اخبار السياراتاخبار عالمية

هيونداي تكشف الستار عن ميني فان جديدة باسم ستارجيزر X للأسواق الآسيوية

نستمر في تغطية التدشينات المتعددة اليوم، هذه المرة مع تدشين هام من شركة هيونداي لسيارة ستارجيزر X الجديدة المبنية على موديل ستارجيزر ميني فان، ولكن هذه النسخة الجديدة تحظى بلمسات جمالية أكثر جراءة وشراسة، مستوحاة بشكل واضح من عالم الـ SUV والكروس أوفر.

هي سيارة موجهة للأسواق الآسيوية والنامية بشكل رئيسي، وطرحتها هيونداي بالفعل في إندونسيا بسعر يبدأ من 22,160 دولار (83 ألف ريال) أي أنها أغلى بأكثر من 5000 دولار من هيونداي ستارجيزر في السوق الإندونيسي.

لماذا فارق السعر إذن؟ .. السبب ليس فقط التصميم الأكثر جراءة وجاذبية للسيارة، بالمقدمة الجديدة والشبك الأعرض المزخرف بالكروم، كما نرى زخرفات سوداء حول المصابيح المنقسمة، وجنوط جديدة 17 إنش، وجناح خلفي جديد صغير نسبياً.

ولكن لم تكتف هيونداي بذلك، إذ ازداد حجم السيارة ومساحتها الداخلية قليلاً، مع تعديل نظام التعليق كذلك لتحسين الخلوص الأرضي بـ 15 مليمتر إلى 200 مليمتر.

هيونداي ستارجيزر 2 هيونداي تكشف الستار عن ميني فان جديدة باسم ستارجيزر X للأسواق الآسيوية

لا تحديثات ميكانيكية أو تقنية 

وتتوقف التحديثات عند ذلك الحد.. إذ تشارك السيارة نفس تقنياتها الداخلية مع موديل ستارجيزر الرئيسي، بما يشمل لوحة عدادات 4.2 إنش وشاشة 8 إنش لنظام المعلومات الترفيهية.

كما تشارك السيارة نفس محرك 4 سلندر 1.5 لتر بالتنفس الطبيعي بقوة 115 حصان وعزم دوران 144 نيوتن متر، متصل بنواقل حركة يدوية وأوتوماتيكية 6 سرعات ونظام دفع أمامي.. لا تغيير هنا.

هيونداي ستارجيزر 1 هيونداي تكشف الستار عن ميني فان جديدة باسم ستارجيزر X للأسواق الآسيوية  هيونداي ستارجيزر 3 هيونداي تكشف الستار عن ميني فان جديدة باسم ستارجيزر X للأسواق الآسيوية هيونداي ستارجيزر 4 هيونداي تكشف الستار عن ميني فان جديدة باسم ستارجيزر X للأسواق الآسيوية هيونداي ستارجيزر 5 هيونداي تكشف الستار عن ميني فان جديدة باسم ستارجيزر X للأسواق الآسيوية هيونداي ستارجيزر 6 هيونداي تكشف الستار عن ميني فان جديدة باسم ستارجيزر X للأسواق الآسيوية هيونداي ستارجيزر 7 هيونداي تكشف الستار عن ميني فان جديدة باسم ستارجيزر X للأسواق الآسيوية هيونداي ستارجيزر 8 هيونداي تكشف الستار عن ميني فان جديدة باسم ستارجيزر X للأسواق الآسيوية هيونداي ستارجيزر 9 هيونداي تكشف الستار عن ميني فان جديدة باسم ستارجيزر X للأسواق الآسيوية هيونداي ستارجيزر 10 هيونداي تكشف الستار عن ميني فان جديدة باسم ستارجيزر X للأسواق الآسيوية هيونداي ستارجيزر 11 هيونداي تكشف الستار عن ميني فان جديدة باسم ستارجيزر X للأسواق الآسيوية هيونداي ستارجيزر 12 هيونداي تكشف الستار عن ميني فان جديدة باسم ستارجيزر X للأسواق الآسيوية هيونداي ستارجيزر 13 هيونداي تكشف الستار عن ميني فان جديدة باسم ستارجيزر X للأسواق الآسيوية هيونداي ستارجيزر 14 هيونداي تكشف الستار عن ميني فان جديدة باسم ستارجيزر X للأسواق الآسيوية هيونداي ستارجيزر 15 هيونداي تكشف الستار عن ميني فان جديدة باسم ستارجيزر X للأسواق الآسيوية هيونداي ستارجيزر 16 هيونداي تكشف الستار عن ميني فان جديدة باسم ستارجيزر X للأسواق الآسيوية هيونداي ستارجيزر 17 هيونداي تكشف الستار عن ميني فان جديدة باسم ستارجيزر X للأسواق الآسيوية هيونداي ستارجيزر 18 هيونداي تكشف الستار عن ميني فان جديدة باسم ستارجيزر X للأسواق الآسيوية هيونداي ستارجيزر 19 هيونداي تكشف الستار عن ميني فان جديدة باسم ستارجيزر X للأسواق الآسيوية

اقرأ أيضاً: السعودية تشتري الآلاف من أشباه الموصلات وتستقطب أبرز الباحثين الصينيين في مجال الذكاء الصناعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى