اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

جيلي تشوق لسيارة رياضية جديدة كلياً بقوة تتجاوز 600 حصان

أسست جيلي مؤخراً علامة فرعية كهربائية فاخرة باسم زيكر، والتي بدأت هذا الأسبوع بالتشويق لسيارة رياضية جديدة عالية الأداء باسم 001 FR، واقتصرت علامة زيكر بالكشف عن صورتين للسيارة على حسابها الرسمي في تويتر.

وتكشف الصور عن السيارة في المضمار، بمقدمة رياضية ملفتة للنظر بفضل الستائر الهوائية الكبيرة والشبك الأمامي الأسود، مع تصميم حاد وقوي للمصابيح الأمامية.

تعديلات ديناميكية لتعزيز أداء السيارة 

جدير بالذكر أن السيارة الجديدة مبنية على موديل زيكر 001 الحالي الذي توفره الشركة في الأسواق بالفعل، وإن تميزت نسخة 001 FR بالتعديلات الجمالية والميكانيكية لتعزيز حضورها الرياضي وأدائها على الطرق العامة والحلبات على حد سواء.

Zeekr 001 FR 2 جيلي تشوق لسيارة رياضية جديدة كلياً بقوة تتجاوز 600 حصان

واستلمت النسخة الرياضية الجديدة جناحاً خلفياً مثبتاً من ألياف الكربون خفيفة الوزن، كما رُصدت مؤخراً بعض الصور لمقصورة السيارة، بمقاعد جديدة ولوحة عدادات رقمية أكثر حجماً بقليل مقارنة بموديل زيكر 001 القياسي.

أرقام الأداء المتوقعة 

جدير بالذكر أن زيكر 001 الأصلية متوفرة بثلاثة خيارات مختلفة من البطاريات، تشمل 86 و100 و140 كيلووات\س، وتأتي الفئة الرائدة في المجال بمحركين كهربائيين بقوة 536 حصان، كما تدعم السيارة مدى مذهل يصل إلى 1032 كيلومتر لكل شحنة.

ونتوقع أن إصدار 001 FR الرياضي الجديد سيكون مزوداً بثلاثة محركات كهربائية على الأقل، وقد تتجاوز قوته 600 حصان بهامش معتبر، وقد يبدأ سعره من 139 ألف دولار وفق تقارير صينية محلية، ما يعادل 521 ألف ريال.

Zeekr 001 FR 1aa 1536x864 1 جيلي تشوق لسيارة رياضية جديدة كلياً بقوة تتجاوز 600 حصان

اقرأ أيضاً: لوسيد ستكشف عن سيارة جرافيتي SUV الكهربائية الفاخرة في نوفمبر القادم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى