اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

مكلارين تشوق لخليفة P1 الأيقونية الجديدة كلياً بمحرك كهربائي صافي

أعلنت مكلارين عن خطط سارة لمحبي العلامة وخاصة سيارة P1 الأيقونية التي طرحتها مكلارين في عام 2012 بمحرك هايبرد، وكانت وقتها أحد أعضاء الثالوث الهجين الشهير في تلك الفترة بجانب سيارة فيراري لافيراري وبورشه 918 هايبرد، جميعهم بمحركات هايبرد مدهشة عالية الأداء.

وبينما بدأت بورشه وفيراري بالفعل بتطوير أجيال جديدة من هذه الموديلات، كما هزت علامة ريماك الكرواتية سوق السيارات الخارقة بسيارة نيفيرا الكهربائية التي كسرت أكثر من 20 رقم قياسي للسرعة، تستعد مكلارين الآن من طرفها لاقتحام المنافسة من جديد، مع إعلانها عن بدء العمل على تطوير خليفة P1 الجديدة كلياً.

وانشغلت مكلارين مؤخراً بطرح سيارات هامة في مجالها، مثل سيينا وسبيدتيل وإلفا وSolus GT، ولكنها كلها سيارات بعيدة عن عائلة F1 و P1 الأسطورية، ومكلارين نفسها تعلم ذلك جيداً.

McLaren Artura P1 مكلارين تشوق لخليفة P1 الأيقونية الجديدة كلياً بمحرك كهربائي صافي

السوبركار الجديدة ستكون كهربائية 

وصرح المدير التنفيذي لمكلارين، مايكل لايترز، إن الشركة منشغلة بالفعل حالياً في موديلاتها الأخرى، وكانت الشركة مترددة لفترة طويلة حيال تطور سوبركار كهربائية كلياً تحل محل P1 بسبب اعتبارات الوزن الثقيل للبطاريات الكهربائية.

ولكن مع التطور التقني الذي حدث خلال الأعوام الأخيرة، شعرت مكلارين بثقة أكبر حيال فكرة تطوير سوبركار كهربائية جديدة بمعدلات أداء مدهشة ومرضية لعملاء الشركة.. وأكد رئيس مكلارين على خطط طرح السوبركار في نهاية العقد الجاري.

McLaren P1 successor 4 مكلارين تشوق لخليفة P1 الأيقونية الجديدة كلياً بمحرك كهربائي صافي

هذه ليست نهاية محركات البنزين لمكلارين

مع ذلك ورغم هذه الخطط الكهربائية إلا أن مكلارين أكدت على تمسكها بتطوير محركات الاحتراق الداخلي التقليدية والأنظمة الهجينة للاستخدام في سياراتها خلال العقدين القادمين.. إذ لا تنوي مكلارين التحول لعلامة كهربائية بالكامل لحسن الحظ.

اقرأ أيضاً: بورشه تايكان الكهربائية تسحق اختبار الثبات الأوروبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى