اخبار السياراتاخبار عالمية

تويوتا تدشن جراند هايلاندر 2024 الجديدة كليًا “مواصفات وصور ومقارنة مع هايلاندر”

كشفت تويوتا الستار عن مركبة دفع رباعي جديدة كليًا باسم جراند هايلاندر 2024 في معرض شيكاغو الأمريكي للسيارات، وهي سيارة SUV متوسطة الحجم بين موديلات سيكويا الأكبر وهايلاندر الأصغر حجمًا، وتحظى السيارة بتصميم عضلي وداخلية رحبة ومحركات قوية ومعدلات فخامة راقية.

أهم ما يميز جراند هايلاندر عن هايلاندر

جراند هايلاندر

وتعتمد جراند هايلاندر الجديدة على نفس منصة هايلاندر ولكن تتميز عنها بلمسات حصرية في التصميم الخارجي، خاصة الشبك الأمامي بشكل رأس المطرقة، مع أبواب انسيابية بدون خطوط جسدية بارزة عليها.

ربما أبرز ما يميز تصميم السيارة مقارنة بموديل هايلاندر هو خط السقف المستقيم بدون أي ميل، ما يمنحها حضورًا أكثر قوة وصرامة.

ما نعرفه عن محركات جراند هايلاندر 2024

جراند هايلاندر 10 تويوتا تدشن جراند هايلاندر 2024 الجديدة كليًا "مواصفات وصور ومقارنة مع هايلاندر"

ولم توضح تويوتا جميع تفاصيل الأداء بدقة ولكن ذكرت أن جراند هايلاندر ستتوفر بثلاثة محركات رئيسية، أولهم محرك 4 سلندر توربو سعة 2.4 لتر بدون تقنيات هجينة، والثاني محرك 4 سلندر هجين 2.5 لتر، بينما الفئة الأعلى في المجال ستحصل على محرك “هايبرد ماكس” بقوة 362 حصان ونظام دفع كلي بدون ذكر مواصفات المحرك الأخرى، ولكن على الأرجح هو نفسه محرك 2.4 لتر توربو المتصل بعدة محركات كهربائية في موديل كراون.

باقي المحركات ستكون متصلة بأنظمة دفع أمامي، ووضحت تويوتا أن الفئة الأقوى المزودة بمحركات هايبرد ماكس ستتسارع من الصفر إلى 96 كم\س في 6.3 ثانية بمعدل سحب أقصى 2270 كيلوجرام.

داخلية فاخرة جذابة 

جراند هايلاندر 3 تويوتا تدشن جراند هايلاندر 2024 الجديدة كليًا "مواصفات وصور ومقارنة مع هايلاندر"

وعلى الفور نلاحظ التصميم الفاخر للمقصورة بثلاثة صفود مقاعد وصندوق أمتعة رحب، وتشمل مواصفاتها التقنية شاشة معلومات ترفيهية 12.3 إنش قياسية لجميع الفئات، مع شاحن لاسلكي للجوال، و6 منافذ شحن USB، ومقاعد كهربائية يمكن تدفئتها، وأنظمة تويوتا Safety Sense 3.0 المتطورة للسلامة ومساعدة السائق.

كما تدعم الفئات الأفخم في المجال مزايا حساسات الركن، وجنوط 20 إنش، ومصابيح نهارية وضباب LED، وكاميرات بانورامية، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، وباب خلفي كهربائي لصندوق الأمتعة، وخدمات تهوية المقاعد وتدفئة المقود، ونظام سمعي JBL الفاخر بـ 11 مكبر صوت.

وتدعم جراند هايلاندر الجديدة الأوامر الصوتية للتحكم في وظائف السيارة، والتحديثات عبر الهواء لأنظمة السيارة على مدار عمرها، وخدمة الاشتراك الشهري لتفعيل بعض المزايا مثل فتح الأبواب وتشغيل المحرك بالجوال الذكي.

وسنعلم المزيد عن تويوتا جراند هايلاندر الجديدة، مثل أسعارها وموعد انطلاقها، في نهاية الصيف.

جراند هايلاندر 1 تويوتا تدشن جراند هايلاندر 2024 الجديدة كليًا "مواصفات وصور ومقارنة مع هايلاندر" جراند هايلاندر 2 تويوتا تدشن جراند هايلاندر 2024 الجديدة كليًا "مواصفات وصور ومقارنة مع هايلاندر"  جراند هايلاندر 4 تويوتا تدشن جراند هايلاندر 2024 الجديدة كليًا "مواصفات وصور ومقارنة مع هايلاندر" جراند هايلاندر 5 تويوتا تدشن جراند هايلاندر 2024 الجديدة كليًا "مواصفات وصور ومقارنة مع هايلاندر" جراند هايلاندر 6 تويوتا تدشن جراند هايلاندر 2024 الجديدة كليًا "مواصفات وصور ومقارنة مع هايلاندر" جراند هايلاندر 7 تويوتا تدشن جراند هايلاندر 2024 الجديدة كليًا "مواصفات وصور ومقارنة مع هايلاندر" جراند هايلاندر 8 تويوتا تدشن جراند هايلاندر 2024 الجديدة كليًا "مواصفات وصور ومقارنة مع هايلاندر" جراند هايلاندر 9 تويوتا تدشن جراند هايلاندر 2024 الجديدة كليًا "مواصفات وصور ومقارنة مع هايلاندر"  جراند هايلاندر 11 تويوتا تدشن جراند هايلاندر 2024 الجديدة كليًا "مواصفات وصور ومقارنة مع هايلاندر" جراند هايلاندر 12 تويوتا تدشن جراند هايلاندر 2024 الجديدة كليًا "مواصفات وصور ومقارنة مع هايلاندر" جراند هايلاندر 13 تويوتا تدشن جراند هايلاندر 2024 الجديدة كليًا "مواصفات وصور ومقارنة مع هايلاندر" جراند هايلاندر  جراند هايلاندر 16 تويوتا تدشن جراند هايلاندر 2024 الجديدة كليًا "مواصفات وصور ومقارنة مع هايلاندر" جراند هايلاندر 17 تويوتا تدشن جراند هايلاندر 2024 الجديدة كليًا "مواصفات وصور ومقارنة مع هايلاندر"

اقرأ أيضًا: لاندروفر تطرح أفخم إصدار في تاريخ رنج روفر وتكشف السعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى