السيارات بمنح الأولوية للأفراد في حجز السيارات على حساب المعارض 297585553255417 وزير التجارة القصبي يوجه وكلاء السيارات بمنح الأولوية للأفراد في حجز السيارات على حساب المعارض

اقرأ أيضًا: وفاة مؤسس لكزس شويتشيرو تويودا عن عمر ناهز 97 عامًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى