اخبار عالمية

عملاء Bentley يخصّصون سياراتهم أكثر من أي وقت مضى في 2023

حقّقت Bentley Motors سنتها الثالثة الأفضل على الإطلاق في 2023 مع مبيعات دولية بلغت 13,560 مركبة فاخرة. وعلى الرغم من انخفاض المبيعات بنسبة 11 بالمئة عن العام 2022، عندما سجّلت Bentley نتيجتها الأفضل على الإطلاق، إلا إن الاهتمام بعمليات التخصيص الفاخرة قد وصلت إلى مستويات أعلى من قبل. فقد سعى حوالي ثلاثة أرباع العملاء وراء خيارات التخصيص المختلفة التي يصل عددها إلى 46 ملياراً من مجموعة الخيارات القياسية، وذلك بهدف إضفاء محتوى خاص وحصري من قسم Mulliner التابع لشركة Bentley، وهو ما مثّل زيادة بمقدار 43 بالمئة عن العام 2022، الأمر الذي يشكّل دليلاً على الرغبة بالحصول على المزايا الحصرية الفريدة فعلاً ضمن عالم الفخامة

الصورة 1 اسطول بنتلي 2023 عملاء Bentley يخصّصون سياراتهم أكثر من أي وقت مضى في 2023

كما أقبل العملاء أكثر على الطرازات الأعلى إيراداً مثل Azure، S وSpeed، حيث سجّل هذا الجمع من الطرازات نسبة 70 بالمئة مقارَنة مع 30 بالمئة في 2022. من جهتها، تخطّت أيضاً Bentayga Extended Wheelbase التوقّعات، حيث حصدت أكثر من ثلث الطلبات التي تلقّتها الشركة على المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV)، وذلك خلال سنة المبيعات الكاملة لها.

الصورة 3 بنتلي بنتايجا من الداخل عملاء Bentley يخصّصون سياراتهم أكثر من أي وقت مضى في 2023

وبالنظر إلى الأداء على الصعيد الإقليمي، فقد استمرّت الظروف الصعبة في الأسواق. وعلى الرغم من النمو الإيجابي في منطقة آسيا-الباسيفيك (زيادة 5 بالمئة)، والشرق الأوسط، الهند وأفريقيا (زيادة 2 بالمئة)، إلا إن بعض الأسواق الرئيسية مثل الصين والمملكة المتحدة قد شهدت تراجعاً بنسبة 18 بالمئة لكلاهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى