اخبار السياراتاخبار محليةشروحات ونصائح

كيف تحسن كفاءة استهلاك الوقود في السيارة؟

يهتم الكثير الآن بتحسين كفاءة استهلاك الوقود في السيارة، مع ازدياد أسعار الوقود على مستوى عالمي؛ لذلك يجب عليكم التوقف عن العادات التي قد تؤدي لزيادة الاستهلاك.

كفاءة استهلاك الوقود

ونستعرض لكم في السطور التالية نصائح لتحسين كفاءة إستهلاك الوقود في سيارتك، والتي ترتبط جميعها بطريقة استخدام السيارة وليس بسبب وجود عطل بالسيارة.

وتشمل النصائح الآت:

  • حافظ على ضغط الإطارات؛حيث تؤثر  بطريقة مباشرة على صرفية الوقود،لذلك تأكد من ضبط ضغط الإطارات كما توصي الشركة المصنعة للسيارة.
  • كذلك تجنب الحمولة الزائدة بالسيارة؛حيث تؤدي إلى العديد من المشاكل التي تؤثر على سلامة المحرك وناقل الحركة، بالإضافة إلى زيادة المقاومة مما يتسبب أيضاً في زيادة استهلاك الوقود.
  • عليك التسارع بثبات، وتجنب الضغط القوي على دواسة الوقود، للحفاظ على عدد دورات منخفض للمحرك لتحسين كفاءة إستهلاك الوقود.
  • لا تقود بسرعة كبيرة أو بطيئة جداً؛ لأنه للحفاظ على أفضل كفاءة لاستهلاك الوقود يجب أن تحافظ على عدد دورات منخفض لمحرك السيارة والذي يمكنك متابعته من عداد الـ RPM في لوحة العدادات.
  • توقف عن الكبح المتواصل دون سبب حتى لا تحرق المزيد من الوقود بدون داعي.
  • عند القيادة بسرعة تتجاوز 80 كم/ ساعة سوف يساعدك مكيف الهواء على تحسين صرفية الوقود، حيث يجنبك مقاومة الرياح الشديدة للسيارة التي تحدث بسبب فتح النوافذ أثناء القيادة بسرعة، بالإضافة إلى تجنب الضوضاء المزعجة التي تصدر من النوافذ المفتوحة عند القيادة بسرعات عالية.

اقرأ أيضاً: 30 يومًا على بدء تطبيق الهوية الجديدة لمركبات النقل والسحب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى